بايدن يوبخ الجمهوريين بشأن مساعدات أوكرانيا وأمن الحدود الأميركية

بايدن يوبّخ الجمهوريين بشأن مساعدات أوكرانيا وأمن الحدود الأميركية

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 27-01-2024 م الساعة 10:44:26 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1983429.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أصبح مصير المساعدات العسكرية الأميركية المخصصة لأوكرانيا والمرتبطة بقضية الهجرة غير الشرعية والمحتدمة سياسياً، معلقاً في الهواء، بعدما وبّخ الرئيس جو بايدن الجمهوريين في الكونغرس على مماطلتهم في التوصل إلى اتفاق.

وقال رئيس مجلس النواب الأميركي، الجمهوري مايك جونسون، الجمعة، إن الكونغرس ليس مستعداً للموافقة على تجديد المساعدات العسكرية الأميركية لأوكرانيا، بسبب عدم التوصل إلى اتفاق بشكل موازٍ على تعزيز الحدود الأميركية المكسيكية، القناة الرئيسة لدخول المهاجرين.

وأضاف جونسون، في رسالة إلى النواب، أن مجلس الشيوخ "لا يبدو قادراً على التوصل إلى أي اتفاق"، مشيراً إلى أنّ الحزب الجمهوري لن يوافق على قانون المساعدات لأوكرانيا في مجلس النواب، وهذا يعني أن القانون "سيموت في مهده".

لكن بايدن ردّ، في بيان، بأنّ الجمهوريين والديمقراطيين يعملون في الواقع بشكل مكثف على التوصل إلى اتفاق بين الحزبين لمعالجة قضية أمن الحدود.

وقال بايدن: "ما جرى التفاوض عليه سيكون -في حال إقراره على شكل قانون- مجموعة الإصلاحات الأكثر صرامة والأكثر عدلاً على الإطلاق لتأمين الحدود". وأضاف: "إذا كنتم جادين بشأن أزمة الحدود، مرروا قانوناً يوافق عليه الحزبان، وأنا سأوقعه".

وتابع: "سيمنحني هذا، بصفتي رئيساً، سلطة طوارئ جديدة لإغلاق الحدود عندما تصبح مكتظة. وإذا ما أُعطيتُ هذه السلطة، سأستخدمها في اليوم نفسه الذي أوقّع فيه مشروع القانون ليصبح قانوناً نافذاً".

وكان مجلس الشيوخ يقترب من التوصل إلى اتفاق بين الحزبين، من شأنه تقديم مساعدات ضخمة إلى الجيش الأوكراني الذي يقاتل ضد الغزو الروسي في عامه الثالث.

وبإصرار من الجمهوريين، وافق الحزب الديمقراطي الذي ينتمي إليه بايدن على ربط قانون تقديم المساعدات إلى أوكرانيا بحزمة تغييرات واسعة النطاق للأمن الحدودي بين الولايات المتحدة والمكسيك.

ويأتي هذا بعد ضغوط من الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي يبدو أنه المرشح الجمهوري المحتمل لخوض الانتخابات الرئاسية في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وأثار ترامب شكوكاً حيال دعم واشنطن لجهود الحرب في أوكرانيا، ووضع الخوف من الهجرة غير الشرعية في صلب حملته الانتخابية.

وأعرب ترامب عن معارضته هذا الأسبوع للإصلاحات الحدودية الواسعة التي يجري التفاوض عليها في مجلس الشيوخ، وقال إنها "بلا معنى"، على الرغم من أن كبار الجمهوريين قالوا إن الإجراءات المقترحة ستمثل القيود الأكثر صرامة على المعابر الحدودية منذ سنوات.

وبحسب جونسون، يتحمل بايدن مسؤولية "كارثة حدودية"، مشيراً إلى أن الجمهوريين سيسعون لعزل وزير الأمن الداخلي أليخاندرو مايوركاس بدءاً من الأسبوع المقبل.

وكتب جونسون أن التصويت على عزل مايوركاس سيُجرى "في أقرب وقت ممكن".

وحتى لو أقرّ مجلس النواب التُّهَم، فإن إدانة مايوركاس في مجلس الشيوخ تُعَدّ مستحيلة، لأن 51 من أصل 100 عضو في المجلس ديمقراطيون.

(فرانس برس)

مشاركة الخبر: بايدن يوبّخ الجمهوريين بشأن مساعدات أوكرانيا وأمن الحدود الأميركية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير التربية والتعليم يستعرض استعدادات امتحانات الثانوية العامة وعدد من الملفات

وزير التربية والتعليم يستعرض استعدادات امتحانات الثانوية العامة وعدد م...

منذُ 28 دقائق

عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لقاءا مع محرري ومندوبى التعليم فى الصحف والمواقع...

تعرف على أسعار العائد على شهادات ادخار بنك saib بعد قرار الفائدة

تعرف على أسعار العائد على شهادات ادخار بنك saib بعد قرار الفائدة

منذُ 28 دقائق

يقدم بنك saib باقة مميزة من شهادات الادخار بآجال متنوعة تتراوح من 3 سنوات وحتى 5 سنوات بأسعار عائد تنافسية تصل إلى 27 سنويا...

اكتمال صفوف منتخب مصر بإنضمام محمد صلاح

اكتمال صفوف منتخب مصر بإنضمام محمد صلاح

منذُ 28 دقائق

انضم محمد صلاح لاعب منتخب مصر الأول لكرة القدم إلى معسكر الفريق المقام بالقاهرة استعدادا لمباراتي بوركينا فاسو و غينيا...

البنك العربي يقدم وثيقة الادخار الثلاثية  تفاصيل

البنك العربي يقدم وثيقة الادخار الثلاثية تفاصيل

منذُ 28 دقائق

يقدم البنك العربي وثيقة ادخار الوثيقة الثلاثية بالجنيه المصري لعملاء البنك بعائد سنوي ثابت 21 يصرف شهريا و20 سنويا يصرف...

صور  عقد اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني في مقر الأكاديمية الوطنية للتدريب
صور عقد اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني في مقر الأكاديمية الوطنية للت...
منذُ 28 دقائق

نشرت الصفحة الرسمية للحوار الوطني على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك صور من اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم بمقر...

بمشاركة الجالية اليمنية وقفة احتجاجية في مدينة كيل الألمانية دعما لغزة
بمشاركة الجالية اليمنية وقفة احتجاجية في مدينة كيل الألمانية دعما لغزة...
منذُ 30 دقائق

نظم اتحاد الطلاب في جامعة كيل الألمانية الخميس بمشاركة الجالية اليمنية الفاعلة في ألمانيا وقفة احتجاجية دعما لغزة أمام...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

العدالة والتنمية التركي يبدأ مرحلة التغيير بمخيم للوزراء والنواب
ريال مدريد يقرر تعويض 270 مشجعا بعد غيابهم عن نهائي الأبطال
صيدليات المغرب تبدأ تسويق 19 منتجا من القنب الهندي
تطورات جبهة لبنان | استشهاد مسعفين اثنين في بليدا وإصابة جندي لبناني