دعا السعودية والإمارات لدعم العملة الوطنية - الزبيدي الفوضى في وادي حضرموت والمهرة تستوجب تسليمها لقوات النخبة

دعا السعودية والإمارات لدعم العملة الوطنية.. - الزبيدي: الفوضى في وادي حضرموت والمهرة تستوجب تسليمها لقوات النخبة

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 03-02-2024 م الساعة 07:21:30 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1993016.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : الموقع بوست محلية

دعا السعودية والإمارات لدعم العملة الوطنية..

الزبيدي: الفوضى في وادي حضرموت والمهرة تستوجب تسليمها لقوات النخبة

الموقع بوست - حضرموت السبت, 03 فبراير, 2024 - 07:21 مساءً

طالب رئيس المجلس الإنتقالي عيدروس الزبيدي، السبت، بتسليم مدن وادي وصحراء حضرموت ومحافظة المهرة لقوات النخبة الحضرمية، في ظل تصعيد للإنتقالي للمطالبة بإخراج قوات درع الوطن من محافظة حضرموت.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الزبيدي لفعالية نظمتها مليشيا الإنتقالي للتصعيد ضد قوات درع الوطن التابعة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي.

وقال الزُّبيدي إن "ما تعيشه مدن الوادي والصحراء والمهرة من فوضى عارمة يوجب توسيع تجربة النخبة بتسليم الملف الأمني في تلك المناطق لأبنائها"

وأضاف بأن قوات النخبة الحضرمية حققت النجاح الكبير في حفظ أمن المناطق الواقعة تحت سيطرتها، مقابل الفوضى العارمة التي تعيشها خارج سيطرتها.

وأعتبر الزبيدي إنشاء قوات النخبة أهم إنجاز شهدتها حضرموت في العصر الحديث، إن لم تكن هي الإنجاز الأعظم الذي للمحافظة حد زعمه.

وأوضح أن قوات النخبة "تشكل حائط صد منيع في وجه قوى الغزو والإرهاب، وبناء على ذلك باتت المسؤولية التاريخية في هذه اللحظة الفارقة تقتضي الإسراع في تعميم تجربة النخبة الحضرمية وما تحقق من نجاحات على أيادي وجهود هذه القوات إلى مناطق وادي وصحراء حضرموت" وفقا لموقع المجلس على شبكة الإنترنت.

ودعا الزبيدي السعودية والإمارات للمبادرة لمعالجة الإنهيار الاقتصادي المتردي في البلاد، بالتزامن مع إنهيار العملة الوطنية إلى أدنى قيمة لها منذ تشكيل المجلس الرئاسي في ابريل 2022م.

وأوضح أن الأوضاع الاقتصادية أدت لأزمة خانقة متأثرة بأوضاع الحرب التي قادتها جماعة الحوثي، وتسببت بتفاقم الأوضاع بشكل أكبر منذ تنفيذ جماعة الحوثي هجماتها على موانئ الضبة في حضرموت، والنشيمة في شبوة، والتي أدت لتوقيف تصدير النفط والغاز، علاوة على أن استهداف الملاحة البحرية الدولية في البحر الأحمر.

وأشار إلى أن تلك الهجمات أنتجت أزمة إنسانية كارثية باتت تهدد حياة الشعب كافة وهو ما "يتطلب اجراءات عاجلة في إطار مبادرة إقليمية ودولية تنقذ شعبنا من هذه الأزمة الإنسانية غير المسبوقة".

ولفت إلى أن ما تنفذه جماعة الحوثي من هجمات وتحشيد عسكري ومحاولة لـ "غزو الجنوب" من جديد، بالتزامن مع عملياتها التي تستهدف الملاحة البحرية الدولية في البحر الأحمر، تؤكد بأنها تمثل أكبر تهديد للأمن القومي والغذائي لـ "الجنوب"، وللاقتصاد الدولي، وللأمن والسلم الدوليين.

وطالب بتنسيق الجهود المحلية والإقليمية والدولية وتضافرها لمواجهة المهددات الخطيرة للحوثيين، مضيفا بأنه "حان الوقت لإعادة تصويب البوصلة وتصحيح المعادلة، على الوجه الذي يضع الأمور في نصابها ويُنهي حالة المراوحة التي بات الجنوب ضحيتها والمتحمل لأعبائها".

وأكد أن المجلس الانتقالي الجنوبي عمل على إيلاء أولوية لدعم جهود السلام والحوار والتفاوض والحلول السلمية، كخيار دائم، بهدف الوصول إلى سلام عادل وشامل ومستدام، يعالج كافة القضايا وفي طليعتها قضية "شعب الجنوب"، لافتا إلى أن ممارسات جماعة الحوثي تؤكد "عدم جديتها وعدم استعدادها للسلام".


مشاركة الخبر: دعا السعودية والإمارات لدعم العملة الوطنية.. - الزبيدي: الفوضى في وادي حضرموت والمهرة تستوجب تسليمها لقوات النخبة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الولايات المتحدة تعتزم مقاطعة مراسم تأبين رئيسي في الأمم المتحدة

الولايات المتحدة تعتزم مقاطعة مراسم تأبين رئيسي في الأمم المتحدة

منذُ 57 دقائق

تعرضت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لانتقادات شديدة من قبل بعض الأعضاء الجمهوريين في الكونغرس لتقديمها التعازي لإيران ...

سوناك كيفية استخدام أوكرانيا للأسلحة الغربية أمر يخصها

سوناك كيفية استخدام أوكرانيا للأسلحة الغربية أمر يخصها

منذُ 1 ساعة

صرح رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك أن تصرفات القوات الأوكرانية أمر من شأنهم بحسب...

الذكاء الاصطناعي صوت مفرط في بشريته

الذكاء الاصطناعي صوت مفرط في بشريته

منذُ 1 ساعة

هذه ليست المرة الأولى التي يخلق فيها الذكاء الاصطناعي مشكلة بين الممثلين الذين وجدوا صورهم وأصواتهم مهددة الأمر الذي...

دلالة المسافة بين قطع مروحية إبراهيم رئيسي وسجل الطيران الكشف عن تفاصيل جديدة

دلالة المسافة بين قطع مروحية إبراهيم رئيسي وسجل الطيران الكشف عن تفاصي...

منذُ 1 ساعة

كشفت تقرير ثان للتحقيقات المستمرة بحادث مقتل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي وعدد من المسؤولين منهم وزير الخارجية حسين...

مؤتمر بروكسل لمساعدة السوريين فجوة بين التمويل والتعهدات
مؤتمر بروكسل لمساعدة السوريين فجوة بين التمويل والتعهدات
منذُ 1 ساعة

لا يبدو أن نتائج مؤتمر بروكسل بنسخته الثامنة لدعم سورية تلبي حاجات السوريين في ظل الفجوة المستمرة بين الدعم والتعهدات...

حميد الفيلالي حرفي ورث سر النحاس بفاس ويقاوم اندثاره
حميد الفيلالي حرفي ورث سر النحاس بفاس ويقاوم اندثاره
منذُ 1 ساعة

تربط حميد الفيلابي علاقة قديمة بالنحاس تعود إلى صغره ورغم كبر سنه وتراجع الإقبال عليه لا يزال يطرق النحاس تعبيرا عن عشقه ...

widgets إقراء أيضاً من الموقع بوست محلية

إنجاز غير مسبوق مانشستر سيتي بطل البريميرليج للمرة الرابعة تواليا
34596 شهيدا و77816 مصابا حصيلة ضحايا العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة
قالت من الصعب العثور على يمني مؤيد لإسرائيل باستثناء عناصر هامشية من الانفصاليين جنوب اليمن - خبيرة فرنسية قصف اليمن لن يوقف هجمات الحوثي بالبحر الأحمر وقلة من الانفصاليين يؤيدون إسرائيل ترجمة خاصة
الأحزاب تقر تشكيل تكتل وطني واسع يهدف لإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة