الحكم المصري محمد عادل في أصعب اختبار بكأس أمم أفريقيا

الحكم المصري محمد عادل في أصعب اختبار بكأس أمم أفريقيا

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 03-02-2024 م الساعة 10:56:24 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1992420.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن تعيين الحكم المصري الدولي محمد عادل لإدارة المباراة التي ستجمع بين منتخبي ساحل العاج ومالي، المقررة إقامتها السبت على ملعب السلام في مدينة بواكي، ضمن منافسات ربع نهائي كأس أمم أفريقيا لكرة القدم الجارية وقائعها في ساحل العاج.

وسيتولى محمد عادل قيادة المباراة الثالثة في بطولة كأس أمم أفريقيا، على أن يعاونه هذه المرة كل من الأنغولي جيرسون إيميليانو دوس سانتوس مساعداً أول، والليبي عطية محمد مساعداً ثانياً، فيما سيكون التشادي الحاج بن محمد حكماً رابعاً، كما جرى تعيين الجنوب أفريقي أخونا زينيث ماكاليما حكماً لتقنية الفيديو "فار"، ويساعده كل من الجزائري لحلو بن براهم، وستيفن دانك مويو موتساسي من جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وسيكون الحكم المصري البالغ من العمر 46 عاماً على موعد مع اختبار جديد لإدارة مباراة في هذا الدور، والتي قد تمنحه فرصة ذهبية لتولي مسؤولية قيادة المباراة النهائية للنسخة الرابعة والثلاثين من أعرق مسابقات القارة السمراء، المقررة إقامتها يوم 11 فبراير/ شباط القادم على ملعب "الحسن واتارا" في أبيدجان.

ولن تكون مهمة محمد عادل سهلة هذه المرة، خاصة بعدما أثار الحكم الغابوني بيير آتشو الكثير من الجدل خلال إدارته مباراة منتخب ساحل العاج السابقة ضد نظيره السنغالي في الدور ثمن النهائي، ما جعله محل انتقادات واسعة، ليقرر بعد ذلك الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" استبعاده مما تبقى من مباريات البطولة.

وسبق لمحمد عادل أن أدار مباراتين في النسخة الحالية من كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، الأولى التي جمعت بين منتخبي مالي وجنوب أفريقيا على ملعب "أمادو جون كوليبالي" في مدينة كورهوغو، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة، وانتهت آنذاك بفوز "نسور مالي" بنتيجة هدفين من دون مقابل، كما منح فيها منتخب "البافانا بافانا" ركلة جزاء، ولكن أهدرها نجم الأهلي المصري بيرسي تاو.

كما أشرف محمد عادل، الذي يعمل ضابطاً في قطاع الأمن في مصر أيضاً، على مباراة موريتانيا والرأس الأخضر التي أقيمت على ملعب "فيليكس هوفويت بواني"، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي للمسابقة، وعرفت تفوق منتخب "القروش الزرقاء" بنتيجة هدف من دون مقابل سُجل من علامة الجزاء، ورغم أن هذه المباراة شهدت احتجاج لاعبي منتخب "المرابطين" على عدم منحهم ركلة جزاء، إلا أن الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد" جمال الشريف أكد أن كل قراراته كانت صحيحة.

والجدير بالذكر أن محمد عادل حصل على الشارة الدولية في عام 2018، وسجل مشاركته في العديد من التظاهرات القارية خلال السنوات الماضية، على غرار إدارة مباريات بطولة كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين (شان) 2022، ودورة الألعاب الأفريقية في المغرب عام 2019، بالإضافة إلى التصفيات المؤهلة إلى بطولتي كأس أمم أفريقيا 2023، ونهائيات كأس العالم 2026 المقررة إقامتها في الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وكندا.

مشاركة الخبر: الحكم المصري محمد عادل في أصعب اختبار بكأس أمم أفريقيا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

ثقافة الزقازيق يقدم سجن اختياري وملحمة السراب ضمن عروض الموسم المسرحى

ثقافة الزقازيق يقدم سجن اختياري وملحمة السراب ضمن عروض الموسم المسرحى

منذُ 58 دقائق

شهد قصر ثقافة الزقازيق خلال اليومين الماضيين عرضين مسرحيين ضمن عروض الموسم المسرحي للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة...

أضرار القيء المتكرر على الصحة العامة والجهاز الهضمي

أضرار القيء المتكرر على الصحة العامة والجهاز الهضمي

منذُ 58 دقائق

القيء أو التقيؤ كما يطلق عليه البعض هو ناتج عن مشكلة يعانيها الجسم والجهاز الهضمى فتظهر على شكل تقيؤ وعدم تحمل لما تحويه...

مجزرة مروعة 20 شهيدا بقصف لمنزل في مخيم النصيرات شاهد

مجزرة مروعة 20 شهيدا بقصف لمنزل في مخيم النصيرات شاهد

منذُ 59 دقائق

ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة بحق الفلسطينيين في مخيم النصيرات بعد قصف منزل يؤوي عشرات النساء...

أويل برايس الطلب على النفط سيرتفع وتحديات كبيرة أمام المركبات الكهربائية

أويل برايس الطلب على النفط سيرتفع وتحديات كبيرة أمام المركبات الكهربائ...

منذُ 59 دقائق

قال موقع أويل برايس إن الطلب على النفط سيرتفع بشكل أكبر في المدى المتوسط مع التحديات التي تواجه المركبات الكهربائية...

فصائل عراقية مسلحة تعلن استهداف هدف حيوي في إيلات بإسرائيل بالطيران المسير
فصائل عراقية مسلحة تعلن استهداف هدف حيوي في إيلات بإسرائيل بالطيران ال...
منذُ 1 ساعة

أعلنت فصائل عراقية فجر اليوم الأحد استهداف هدف حيوي في مدينة إيلات الإسرائيلية بالطيران...

وفاة السفير والكاتب اليمني عبدالوهاب العمراني في تركيا
وفاة السفير والكاتب اليمني عبدالوهاب العمراني في تركيا
منذُ 1 ساعة

توفي السفير بوزارة الخارجية اليمنية عبدالوهاب العمراني في أحد مشافي مدينة إسطنبول التركية عن 66 عاما...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

استجابة الشمال رسائل حلف شمال الأطلسي قرب مخزون روسيا النووي
بايتدانس لن تبيع تيك توك رغم التهديد الأميركي
5 لاعبين يلتحقون بمعسكر الأولمبي العراقي في الدوحة قبل لقاء اليابان
أجسامهم رماد