راشد الحداد نجم تيك توك يمني يستغل شهرته في رفع اسم فلسطين

راشد الحداد... نجم "تيك توك" يمني يستغل شهرته في رفع اسم فلسطين

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 27-01-2024 م الساعة 04:57:39 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1983814.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

من خلال نشره فيديوهات يظهر فيها محدّقًا في كاميرا هاتفه الجوّال على متن سفينة خطفها الحوثيون، أثار الشاب اليمني راشد الحداد ضجّةً على مواقع التواصل الاجتماعي، ليس فقط لترويجه للقضية الفلسطينية وهجمات الحوثيين على السفن، بل أيضاً لشبهه الكبير بنجم هوليوود تيموثيه شالاميه.

وقال الحداد، البالغ 19 عاماً، لوكالة فرانس برس: "كنتُ أقدّم فيديوهات كوميدية، لكن عندما رأيتُ الأطفال في غزة كيف يعانون قرّرت أن أكون إلى جانب حركة أنصار الله (الحوثيين) وأن أنشر لأجل فلسطين".

وظهر الحداد في مقاطع مصوّرة التقطها بنفسه مع العلم اليمني أو الفلسطيني، على وقع أغانٍ شعبية حماسية أثناء زيارة إلى سفينة "غالاكسي ليدر" التي يحتجزها الحوثيون منذ 19 نوفمبر/تشرين الثاني، لارتباطها برجل أعمال إسرائيلي، في حين يبقى مصير طاقمها مجهولاً. وأضاف: "عندما بدأتُ حساب تيك توك، نشرتُ مقاطع للسفينة التي تم الاستيلاء عليها... وصل خلال أربعة أيام عدد المشاهدين إلى الملايين ووصل عدد متابعي الحساب إلى 40 ألفاً".

@r41r42 حسابي الرسمي والوحيد وبفتح لكم بثوث #راشد_الحداد ♬ الصوت الأصلي - راشد الحداد

واكتسب الشاب الوسيم ذو الشعر المجعّد نوعاً من الشهرة، في وقت تتّجه أنظار العالم إلى الحوثيين الذين تعرقل هجماتهم على السفن حركة الملاحة في المنطقة الاستراتيجية التي تمرّ عبرها 12% من التجارة العالمية.

ومنذ أكثر من شهرين، ينفّذ الحوثيون المدعومون من إيران هجمات في البحر الأحمر وبحر العرب على سفن تجارية يشتبهون بأنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها، تضامناً مع قطاع غزة حيث تشن إسرائيل حرب إبادة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي. ولمحاولة ردعهم، شنّت القوات الأميركية والبريطانية في 12 و22 يناير/ كانون الثاني ضربات مشتركة على مواقع عسكرية تابعة لهم في اليمن. وينفّذ الجيش الأميركي وحده بين الحين والآخر ضربات على صواريخ يقول إنها كانت معدّة للإطلاق. وعلى إثر الضربات الغربية، بدأ الحوثيون باستهداف سفن أميركية وبريطانية في المنطقة، معتبرين أن مصالح البلدين أصبحت "أهدافاً مشروعة".

وشبّه ناشطون على شبكات التواصل الشاب اليمني بالممثل الفرنسي الأميركي تيموثي شالاميه، حتى أن بعضهم ذهب إلى حدّ إطلاق لقب "تيم-حوثي شالاميه" على الحداد.

وقال: "لم أتأثر بأنهم شبّهوني بهذا الممثل. طبعاً أنا فرحت في طريقة أخرى، لأنني كسبتُ الكثير من الجماهير وصرت أوصل لهم رسالة بأن يكونوا مع فلسطين"، مؤكداً أنه تمكّن من إيصال "رسالة إلى الغرب، لأن هناك الكثير من الأجانب تابعوني".

ويحرص الحداد على التأكيد أنه ليس حوثياً، ويكتب تحت اسمه على حسابه على "تيك توك": "لسنا حوثيين... لكننا مع فلسطين". وأضاف: "وصلتني عروض كثيرة لأقوم بعروض أزياء وات، لكنّني قررت أن أستفيد من الشهرة من أجل القضية الفلسطينية".

وبينما كان يسير في أحد شوارع صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين منذ عام 2014، أثناء إجراء "فرانس برس" مقابلة معه، اقترب منه رجل، وصافحه، وطلب التقاط صورة "سيلفي" معه. وقال الحداد: "حظر حسابي على إنستغرام الذي كان يتابعه سبعون ألف شخص، وكذلك حسابي على فيسبوك في اللحظة نفسها، لأنهما مرتبطان ببعضهما". وأضاف: "حظرت 3 حسابات لي على تيك توك، لكنني أنشأت حساباً جديداً، وارتفع عدد المتابعين في 24 ساعة إلى أكثر من 5 آلاف متابع".

وحالياً، بات يتابع حسابه على "تيك توك" أكثر من 31 ألف شخص. وأردف الحداد "لستُ مهتمّاً بأن أكون مشهوراً لأنني وسيم، هناك ما هو أهمّ، والأهم أن تكون قضيتنا الأساس فلسطين".

(فرانس برس، العربي الجديد)

مشاركة الخبر: راشد الحداد... نجم "تيك توك" يمني يستغل شهرته في رفع اسم فلسطين على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

البنتاغون قوات روسية تتمركز في القاعدة نفسها مع قواتنا في النيجر

البنتاغون قوات روسية تتمركز في القاعدة نفسها مع قواتنا في النيجر

منذُ 56 دقائق

أفادت وزارة الدفاع الأمريكية صباح اليوم الجمعة بأن قواتها العسكرية تتواجد مع قوات مسلحة روسية في القاعدة العسكرية...

تجميد الأصول الروسية موسكو قادرة على إيذاء الغرب بهذه التدابير

تجميد الأصول الروسية موسكو قادرة على إيذاء الغرب بهذه التدابير

منذُ 1 ساعة

يتطلع الغرب إلى استغلال مئات المليارات من دولارات الأصول الروسية المجمدة لكن موسكو تقول إن بإمكانها أن تضر بالمصالح...

علموا أولادكم البرمجة لماذا يهاجم السيسي الكليات النظرية

علموا أولادكم البرمجة لماذا يهاجم السيسي الكليات النظرية

منذُ 1 ساعة

يكرر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في تصريحاته اعتقادا جازما بفكرة أنه لا قيمة للتعليم النظري الذي لا يحتاجه سوق...

جامعات السودان ضحية الحرب

جامعات السودان ضحية الحرب

منذُ 1 ساعة

في العام الدراسي 2022 2023 تحول عشرات آلاف الطلاب والأساتذة في جامعات السودان إلى مهجرين في بلادهم الواسعة بسبب...

المثلية الجنسية فرصة للهجرة من العراق
المثلية الجنسية فرصة للهجرة من العراق
منذُ 1 ساعة

صادق البرلمان العراقي على تعديلات قانونية تفرض عقوبات مشددة بالسجن ودفع غرامات مالية على من يمارس البغاء أو المثلية...

أوضاع المهاجرين في صفاقس تنذر بأزمة إنسانية
أوضاع المهاجرين في صفاقس تنذر بأزمة إنسانية
منذُ 1 ساعة

لا تتوقف عمليات الكر والفر بين قوى الأمن التونسية ومهاجري جنوب الصحراء يبدي السكان المحليون استياءهم من وجود المهاجرين...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

المرزوقي يشتكي 45 قاضيا تونسيا لدى الأمم المتحدة
التلفزيون العربي يبث عبر موجات الراديو في غزة
تجميد الأصول الروسية موسكو قادرة على إيذاء الغرب بهذه التدابير
علموا أولادكم البرمجة لماذا يهاجم السيسي الكليات النظرية