إطلاق نموذج Gemini Pro للمستخدمين في الشرق الأوسط مع تحديثات جديدة في بارد

إطلاق نموذج Gemini Pro للمستخدمين في الشرق الأوسط مع تحديثات جديدة في بارد

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 01-02-2024 م الساعة 07:06:45 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1990570.html في : اخبار تقنية    بواسطة المصدر : البوابة العربية تقنية

أعلنت شركة جوجل اليوم توسيع إمكانات روبوت الدردشة بارد (Bard) المزود بنموذج Gemini Pro لتشمل المزيد من اللغات والبلدان، من ضمنها اللغة العربية، والدول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى إطلاق مزية جديدة في الروبوت تستند إلى نموذج (Imagen 2) القادر على إنشاء الصور من النصوص، لمساعدتك في تحويل أفكارك إلى حقيقة.

استخدام Gemini Pro بجميع اللغات والبلدان المتاحة في Bard:

أعلنت جوجل في شهر ديسمبر /كانون الأول 2023 تضمين نموذج Gemini Pro في روبوت بارد باللغة الإنجليزية لتزويد الروبوت بقدرات أكثر تطورًا  تتعلق بالفهم والتلخيص والتحليل والترميز. واعتبارًا من اليوم، سيكون Gemini Pro متاحًا بأكثر من 40 لغة من ضمنها اللغة العربية وفي 230 دولة ومنطقة من حول العالم من بينها دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ليتمكّن المزيد من الأشخاص من استخدام بارد في نسخته الأسرع حتى الآن.

وبالاستناد إلى التقييمات التي أجرتها جوحل مع خبراء من جهات خارجية دون الكشف لهم عن أسماء البرامج، يُعدّ روبوت بارد المزود بنموذج Gemini Pro الآن واحد من أفضل روبوتات الدردشة أداءً المتوفرة بمختلف اللغات، مقارنةً بالروبوتات البديلة الرائدة، سواء المجانية أو المدفوعة.

وقد أعلنت (Large Model Systems Organization) المؤسسة الرائدة في تقييم نماذج اللغة وروبوتات الدردشة تصنيف بارد المزود بنموذج Gemini Pro روبوت الدردشة المجاني الأكثر تفضيلًا، مشيرةً إلى تحقيقه قفزة نوعية في المجال.

التحقّق من الردود بمزيد من اللغات من ضمنها اللغة العربية:

نظرًا إلى أن المستخدمين يسعون دائمًا إلى التأكّد من صحة ردود بارد، وسعت جوجل أيضًا نطاق استخدام مزية التحقّق من الرد لتشمل أكثر من 40 لغة من ضمنها اللغة العربية.

إذ يكفي النقر على الرمز (G) أسفل الإجابات، وسيبحث بارد عبر محرك بحث جوجل عن محتوى لتقييم مصداقية ردّه، سواء كان المحتوى داعمًا أو معارضًا للرد. ويمكنك بعدها النقر على العبارات المميّزة في رد بارد للاطّلاع على المعلومات التي وجدها.

ترجمة الأفكار على شكل صور عبر نموذج Imagen 2:

في خطوة إضافية لتعزيز حسّك الإبداعي، يمكنك الآن إنشاء الصور مجانًا عبر روبوت بارد باللغة الإنجليزية في معظم البلدان حول العالم من ضمنها الدول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتستند هذه المزية الجديدة في بارد إلى نموذج (Imagen 2) المحدّث لضمان تقديم صور واقعية بجودة عالية. ولاستخدام هذه المزية في بارد، ما عليك سوى كتابة وصف للصورة، مثل: “إنشاء صورة لفيل يمشي في الغابة ويغطيه مزيج من الألوان المفرحة”، وسينشئ بارد صورًا مخصّصة وواسعة النطاق تعكس أفكارك الإبداعية.

الجدير بالذكر أن مزية توليد الصور تتوافق مع مبادئ جوجل في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي بطريقة مسؤولة. ولتعرف الصور التي ولدتها هذه التقنية مقارنةً بالصور الأصلية، يستخدم روبوت بارد تقنية SynthID التي تضمّن علامات أو أختام رقمية في وحدات البكسل داخل الصورة والتي تكون غير مرئية أو ظاهرة بالعين المجردة.

كما أضافت جوجل سياسات تقنية تحدّ من المحتوى العنيف أو غير المناسب، إذ إنها تسعى دائمًا إلى نشر الاستخدام المسؤول للتقنيات الحديثة، كما وضعت فلاتر مصممة للحد من توليد صور خاصة بأفراد حقيقيين، وأشارت إلى أنها ستستمر بالاستثمار بتقنيات تطور من سياسات الأمان وحماية خصوصية المستخدمين.

ويمكنك تجربة المزايا الجديدة اليوم في بارد عبر هذا الرابط: bard.google.com. 

مشاركة الخبر: إطلاق نموذج Gemini Pro للمستخدمين في الشرق الأوسط مع تحديثات جديدة في بارد على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

قتلى في أفغانستان جراء انفجار دراجة نارية قرب عناصر من طالبان

قتلى في أفغانستان جراء انفجار دراجة نارية قرب عناصر من طالبان

منذُ 32 دقائق

أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية التابعة لحركة طالبان في أفغانستان الأربعاء مقتل ثلاثة من عناصر الأمن التابعين للحركة...

بايدن يعلن وقف تزويد الاحتلال بقنابل متفجرة تحدث عن عملية رفح

بايدن يعلن وقف تزويد الاحتلال بقنابل متفجرة تحدث عن عملية رفح

منذُ 32 دقائق

أعلن رئيس الولايات المتحدة جو بايدن الأربعاء وقف تزويد الاحتلال الإسرائيلي بقنابل متفجرة بعد تسببها في مقتل مدنيين في...

اعتداء جنود مصريين على فتى هرب من قصف الاحتلال في رفح شاهد

اعتداء جنود مصريين على فتى هرب من قصف الاحتلال في رفح شاهد

منذُ 32 دقائق

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق لحظة اعتداء الجنود المصريين على فتى فلسطيني حاول الهرب من قصف...

بايدن لن تحصل إسرائيل على دعمنا إذا دخلت إلى مراكز المدنيين في رفح

بايدن لن تحصل إسرائيل على دعمنا إذا دخلت إلى مراكز المدنيين في رفح

منذُ 37 دقائق

قال الرئيس الأميركي جو بايدن الأربعاء إن القنابل التي زودت بها الولايات المتحدة إسرائيل وتوقفت الآن عن إرسالها إليها...

بقرار يمني  البحر المتوسط مغلق
بقرار يمني البحر المتوسط مغلق
منذُ 39 دقائق

التصعيد اليمني بمرحلته الرابعة البحر المتوسط مغلق أعلن اليمن عن بدء مرحلة الرابعة من التصعيد تحكم فيها صنعاء الخناق...

الكشف عن خارطة طريق جديدة سلمت للسعودية بشأن حرب اليمن
الكشف عن خارطة طريق جديدة سلمت للسعودية بشأن حرب اليمن
منذُ 41 دقائق

كشف مصدر عن خارطة طريق جديدة بشأن الحرب في اليمن تم تسليمها إلى المملكة العربية السعودية ونقل مصدر صحفي في أمريكا عن...

widgets إقراء أيضاً من البوابة العربية تقنية

آبل تروج لأجهزة آيباد الجديدة بإعلان مثير للجدل
الإمارات تكثف جهودها لتعزيز ريادتها العالمية في الذكاء الاصطناعي
دبي تستضيف مؤتمر ومعرض تكنولوجيات الاقتصاد الرقمي يوم الثلاثاء المقبل
آبل تضيف تقنية الشحن السريع Qi2 إلى آيفون 12