هيئة الإذاعة والتلفزيون الألمانية تطالب بالسماح لموظفيها بمغادرة غزة

هيئة الإذاعة والتلفزيون الألمانية تطالب بالسماح لموظفيها بمغادرة غزة

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 27-01-2024 م الساعة 01:24:48 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1983599.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أعلنت هيئة الإذاعة والتلفزيون الألمانية (إيه آر دي)، أمس الجمعة، أن إسرائيل تمنع موظفين فلسطينيين يعملان لصالحها منذ مدة طويلة من مغادرة قطاع غزة الذي يخشيان فيه على روحيهما، وأضافت أن الدواعي الأمنية التي تشير إليها سلطات الاحتلال غير منطقية.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الألمانية أنها تضغط، بدعم من الحكومة الألمانية، منذ أكثر من شهرين، من أجل تمكن اثنين من موظفيها من مغادرة القطاع. وترفض السلطات الإسرائيلية ذلك حتى الآن متعللة بدواعٍ أمنية.

وقال كبير محرري هيئة الإذاعة والتلفزيون الألمانية كريستيان نيتشه: "هذا الزميلان لا يشكلان خطراً أمنياً، ولذلك ندعو السلطات الإسرائيلية والحكومة لأن يتركا زميلينا يغادران".

ولجأ جيش الاحتلال إلى قتل الصحافيين كجزء من حملة ترهيب واسعة لإسكات كل الأصوات في غزة، في محاولة لطمس الحقيقة والتعتيم على حرب الإبادة التي تشنها إسرائيل من خلال خطوات مختلفة، تتركز في أغلبها حول منع الصحافيين من العمل. وقد استهدفت قوات الاحتلال عائلات الصحافيين ومنازلهم ومقار عملهم.

وبلغ عدد الصحافيين الفلسطينيين الذين قتلهم جيش الاحتلال الإسرائيلي 119 منذ بداية عدوانه على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وفق المكتب الإعلامي الحكومي في القطاع.

وفي الجنوب اللبناني، قتلت القوات الإسرائيلية المصور الصحافي في وكالة رويترز عصام العبدالله، وقتلت أيضاً مراسلة قناة الميادين فرح عمر والمصور في القناة نفسها ربيع المعماري، خلال الفترة نفسها.

وأشار تقرير لجنة حماية الصحافيين، الصادر في 21 ديسمبر/ كانون الأول، إلى أن الأسابيع العشرة الأولى من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة هي "الحرب الأكثر دموية على الإطلاق بالنسبة للصحافيين"، مع تسجيل مقتل أكبر عدد من الصحافيين خلال عام واحد في مكان واحد، علماً أن "أغلب الصحافيين والعاملين في مجال الإعلام القتلى جراء الحرب هم من الفلسطينيين".

ودعت لجنة حماية الصحافيين الدولية و17 مؤسسة إعلامية الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل إلى حماية الصحافة والصحافيين في قطاع غزة، في رسالة وجهتها إليه الأربعاء.

ونبهت الرسالة إلى أن "مقتل هذا العدد الكبير من الصحافيين في فترة قصيرة من الزمن هو حدث غير مسبوق"، وحذرت من أن هذا الوضع له عواقب محلية وإقليمية وعالمية على اطلاع الرأي العام، بما في ذلك مواطنو الاتحاد الأوروبي، بشأن العدوان على غزة.

وكشفت المحكمة الجنائية الدولية، هذا الشهر، أنها تحقق في جرائم بحق صحافيين خلال العدوان المتواصل على قطاع غزة، علماً أن الاحتلال الإسرائيلي لم يحاسَب حتى الآن على أي من جرائمه بحق الصحافيين الفلسطينيين.

مشاركة الخبر: هيئة الإذاعة والتلفزيون الألمانية تطالب بالسماح لموظفيها بمغادرة غزة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

القومي للترجمة يحتفل باليوم العالمي لقارة أفريقيا ويكرم على الغفارى

القومي للترجمة يحتفل باليوم العالمي لقارة أفريقيا ويكرم على الغفارى

منذُ 4 دقائق

يحتفل المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامى باليوم العالمي لقارة أفريقيا وذلك يوم الأحد 26 مايو 2024 في تمام...

لماذا لا يجب حفظ بعض الفواكه في الثلاجة

لماذا لا يجب حفظ بعض الفواكه في الثلاجة

منذُ 4 دقائق

للحفاظ على الطعام آمنا وطازجا في الصيف نقوم عادة بتخزين كل شيء في الثلاجة لتجنب تلفها ومع ذلك لا ينبغي تبريد بعض الفواكه...

اعرف أفضل نوع سمك يساعدك على تحسين ذاكرتك وتذكر المعلومات

اعرف أفضل نوع سمك يساعدك على تحسين ذاكرتك وتذكر المعلومات

منذُ 4 دقائق

يحتاج الطلبة لتناول نظام غذائي صحي خاصة فى فترة الامتحانات لتعزيز تركيزهم وذاكرتهم والأسماك من أفضل الأطعمة الغنية...

البنك التجاري الدولي كينيا يعقد ملتقي التدريب لتطوير العاملين للسنه الثالثة علي التوالي بنيروبي

البنك التجاري الدولي كينيا يعقد ملتقي التدريب لتطوير العاملين للسنه ال...

منذُ 4 دقائق

عقد البنك التجاري الدولي سياي بي كينيا التابع للبنك التجاري الدولي مصر سى اى بى CIB ملتقي التدريب الجماعي السنوي لكافه...

وزير النقل يبحث مع نائب وزير النقل بجمهورية الصين الشعبية ووفد من رؤساء ومسئولي عدد من الشركات الصينية
وزير النقل يبحث مع نائب وزير النقل بجمهورية الصين الشعبية ووفد من رؤسا...
منذُ 4 دقائق

استقبل الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل السيد فاى دونجبين نائب وزير النقل بجمهورية الصين الشعبية ومدير الإدارة...

وزير الخارجية يتوجه إلى أثينا
وزير الخارجية يتوجه إلى أثينا
منذُ 4 دقائق

صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية بأن السيد سامح شكري وزير...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

إسلام أباد حزب عمران خان يعلن التفاوض مع الجيش والأمن
عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق إقدام العدو على اجتياح رفح واحتلال المعبر يهدف إلى قطع الطريق على جهود الوسطاء
المستقبل العربي مسار قضية فلسطين وطوفان الأقصى
كلوب لن يسير وحيدا جماهير ليفربول ستحضر في وداع مدربها