جمال محمود لـالعربي الجديد التأهل تاريخي وهذا سر انتصار النشامى

جمال محمود لـ"العربي الجديد": التأهل تاريخي وهذا سر انتصار النشامى

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 02-02-2024 م الساعة 07:03:26 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1991808.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أكد المدرب الأردني جمال محمود أن التأهل التاريخي الذي سجله منتخب النشامى لأول مرة إلى الدور نصف النهائي من كأس آسيا لكرة القدم، كان مستحقاً وجاء بفضل جهود المدرب المغربي الحسين عموتة واللاعبين والطاقم كاملاً.

وتحدث المدرب السابق للعديد من الأندية الأردنية لـ"العربي الجديد" في معرض تحليله الفني لانتصار الأردن على طاجكستان 1-0 اليوم الجمعة في مباراة ربع النهائي من البطولة الآسيوية التي تستضيفها قطر، مشيداً بقدرات لاعبي المنتخب الأردني في تحقيق الفوز.

وقال المدير الفني السابق للمنتخب الفلسطيني، والذي قاده لكتابة التاريخ حين تأهل برفقته لأول مرة إلى كأس آسيا في أستراليا 2015، ولاعب نادي الوحدات السابق: "هذا انتصار مستحق وتاريخي وكبير وأقدم الشكر للجهاز الفني والإداري والطبي لمنتخب النشامى، كانت مباراة وبطولة بطولية وأداء مثالياً والتزاماً تكيتيكياً عالياً من اللاعبين".

وأضاف "مجريات اللقاء على المستوى التكتيكي كان النشامى الأفضل، والالتزام بالحالة الدفاعية كذلك كان حاضراً، إذ لم نر أي إبعاد خطر حقيقي للحارس يزيد أبو ليلى، ذلك أن لاعبي الوسط والدفاع تكفلوا بالمهمة كاملة، بفضل الأداء الرجولي من جميع اللاعبين".

وتابع لاعب الأردن السابق "حافظ  المدرب الحسين عموتة على أسلوب اللعب (3-4-3)، بل لم يظهر أن النشامى تأثروا بغياب اللاعب نزار الرشدان اليوم عن اللقاء، لأن التعويض كان جيداً وهو نور الروابدة، وبالتالي كان هناك توازن مميز للفريق دون أية مشكلة، لكن عملية الانتقال من الدفاع للهجوم، لم تكن بأحسن صورها في الأردن، لأن المنتخب الطاجكستاني كان خصماً عنيداً وحافظ على الزيادة العددية في الدفاع، ومع هذا نجحنا في الاستحواذ على الكرة وتشكيل الفرص الخطرة وكنا دائماً الأقرب للتسجيل".

وأشار محمود إلى أن اللقاء بالمجمل كان متوازناً، وأن الأردن لم يكن الأفضل بشكل مطلق على مدار الشوطين، في حين جاء الهدف الوحيد الذي سجله عبد الله نصيب بفضل استغلال خطأ في أسلوب دفاع الخصم حيث قال عن سر هذا الهدف الذي أهدى الفوز للأردن "نجحنا باستغلال خطأ كبير من الدفاع الطاجكستاني، حين اعتمدوا على أسلوب واحد فقط في الكرات الثابتة، وهي مراقبة رجل لرجل فقط، وهذا أسلوب واحد ظهر في اللقاء، لكنه في هذه الحالة غالباً ما تكون الأفضلية للمهاجم، وهذا ما كان حين سجل عبد الله نصيب الهدف الوحيد".

وأكد المدرب الأردني أن "مباريات كهذه تكسب ولا تعلب، بمعنى أن الأهم فيها كان الفوز التاريخي والإنجاز التاريخي الذي تحقق لأول مرة في مسيرة النشامى وعلينا أن نسعد بما قدمنا ونستعد للقاء المقبل في الدور نصف النهائي".

وتتطرق جمال محمود للحديث عن الاستفادة من هذا الانجاز بقوله "الفوز من شأنه أن يفتح آفاقاً جديدة وكبيرة للكرة الأردنية والرياضة في الأردن، سواء على مستوى اللاعبين والمدربين والإعلاميين والأندية وكل منظومة كرة القدم، نتمنى أن يتم استثمار ذلك الإنجاز من خلال تطوير الرياضة، خاصة في ما يتعلق بوجود الداعمين الحقيقين لكرة القدم في الأردن، حتى يعلم الجميع أن كرة القدم هي متنفس للشعب الأردني، وهذه مسؤولية الجميع".

مشاركة الخبر: جمال محمود لـ"العربي الجديد": التأهل تاريخي وهذا سر انتصار النشامى على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

نصائح مهمة من الصحة لتفادي ارتفاع درجات الحرارة

نصائح مهمة من الصحة لتفادي ارتفاع درجات الحرارة

منذُ 55 دقائق

وجهت وزارة الصحة والسكان عددا من النصائح لحماية المواطنين من المضاعفات الصحية الناتجة عن موجة ارتفاع درجات الحرارة...

وزيرة التضامن تستقبل محافظ جنوب سيناء ويستعرضان الموقف التنفيذي للقرية التراثية

وزيرة التضامن تستقبل محافظ جنوب سيناء ويستعرضان الموقف التنفيذي للقرية...

منذُ 55 دقائق

استقبلت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي السيد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والوفد المرافق له وذلك بحضور...

سقيم العشق

سقيم العشق

منذُ 56 دقائق

محمد شمسان يعذبني الليل عند السهر ويسكنني الخوف عند الكدر ويخذلني الصبر إن طال هجري كما يخذل الفجر ضوء القمر وأصبحت في...

صنعاء حشود جماهيرية غفيرة تجدد تضامنها الكامل مع غزة

صنعاء حشود جماهيرية غفيرة تجدد تضامنها الكامل مع غزة

منذُ 57 دقائق

شهدت العاصمة صنعاء عصر اليوم حشودا مليونية في مسيرة مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء تأييدا لتقوية المرحلة الرابعة من...

أونروا 630 ألف فلسطيني أجبروا على الفرار من رفح
أونروا 630 ألف فلسطيني أجبروا على الفرار من رفح
منذُ 57 دقائق

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا أن أكثر من 630 ألف فلسطيني أجبروا على الفرار من رفح جنوبي قطاع غزة منذ...

الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية مسيرة في أجواء مأرب شاهد
الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية مسيرة في أجواء مأرب شاهد
منذُ 57 دقائق

أعلنت القوات المسلحة اليمنية إسقاط طائرة أمريكية MQ9 أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

مانشستر يونايتد يصدم كاسيميرو ويحدد بديله
فضيحة في كرة اليد الفرنسية الشرطة تلقي القبض على كونكود
فيلمان عربيان في أسبوع النقاد 2024 شابات يتمردن وهجرة لخلاص
طلاب جامعة شيفيلد البريطانية يصعدون لوقف الاستثمارات مع إسرائيل