أسعار الديزل الأحمر المنقول من الهند إلى أوروبا تتأثر بتوترات البحر الأحمر

أسعار الديزل الأحمر المنقول من الهند إلى أوروبا تتأثر بتوترات البحر الأحمر

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 27-01-2024 م الساعة 01:42:00 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1983578.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : الموقع بوست محلية

أسعار الديزل الأحمر المنقول من الهند إلى أوروبا تتأثر بتوترات البحر الأحمر

الموقع بوست - الطاقة السبت, 27 يناير, 2024 - 01:42 مساءً

تتأثر أسعار الديزل الأحمر -المنقول من الهند عبر طريق رأس الرجاء الصالح إلى أوروبا- بصورة سلبية ملحوظة، مع استمرار الاشتباكات الجارية في البحر الأحمر، وتأثر حركة التجارة العالمية المارة عبر قناة السويس.

ومن المقرر أن تتجه الكثير من شحنات الديزل الأحمر الهندي إلى وجهات شرقية، إذ إن التوترات الحالية في البحر الأحمر جعلت طريق انتقال التجارة بين الشرق والغرب أكثر صعوبة، بحسب ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

وقال تجار، إن الوصول إلى أوروبا عبر طريق رأس الرجاء الصالح غير اقتصادي، إذ ارتفعت أسعار الديزل الأحمر -نوع رديء من الديزل- بسبب زيادة التكاليف المرتبطة بارتفاع أسعار الشحن وطول الرحلة عبر الطريق الذي يدور حول القارة الأفريقية.

الطريق الأطول

مع تصاعد الاشتباكات في البحر الأحمر واستمرارها حتى يناير/كانون الثاني الجاري، أصبح العديد من مالكي السفن الآن مترددين في التوجه من الهند إلى أوروبا عبر قناة السويس، واختاروا بدلًا من ذلك طريق رأس الرجاء الصالح، وهو الطريق الأطول، وفقًا لما نشرته وكالة آرغوس ميديا (Argus Media) المعنية بشؤون الطاقة.

وفي هذا الصدد، عادةً ما يستغرق تغيير مسار الرحلة عبر رأس الرجاء الصالح بضعة أسابيع أكثر، مقارنة بمرور الشحنات عبر قناة السويس، اعتمادًا على موقع ميناء التفريغ.

وتستغرق الشحنات من الهند إلى الولايات المتحدة من 10 إلى 14 يومًا إضافيًا، في حين ستستغرق الشحنات من الهند إلى أوروبا عبر رأس الرجاء الصالح من 20 إلى 25 يومًا، ويُفسر هذا سبب ارتفاع أسعار الديزل الأحمر الهندي المتجه إلى أوروبا.

كيف أثّر ذلك في الأسعار؟

يؤدي مرور البضائع من الهند إلى أوروبا عبر طريق رأس الرجاء الصالح إلى زيادة تكاليف الشحن للسفن الكبيرة من طراز لونغ رنج 2 المتجهة غربًا -وهي السفن الأكثر استعمالًا لنقل وقود الديزل الأحمر بين الشرق والغرب- بما لا يقل عن 850 ألف دولار إلى مليون دولار.

وتضيف هذه الرحلة الأطول المزيد من التكاليف الإضافية، كما أن هناك تراجعًا حادًا في سوق الديزل الأحمر مع زيادة الأسعار الفورية عن القيم الآجلة للعقود، ما يؤدي إلى تآكل ربحية الرحلات الأطول، نظرًا إلى أن البضائع تفقد قيمتها أكثر كلما طالت مدة بقائها في البحر.

 وقال تجار، إن الأيام الإضافية التي تقضيها السفن في البحر من شأنها أن تضيف ما يقرب من مليون دولار، أو أكثر، بصفتها غرامة تأخير لناقلة بنزين من النوع لونغ رانج 2، ما يؤدي إلى ارتفاع أسعار الديزل الأحمر المتجه من الهند إلى أوروبا.

في ظل هذه التكاليف الباهظة التي تضطر الشركات العالمية إلى تحملها نتيجة المرور عبر طريق رأس الرجاء الصالح، فإن وقود الديزل الأحمر المنتج في الهند يتجه الآن بصورة متزايدة شرقًا نحو وجهات شرقية مثل أستراليا أو سنغافورة، بالإضافة إلى منافذها المعتادة في أفريقيا، في حين يتجه عدد أقل من هذه الشحنات إلى أوروبا.

وفي هذا الإطار، أدخلت شركة التكرير الهندية الخاصة ريلاينس إندستريز (Reliance Industries) إصلاحات على الناقلة تورم كيرستن (Torm Kirsten)، لنقل حمولة مقدارها 90 ألف طن (671 ألف برميل) من الديزل الأحمرالرديء خلال المدة من 28 إلى 30 يناير/كانون الثاني من منطقة سيكا بغرب الهند للتوجه إلى سنغافورة.

وفي سياق متصل، تعتزم شركة النفط البريطانية بي بي (BP) نقل حملة بواقع 75 ألف طن من الديزل الأحمر منخفض الكبريت من ميناء سيكا الهندي في 2 فبراير/شباط المقبل للتوجه نحو أستراليا.

وينعكس الارتفاع في هذه الشحنات -أيضًا- في البيانات الأولية الصادرة عن شركة تحليل البيانات "فورتيكسا"، ومنصة التحليلات التجارية "كبلر" Kpler، التي تظهر أن شحنات الديزل الأحمر في الخليج الأوسط والساحل الغربي للهند باتجاه منطقة آسيا والمحيط الهادئ في طريقها لتسجيل أعلى مستوى لها منذ 5 أشهر في يناير/كانون الثاني الجاري.


مشاركة الخبر: أسعار الديزل الأحمر المنقول من الهند إلى أوروبا تتأثر بتوترات البحر الأحمر على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

قصف سعودي استهدف منزلا في باقم صعدة

قصف سعودي استهدف منزلا في باقم صعدة

منذُ 17 دقائق

استهدفت قوات العدو السعودي منزل مواطن في منطقة الحرف بمديرية باقم في محافظة...

بروكسي VPN فيبي vpnify v219 - برو

بروكسي VPN فيبي vpnify v219 - برو

منذُ 17 دقائق

نسخة بريميوم برو vpnify هو أفضل VPN غير محدود مجاني 100٪ عالي السرعة على Android vpnify هو أفضل VPN و VPN غير محدود 100 ٪ مجاني عالي السرعة...

مسؤولون أمريكيون إسرائيل ربما انتهكت القانون الدولي في غزة

مسؤولون أمريكيون إسرائيل ربما انتهكت القانون الدولي في غزة

منذُ 17 دقائق

نأبلغ بعض كبار المسؤولين الأمريكيين وزير الخارجية أنتوني بلينكن في مذكرة داخلية اطلعت عليها رويترز أنهم لم يجدوا...

أكسيوس إسرائيل توافق لأول مرة على مناقشة مبدأ إنهاء الحرب على غزة

أكسيوس إسرائيل توافق لأول مرة على مناقشة مبدأ إنهاء الحرب على غزة

منذُ 17 دقائق

نقل موقع أكسيوس الأمريكية عن مسؤولين إسرائيليين أن الاقتراح الإسرائيلي الجديد لصفقة محتملة مع حماس يتضمن الاستعداد...

معاريف نتنياهو مرعوب وخائف من اعتقاله بموجب مذكرة دولية
معاريف نتنياهو مرعوب وخائف من اعتقاله بموجب مذكرة دولية
منذُ 17 دقائق

كشف الكاتب الإسرائيلي المعروف بن كاسبيت أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مرعوب ومتوتر بشكل غير طبيعي في الأيام الأخيرة...

عملية تحرير بانافع شجاعة رجال الأمن تعيد الأمل لأهالي شبوة
عملية تحرير بانافع شجاعة رجال الأمن تعيد الأمل لأهالي شبوة
منذُ 18 دقائق

نجحت الحملة الأمنية في محافظة شبوة اليوم السبت في تحرير المواطن ورجل الدين علي عمر بانافع من قبضة خاطفيه في إحدى المناطق ...

widgets إقراء أيضاً من الموقع بوست محلية

سنتكوم دمرنا أربعة صواريخ وست طائرات مسيرة تابعة للحوثيين استهدفت المدمرة كارني
بايرن ميونخ يستعد لريال مدريد بالفوز على فرانكفورت
بايدن فكرت بالقفز من فوق جسر ديلاوير بعد وفاة زوجتي وابنتي شاهد
أتلتيكو مدريد يضاعف جراح بيلباو بثلاثية