عموتة وتعويض غيابات النشامى أمام كوريا جمال محمود يقدم الحلول

عموتة وتعويض غيابات النشامى أمام كوريا.. جمال محمود يقدم الحلول

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 04-02-2024 م الساعة 10:17:06 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1994622.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

يستعد المنتخب الأردني لمواجهة من العيار الثقيل تجمعه أمام كوريا الجنوبية في الدور نصف النهائي لكأس أمم آسيا لكرة القدم المقررة الثلاثاء، وفيها يمنّي النشامى النفس في بلوغ نهائي البطولة القارية التي تستضيفها قطر حتى العاشر من الشهر الحالي.

وسيعاني منتخب الأردن من غيابات مؤثرة في صفوفه خلال اللقاء، إذ سيغيب اللاعبان علي علوان وسالم العجالين لذات السبب وهو تراكم البطاقات الصفراء، ما يجعل المدير الفني للمنتخب الأردني الحسين عموتة في حيرة من أمره لتعويض هذين الغيابين المؤثرين.

وقدم المدرب الأردني جمال محمود لـ"العربي الجديد" المدير الفني السابق للعديد من الأندية الأردنية، بعض الحلول التي سيلجأ لها المدرب المغربي لتعويض اللاعبين خلال اللقاء الذي سيقام على استاد أحمد بن علي مساء الثلاثاء.

كما تحدث المدير الفني السابق للمنتخب الفلسطيني، والذي قاده لكتابة التاريخ حين تأهل برفقته لأول مرة إلى كأس آسيا في أستراليا 2015، ولاعب نادي الوحدات السابق، حول الأسماء التي ربما سيستعين بها عموتة لتعويض النشامى من اللاعبين البدلاء على غرار محمود مرضي ومحمد ابو حشيش وأنس العوضات وأنس بني ياسين.

وفي هذا السياق، قال محمود: "أعتقد بأن لدى المدرب عموتة خيارات كثيرة، ولكني أخشى منه عدم إعطاء البدلاء، مزيداً من الأوقات داخل أرضية الملعب خلال المباريات واحتفاظه بالكثير من اللاعبين وأورق التبديلات على الدكة حتى وقت متأخر، مثل ماحدث في مباراة الأردن والعراق حين أجرى تبديلاً واحداً في وقت متأخر قبل صافرة نهاية المباراة".

وأضاف لاعب الأردن السابق: "الخيارات موجودة، وأرى أنه سيقوم بإعطاء الفرصة لمحمود مرضي بدلا من علي علوان، وربما يعطي فرصة لمحمد أبو حشيش ليلعب بدلاً من محمود مرضي ربما لأنه بحاجة للمحافظة على الخط الخلفي للنشامى، باعتبار أن أبو حشيش واجباته تميل نحو الدفاع أكثر من محمود مرضي الذي يلعب بالأصل كجناح أيسر، وهذا أراه أحد الخيارات، ومن الممكن أيضاً إعطاء فرصة لأحد اللاعبين القادرين على تغير مراكزهم مثل أنس العوضات الذي أدى بدوره مباريات على مستوى جيد في الفترة الماضية".

وتابع: "يمكن لعموتة أيضاً أن يستعين بورقة محمد أبو زريق شرارة، إذ إنه لم يعطه أي فرصة، ورغم ذلك أنا أميل لإعطاء مرضي الفرصة الكبرى، خصوصاً إذا ما كان لديه نية لتغير طريقة لعبه من (3-4-3) إلى (4-3-2-1) والأخيرة حتماً سينال البديل أنس بني ياسين فرصته الكاملة في الدفاع أكثر من براء مرعي البديل أيضاً، لذلك ستبقى الخيارات مقتصرة على أبو حشيش وربما بني ياسين في حين يتم تقديم مرضي للواجبات الهجومية".

مشاركة الخبر: عموتة وتعويض غيابات النشامى أمام كوريا.. جمال محمود يقدم الحلول على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

تشغيل قطارات نوم وأخري مكيفة لمحافظتي الإسكندرية ومرسي مطروح

تشغيل قطارات نوم وأخري مكيفة لمحافظتي الإسكندرية ومرسي مطروح

منذُ 53 دقائق

اعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر الهيئة عن تشغيل قطارات نوم وقطارات أولي وثانية وثالثة مكيفة ما بين القاهرة مرسي...

رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ رشاد أبو أصبع

رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ رشاد أبو أصبع

منذُ 55 دقائق

بعث رئيس المؤتمر الشعبي العام الأخ صادق أمين أبو راس برقية عزاء ومواساة في وفاة الشيخ رشاد منصور عبدالحميد أبو أصبع الذي ...

رئيس الـفيفا يرد على طلب تعليق عضوية الاحتلال الإسرئيلي

رئيس الـفيفا يرد على طلب تعليق عضوية الاحتلال الإسرئيلي

منذُ 55 دقائق

رد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا جياني إنفانتينو طلب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بتعليق عضوية الاحتلال الإسرائيلي في ...

حبس مؤسسي طلاب من أجل فلسطين هل يتخوف النظام المصري من حراك شعبي

حبس مؤسسي طلاب من أجل فلسطين هل يتخوف النظام المصري من حراك شعبي

منذُ 55 دقائق

أثارت حادثة اعتقال وحبس مؤسسي حركة طلاب من أجل فلسطين في مصر مازن دراز وزياد البسيوني موجة من التضامن والغضب على مختلف...

استشهاد قيادي قسامي بغارة إسرائيلية على البقاع في لبنان شاهد
استشهاد قيادي قسامي بغارة إسرائيلية على البقاع في لبنان شاهد
منذُ 55 دقائق

استشهد القيادي في القسام شرحبيل علي السيد بعد استهداف طائرة إسرائيلية مسيرة لمركبة كانت تقله على الطريق الواصل بين...

أردوغان يحذر من صراع عالمي على الموارد المائية بسبب التغير المناخي
أردوغان يحذر من صراع عالمي على الموارد المائية بسبب التغير المناخي
منذُ 55 دقائق

الرئيس التركي قال إن المستعمرين لجأوا إلى كل الوسائل للسيطرة...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

الاستخبارات الأميركية رصدت محتوى أنشئ بتقنيات التزييف العميق في 2020
الشركات تبحث عن بدائل مع تصاعد هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
بين الحياة والفقد خمسة فنانين من غزة
وزير الصحة بمصر يخالف البيانات الرسمية استقبال 20 ألف مصاب فلسطيني