وزير إسرائيلي صرخ على قائد الشرطة حتى احمر من شدة الغضب

وزير إسرائيلي صرخ على قائد الشرطة حتى احمرّ من شدة الغضب

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 02-02-2024 م الساعة 06:34:43 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1991736.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

شهدت جلسة المجلس الوزاري الإسرائيلي للشؤون السياسية والأمنية، التي عُقدت الليلة الماضية، لمناقشة مخطط عودة المستوطنين إلى ما يعرف بمنطقة "غلاف غزة"، أجواء مشحونة جداً، بلغت حد صراخ وزير القضاء ياريف ليفين على المفوّض العام للشرطة يعقوب شبتاي، بسبب منع إسرائيليين من عرقلة إدخال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة، عبر معبر كرم أبو سالم.

وناقش المجتمعون، بمشاركة قائد الشرطة والمديرين العامين لمكتب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزارة المالية وجهات أخرى، مخطط عودة المستوطنين الذين أخلوا منازلهم في المناطق المحيطة بقطاع غزة، عقب عملية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأفاد موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الخطة المقترحة، توفّر حلولاً شاملة لمختلف القضايا الملحّة، في مجال المدارس والتعليم، والاحتياجات الأمنية، ودعم المصالح التجارية، وتنظيم السكان على المستوى الفردي والجماعي وغيرها.

وقبل طرح الخطة لتصديق الحكومة، ستقام مساء الأحد المقبل، جلسة أخرى بمشاركة رؤساء السلطات المحلية، تُطرح فيها تفاصيل الخطة.

وأفاد الموقع ذاته، أن الجلسة شهدت مواجهة ساخنة للغاية بين ليفين وشبتاي، على خلفية تفريق الشرطة متظاهرين إسرائيليين عند معبر كرم أبو سالم في الأيام الأخيرة.

ويدور الحديث عن متظاهرين حاولوا منع دخول الشاحنات التي تحمل مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة، ونجحوا بذلك في بعض احتجاجاتهم، قبل أن يعلن جيش الاحتلال المعبر ومحيطه منطقة عسكرية مغلقة.

ونقل الموقع عن وزراء شاركوا في الجلسة، قولهم إن الوزير ليفين وبخ مفوض الشرطة "كما لو أنه لم يصرخ منذ فترة طويلة، حتى إنه احمرّ بالكامل".

وصرخ ليفين بوجه المفوض: "لقد سمحت للمتظاهرين في كابلان (اسم تقاطع طرق في تل أبيب جرت فيه مظاهرات مناهضة للحكومة) بإغلاق الشوارع وحرقها وجلبت خيولاً. وهنا في كرم أبو سالم، تطبّق (القانون) بشكل انتقائي ضد من يحاولون منع إدخال المساعدات للغزيين. هناك (في تل أبيب) لم تتعرّض لهم (أي المتظاهرين) لمدة ثلاثة أشهر ونصف، وهنا (في كرم أبو سالم) تقومون بضربهم".

ودعمت وزيرة المواصلات ميري ريغيف أقوال ليفين.

من جانبه، رد المفوّض العام للشرطة شبتاي: "أنتم هنا من يتخذ القرارات، وأنا فقط أنفذها. أنتم من يريد إدخال مساعدات عبر كرم أبو سالم".

وانضم وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير مهاجماً المفوض: "أنا وزيرك وأقول لك إن هناك تطبيقاً انتقائياً (للقانون). رغم أنني لم أتدخل لأن هناك قراراً من المحكمة العليا ضدي يمنعني من التدخّل في القرارات التنفيذية بشأن المظاهرات، لكن يجب الاعتراف بأنكم لا تطبّقون القانون بهذه الطريقة في كابلان، وأنا أقول هذا بصفتي الوزير المسؤول (عن الشرطة)".

ورد قائد الشرطة: "هذا صحيح، أنت وزيري ولا يزال عليك أن تقول الوقائع والحقيقة".

بن غفير ردّ: "هل استخدمتم الخيّالة في كابلان؟ هل استخدمتم الهراوات هناك؟".

وقال شبتاي: "لماذا؟ هل استخدمنا الهراوات في كرم أبو سالم؟".

 ليرد بن غفير: "الجواب هو نعم".

ووجه بن غفير ملاحظة لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قائلاً: "جميعنا رأينا مشاهد الاشتباكات بين الجنود والشرطة، من جهة وعائلات المخطوفين (المحتجزين الإسرائيليين في غزة) التي تغلق المعبر. لا أفهم لماذا نسمح بانقسام الشعب؟ لماذا نحتاج إلى هذه المواجهات؟ دعونا نعيد مناقشة إغلاق هذا المعبر، ووقف إيصال المساعدات إليهم (أي إلى غزة)".

مشاركة الخبر: وزير إسرائيلي صرخ على قائد الشرطة حتى احمرّ من شدة الغضب على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

تحذيرات أممية من مذبحة رفح

تحذيرات أممية من مذبحة رفح

منذُ 45 دقائق

حذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أوتشا اليوم من تبعات أي اجتياح بري لجيش الاحتلال الإسرائيلي لرفح جنوبي...

أساليب صينية لـسرقة بيانات ملايين البشر عبر الألعاب الشهيرة

أساليب صينية لـسرقة بيانات ملايين البشر عبر الألعاب الشهيرة

منذُ 45 دقائق

كشفت ورقة بحثية جديدة عن الأساليب التي تستخدمها السلطات الصينية من أجل تجميع بيانات مئات الملايين حول العالم بمن فيهم...

أكسيوس بايدن يشارك شخصيا في جهود الصفقة ووقف إطلاق النار بغزة

أكسيوس بايدن يشارك شخصيا في جهود الصفقة ووقف إطلاق النار بغزة

منذُ 45 دقائق

كشف موقع أكسيوس الأمريكي اليوم الجمعة أن رئيس الولايات المتحدة جو بايدن يشارك شخصيا في الجهود الحالية المكثفة للتوصل...

نحو بناء نظام عالمي جديد لآدمية مكرمة

نحو بناء نظام عالمي جديد لآدمية مكرمة

منذُ 45 دقائق

محمد صالح البدراني يكتب انطبع فهم التمكين مع القوة والهيمنة بل الظلم وهذا ليس المعنى من التمكين فالتمكين هو القدرة على...

أخيرا فتيات عدن ينعمن بالأمان بعد سقوط ملك الظلام الإلكتروني
أخيرا فتيات عدن ينعمن بالأمان بعد سقوط ملك الظلام الإلكتروني
منذُ 51 دقائق

تمكنت وحدة مكافحة الإبتزاز الإلكتروني في شرطة البحث الجنائي بالعاصمة عدن من إلقاء القبض على أخطر مبتز إلكتروني في...

اليابان تهزم أوزبكستان وتتوج بلقب كأس آسيا تحت 23 عاما
اليابان تهزم أوزبكستان وتتوج بلقب كأس آسيا تحت 23 عاما
منذُ 54 دقائق

توج المنتخب الياباني ببطولة كأس آسيا للشباب تحت 23 عاما التي أقيمت في قطر بعد فوزه على أوزبكستان 10 الجمعة...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

منظمة ألمانية تتهم خفر السواحل الليبي بمنع إنقاذ مهاجرين
بوكرين يوجه رسالة لجماهير الرجاء ويؤكد فخور بتجربتي مع الترجي
ليفربول يقترب من وداع لقب البريمييرليغ وفيرناديز ينقذ يونايتد
الناشطة المصرية آية كمال الدين تشكو التنكيل بها في حبسها الانفرادي