الزمالك المصري يعلن عن صفقة تأخرت 6 سنوات

الزمالك المصري يُعلن عن صفقة تأخرت 6 سنوات

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 03-02-2024 م الساعة 02:34:12 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1992683.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أعلن نادي الزمالك المصري عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" رسمياً، السبت، التعاقد مع عبد الله السعيد قائد نادي بيراميدز السابق، وضمه إلى صفوفه بعقد يمتد لموسم ونصف الموسم.

ووقّع عبد الله السعيد عقده مع نادي الزمالك المصري مقابل حوالي 15 مليون جنيه مصري، حاز عليها نادي بيراميدز بخلاف ما يتقاضاه اللاعب ولم يجر الكشف عنه من جانب إدارة الزمالك، وبهذا القرار ينضم عبد الله السعيد إلى الزمالك بعد 6 سنوات من محاولة فاشلة حينما كان يلعب في صفوف الأهلي.

وتُمثل صفقة عبد الله السعيد أهمية كبيرة في الزمالك التي تأخرت 6 سنوات كاملة، وكانت ولا تزال حلماً كبيراً بالنسبة لجماهير النادي "الأبيض" في ظل 3 أسباب فرضت نفسها على الصفقة.

وأول الأسباب التي صنعت من صفقة عبد الله السعيد صفقة القرن في الزمالك، رغم أن بطلها تخطى عامه الثامن والثلاثين هي ملابسات واقعة عام 2018 حينما وقع الزمالك عقد اللاعب الشهير ومنحه 38 مليون جنيه قيمة عقده في موسمين ثم تدخل رئيس النادي الأهلي الشرفي وقتها تركي آل الشيخ ليفسد الصفقة على الزمالك، ويجدد عقد اللاعب الذي فوجئ بعدها بعرضه للبيع من جانب الأهلي، وتنقل بين أندية عدة على مدار 6 سنوات، هي كوبيون الفنلندي، والأهلي السعودي، وبيراميدز المصري، وظل الزمالك يحاول على مدار 6 سنوات ضم عبد الله السعيد، ولكن تتعثر الصفقة في نهاية المطاف لرفض بيراميدز التفريط في النجم الكبير.

وثاني الأسباب التي تصنع من صفقة عبد الله السعيد صفقة القرن في الزمالك، رغم تقدم سن اللاعب، هو العلاقة السيئة التي تجمع بين اللاعب وجماهير النادي الأهلي الغريم التقليدي للزمالك والتي هاجمت عبد الله السعيد طيلة 5 سنوات، ارتدى فيها قميص بيراميدز، وتحولت مباريات الأهلي وبيراميدز إلى ديربي ناري مليء بالعصبية والإثارة والقوة، بسبب وجود عبد الله السعيد على رأس تشكيلة بيراميدز ضد ناديه السابق الأهلي الذي لعب له 7 سنوات ذهبية بين عامي 2011، 2018 كان فيها النجم الأول في التشكيلة، وساهم في حصد الأهلي أكثر من 10 بطولات محلية وقارية، أبرزها الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وثالث الأسباب التي تجعلها صفقة القرن في الزمالك هي الأرقام الفردية الكبرى التي يملكها اللاعب في مسيرته ببطولة الدوري المصري الممتاز، ويعتبر معها أحد أهم رموز الكرة المصرية بشكل عام في الألفية الثالثة.

يُذكر أن عبد الله السعيد لعب في بطولة الدوري المصري 420 مباراة مع الإسماعيلي وبيراميدز والأهلي شهدت تسجيله 124 هدفاً وضعته ضمن قائمة الهدافين التاريخيين للبطولة عبر كل العصور، بخلاف صناعته 88 هدفاً ووصوله إلى مجموع 212 هدفاً " تسجيل وصناعة" في مسيرته الكروية.

عبد الله السعيد زمـــــــــــلكـــــــــــاوي 🏹#Zamalek⁩ | ⁦#MostTitledIn20C⁩ | ⁧#الزمالك_أولًا pic.twitter.com/QuckKAO4NY

— Zamalek SC (@ZSCOfficial) February 3, 2024

مشاركة الخبر: الزمالك المصري يُعلن عن صفقة تأخرت 6 سنوات على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الوهباني المرحلة الراهنة من عمر الوحدة تعد الأخطر

الوهباني المرحلة الراهنة من عمر الوحدة تعد الأخطر

منذُ 9 دقائق

أكد الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام عضو المجلس السياسي الأعلى الشيخ جابر عبدالله غالب الوهباني أن الوحدة...

تحطم مروحية رئيسي ظروف مريبة تطرح سيناريو الاغتيال

تحطم مروحية رئيسي ظروف مريبة تطرح سيناريو الاغتيال

منذُ 9 دقائق

طرح العديد من الخبراء الأتراك منذ لحظة فقدان مروحية الرئيس الإيراني احتمال أن يكون الحادث مدبرا وليس عرضيا وذلك بسبب حف...

تحذير من نقص الغذاء شمال غزة الاحتلال مازال يستخدم التجويع كأداة حرب

تحذير من نقص الغذاء شمال غزة الاحتلال مازال يستخدم التجويع كأداة حرب

منذُ 9 دقائق

المكتب الحكومي قال إنه بناء على تلك التسهيلات الوهمية اختفت المطالبات الأممية والتحذيرات الدولية من...

نجوم أنهوا مسيرتهم في ريال مدريد قبل توني كروس

نجوم أنهوا مسيرتهم في ريال مدريد قبل توني كروس

منذُ 18 دقائق

أعلن لاعب الوسط الألماني توني كروس انتهاء مسيرته الرياضية لاعبا بعد كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 التي ستحتضنها...

نتنياهو لـCNN اتهامات المحكمة الجنائية الدولية ضدنا شائنة
نتنياهو لـCNN اتهامات المحكمة الجنائية الدولية ضدنا شائنة
منذُ 18 دقائق

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لشبكة CNN الثلاثاء إن الاتهامات التي وجهتها المحكمة الجنائية الدولية ضده...

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي مصممون على استعادة المحتجزين الأحياء والموتى في غزة
رئيس أركان الجيش الإسرائيلي مصممون على استعادة المحتجزين الأحياء والمو...
منذُ 18 دقائق

صرح هرتسي هاليفي رئيس أركان الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء بأن الجيش مصمم على استعادة المحتجزين الإسرائيليين الأحياء...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

نجمة أرسنال تسقط في الملعب في مشهد مرعب والنادي يقدم توضيحا
دول أوروبية وضعت تواريخ الاعتراف بدولة فلسطين أولها إسبانيا
هل يفكر داني ألفيش بالانتحار في السجن
هذا ليس معرضا أعمال جديدة لفنانين من غزة