الجنود الأمريكيون يحملون الملاقط ويتجولون بين جثث العدو قبل أن تتجمد

الجنود الأمريكيون يحملون الملاقط ويتجولون بين جثث العدو قبل أن تتجمد

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 02-02-2024 م الساعة 08:50:34 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1991158.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : روسيا اليوم

AP

خلال المعارك التي خاضتها القوات الأمريكية ضد اليابانيين في المحيط الهادئ، انتشرت ظاهرة وحشية تمثلت في احتفاظ بعض الجنود الأمريكيين بجماجم وعظام اليابانيين القتلى كـ"غنائم".

في رواية خيالية للكاتب الأمريكي نورمان كينغسلي ميلر بعنوان "عراة وموتى"، نشرت في عام 1948، جرى وصف أحداث جرت عقب معركة في جزر المحيط الهادئ، قام خلالها الجنود الأمريكيون بجمع جماجم وعظام من جثثت الجنود اليابانيين، فيما قام أحدهم بانتزاع تيجان الأسنان الذهبية بملقط من أفوه الجنود الموتى.

الجنود الأمريكيون كانوا فوجئوا خلال العمليات العسكرية العنيفة في جزر المحيد الهادئ بأن الكثير من الجنود اليابانيين يرصعون أسنانهم بتيجان ذهبية، وأن هذا الأمر شائع جدا بينهم، فقرر البعض الاستفادة من هذه "الغنائم" والإثراء منها، وقاموا بانتزاع الأسنان الذهبية وتعلموا لاحقا الإسراع في ذلك قبل أن تتجمد الجثث.

لاحقا تبين أن السلوك الوحشي الذي وصف في عمل فني ومتخيل، لم يكن متخيلا تماما، فقد وصف روبرت ليكي، وهو عسكري أمريكي من سلاح البحرية في كتاب عن الحرب في المحيط الهادئ بعنوان "خوذة بدلا من الوسادة" ، كيف وصل "صائدو الجوائز والهدايا التذكارية" عقب انتهاء معركة "غوادالكانال" البحرية نهاية عام 1942 إلى جثث الجنود اليابانيين، وشرعوا في جمع المقتنيات الثمينة وخاصة سيوف الساموراي.

 هذا العسكري الأمريكي، وهو جندي متطوع في سلاح مشاة البحرية الأمريكية، وكان شارك في المعارك التي جرت بين عامي 1942-1944 في المحيط الهادئ، روى في كتاب مذكراته أيضا كيف كان يمشي أحد جنود المشاة الأمريكيين بين الجثث وهو يحمل ملقطا في يده، ويقوم بفتح افواه الموتى لينتزع من الفكين في حذر شديد خشية انتقال أي عدوى، ما يجد بها من أسنان ذهبية، ثم يضع الأسنان اللامعة في علبة للتبغ يعلقها حول رقبته، مشيرا إلى أنهم أطلقوا على هذا الجندي اسم "تذكار"!

جمع هذا النوع من "جوانز الحرب الذهبية" انتشر خلال الحرب العالمية الثانية بما في ذلك عقب معركة جزيرة "بيليليو" في المحيط الهادئ التي جرت في عام 1944، على الرغم من أن الجيش الأمريكي كان حظر رسميا هذه الممارسات في عام 1942.

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، ففي صيف عام 1944 انتشرت فضيحة كبرى في الولايات المتحدة، حين ذكرت وسائل الإعلام أن الرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت تلقى هدية من سيناتور ديمقراطي يدعى فرانسيس والتر، وكانت عبارة عن سكين لفتح الرسائل البريدية صنع من عظم عضد جندي ياباني، وأن روزفلت قبل الهدية بكل سرور!

بعد مهاجمة الصحف الأمريكية لمثل هذا التصرف الشنيع، سارع الرئيس الأمريكي إلى التنصل من الهدية، وأعلن المتحدث باسمه أن روزفلت أعاد الهدية إلى صاحبها موصيا بدفن السكين العظمي، وأن الرئيس علاوة على ذلك لم يعد يستلم مثل هذا النوع من الهدايا!

بعض العسكريين الأمريكيين كانوا يعتبرون قطع آذان الجنود اليابانيين وتزيين أحزمتهم بها، وصنع قلائد من أسنانهم، أمرا عادي جدا. الأكثر فظاعة أن بعض هؤلاء أرسلوا هدايا من جماجم الجنود اليابانيين، وأحدهم أهدى جمجمة إلى خطيبته!

المصدر: RT

مشاركة الخبر: الجنود الأمريكيون يحملون الملاقط ويتجولون بين جثث العدو قبل أن تتجمد على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير التجارة الحكومة المصرية بذلت جهودا كبيرة لتحسين مناخ الاستثمار أمام القطاع الخاص

وزير التجارة الحكومة المصرية بذلت جهودا كبيرة لتحسين مناخ الاستثمار أم...

منذُ 37 دقائق

أكد الدكتور أيمن محسب وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب علي أهمية الزيارة التي يقوم الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ...

السياسي الأعلى يحذر من أي تصعيد أمريكي عدائي ضد اليمن

السياسي الأعلى يحذر من أي تصعيد أمريكي عدائي ضد اليمن

منذُ 38 دقائق

جدد المجلس السياسي الأعلى في اجتماعه اليوم برئاسة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس موقف اليمن الثابت تجاه مساندة...

جيش الاحتلال يتحدث عن المصادقة على خطط مواصلة العدوان على غزة

جيش الاحتلال يتحدث عن المصادقة على خطط مواصلة العدوان على غزة

منذُ 38 دقائق

قال جيش الاحتلال إنه صادق على خطط مواصلة العدوان وإعداد فرقتين لاستئناف القتال في...

عالم فلك يفسر سبب عدم تواصل حضارات كونية مع البشر على الأرض

عالم فلك يفسر سبب عدم تواصل حضارات كونية مع البشر على الأرض

منذُ 38 دقائق

فسر عالم الفلك فريدريك والتر عدم تواصل أي حضارات كونية أخرى مع البشر على كوكب الأرض قائلة إن الاعتقاد بحضارات أخرى في...

بريطانيا في السودان القاتل الصامت
بريطانيا في السودان القاتل الصامت
منذُ 38 دقائق

إبراهيم الصديق علي يكتب لم تلتزم السلطات البريطانية بالدعوة لإيقاف الحرب بل سعت في منابر دولية وإقليمية إلى تعزيز موقف...

كتائب القسام تنشر رسالة جديدة لعائلات الأسرى الإسرائيليين صورة
كتائب القسام تنشر رسالة جديدة لعائلات الأسرى الإسرائيليين صورة
منذُ 38 دقائق

نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس اليوم الثلاثاء رسالة جديدة موجهة لعائلات الأسرى...

widgets إقراء أيضاً من روسيا اليوم

الكشف عن خطة الدفاع الإسرائيلية أمام لاهاي والاستعانة بخبير بريطاني
موسكو ترجح قرب إحياء الصفقة النووية مع إيران ورفع العقوبات عن طهران
بوتين بعد تحليقه على متن Tu-160M انطباعات جيدة عنها ومعداتها ممتازة تجعلها موثوقة فيديو
الوسط الفني الكويتي ينعي الممثل عامر الحزيمي