3 أهداف يسعى الركراكي لتحقيقها مع منتخب المغرب بعد تجديد الثقة

3 أهداف يسعى الركراكي لتحقيقها مع منتخب المغرب بعد تجديد الثقة

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 05-02-2024 م الساعة 08:43:20 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1995856.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

جدد الاتحاد المغربي لكرة القدم ثقته بمدرب منتخب المغرب وليد الركراكي، بعد الإخفاق المخيب للآمال في بطولة كأس أمم أفريقيا، المقامة حالياً في ساحل العاج حتى الـ11 من شهر فبراير/ شباط الحالي.

ويأتي استمرار مدرب منتخب المغرب في منصبه رغم الخروج من دور الـ 16 في كأس أمم أفريقيا، بعد اجتماعه الحاسم مع رئيس الاتحاد المغربي ولجنة المنتخبات المغربية، فوزي لقجع، إذ توصل إلى الوقوف على الهفوات المرتكبة أثناء مشاركة منتخب المغرب في بطولة كأس أمم أفريقيا، وخصوصاً أمام منتخب جنوب أفريقيا في الدور ثمن النهائي.

وبات المدرب وليد الركراكي مطالبا بتحقيق عدد من الأهداف خلال المرحلة القادمة، من أبرزها التحضير الجيد لبطولة كأس أمم أفريقيا 2025 في المغرب، والتأهل إلى مونديال 2026، إضافة إلى الحفاظ على مكتسبات مونديال قطر 2022، على مستوى النتائج أو ضمان استقرار كامل بالمجموعة، مع تدعيمها بأسماء أولمبية.

الاستعداد للقب كأس أمم أفريقيا 2025؟

سيكون مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي مطالبا بتصحيح بعض الأخطاء المرتكبة في نسخة ساحل العاج لكأس أمم أفريقيا، وبخاصة تلك المتعلقة بخياراته الفنية والتكتيكية، وذلك حتى يتسنى له التحضير جيدا لبطولة كأس أمم أفريقيا، التي يستضيفها المغرب في 2025.

وإضافة إلى الحفاظ على تماسك مجموعته، يستهدف المدرب وليد الركراكي التتويج باللقب القاري، الذي يغيب عن خزينة الكرة المغربية منذ نسخة أديس أبابا 1976، ولا سيما بعد خيبة أمل الخروج الصاغر من البطولة الأفريقية الحالية. ويأمل أيضاً المدرب وليد الركراكي بلوغ نهائيات كأس العالم 2026، من أجل تكرار إنجاز مونديال قطر 2022، حين بلغ منتخب "أسود الأطلس"، الدور نصف النهائي، في إنجاز غير مسبوق للكرة الأفريقية والعربية.

الركراكي وتدعيم منتخب المغرب

يتطلع مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي لتدعيم صفوف كتيبته ببعض اللاعبين القادرين على تقديم الإضافة النوعية، ولا سيما بعدما كشفت بطولة كأس أمم أفريقيا الحالية عدداً من النواقص.

ووفقاً لمعلومات حصل عليها "العربي الجديد"، من مصدر بالجهاز التدريبي لمنتخب "أسود الأطلس"، فضل عدم ذكر اسمه، الاثنين، فإن المدرب وليد الركراكي يتجه إلى دمج عدد من الأسماء الأولمبية تدريجيا في كتيبته، ويتعلق الأمر بأمير ريتشاردسون وأسامة العزوزي وبلال الخنوس وعبد الصمد الزلزولي وإسماعيل صيباري والمدافع شادي رياضي.

هذا ولم يستبعد المصدر نفسه احتمال تدعيم صفوف المنتخب المغربي ببعض اللاعبين، الذين أبعدهم المدرب وليد الركراكي عن بطولة كأس أمم أفريقيا بساحل العاج، مثل سفيان رحيمي وريان مايي ومنير الحدادي وغيرهم.

ويتطلع المدرب وليد الركراكي إلى الحفاظ على المكتسبات التي حققها منتخب "أسود الأطلس" في مونديال قطر، حيث ظهر لاعبوه بأداء باهر، ما جعلهم يحتلون المركز الرابع على مستوى العالم.

حل ورقة إبراهيم دياز

يُعد ملف إبراهيم دياز، نجم ريال مدريد أولوية بالنسبة إلى المدير الفني لمنتخب "أسود الأطلس" وليد الركراكي، لقدرة هذا اللاعب على إيجاد حل نهائي لمشكلة التهديف، التي عانى منها في كأس أمم أفريقيا بساحل العاج.

ويعول المدرب الركراكي على تسوية وضعية صاحب الـ 24 سنة، حتى يكون متاحا في التصفيات الأفريقية، المؤهلة إلى بطولة كأس العالم، التي تستضيفها أميركا وكندا والمكسيك في 2026.

وحصل "العربي الجديد" على معلومات من مصدر مسؤول بالاتحاد المغربي، الاثنين، تفيد بأن المدرب الركراكي يخطط لعقد اجتماع رابع مع موهبة ريال مدريد، من أجل إقناعه رسمياً بارتداء قميص منتخب "أسود الأطلس"، وبالتالي قطع الطريق نهائياً على مدرب لويس دي لافوينتي، مدرب منتخب إسبانيا.

والجدير بالذكر أن مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي اجتمع مع النجم إبراهيم دياز في 3 مناسبات بهدف إقناعه بتمثيل منتخب "أسود الأطلس"، الأولى في إيطاليا حين كان لاعباً في صفوف نادي ميلان الإيطالي، والمرة الثانية في مدريد، في وقت التقى الطرفان في مدينة طنجة المغربية في المرة الثالثة.

مشاركة الخبر: 3 أهداف يسعى الركراكي لتحقيقها مع منتخب المغرب بعد تجديد الثقة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وثائق بخط يد نيوتن تثبت كان يهتم بعلوم السحر ويبحث عن حجر الفلاسفة

وثائق بخط يد نيوتن تثبت كان يهتم بعلوم السحر ويبحث عن حجر الفلاسفة

منذُ 7 دقائق

توفي إسحاق نيوتن في 1727 ودفن في دير وستمنستر وهو أول عالم ينال هذا التكريم والمعروف عن نيوتن أنه من أهم العلماء...

الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الإنسان بملتقى الهناجر الثقافى

الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الإنسان بملتقى الهناجر الثقافى

منذُ 7 دقائق

ينظم قطاع شئون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال ملتقى الهناجر الثقافي الذى يأتى هذا الشهر تحت عنوان الذكاء...

أفضل 10 أطعمة معلبة لخفض الوزن الذرة والكمثرى والتونة والبنجر أبرزها

أفضل 10 أطعمة معلبة لخفض الوزن الذرة والكمثرى والتونة والبنجر أبرزها

منذُ 7 دقائق

يمكن أن تكون الأطعمة المعلبة خيارا مناسبا لأولئك الذين يتطلعون إلى التحكم في وزنهم فهي مليئة بالعناصر الجيدة وغالبا ما...

نصائح للحد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية لدى الشباب

نصائح للحد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية لدى الشباب

منذُ 7 دقائق

عندما نفكر في السكتات الدماغية فإننا غالبا ما نربطها بكبار السن ومع ذلك يمكن أن تؤثر السكتات الدماغية أيضا على الأفراد...

جدارية صنع في غزة تزين استادا في تونس قبل مبارة الترجي والأهلي شاهد
جدارية صنع في غزة تزين استادا في تونس قبل مبارة الترجي والأهلي شاهد
منذُ 8 دقائق

رفع جمهور الترجي التونسي جدارية ضخمة قبل مباراته مع الأهلي...

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة خلال الطقس الحار للحصول على وجه مشرق
وصفات طبيعية لتفتيح البشرة خلال الطقس الحار للحصول على وجه مشرق
منذُ 9 دقائق

مع إرتفاع درجة الحرارة والرطوبة العالية والتعرض لأشعة الشمس تتأثر البشرة وتتعرض للإسمرار والشحوب لأن العوامل الخارجية...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

وسائل إعلام فلسطينية قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف محيط مستشفى كامل عدوان في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة
الأردن انخفاض معدل البطالة ورفع أسعار الوقود في مارس
مدرب منتخب غانا ينجو من محاولة اعتداء من مشجع غاضب
اشتباكات بين كتيبة طولكرم والأمن الفلسطيني بعدما حاول اعتقال عناصرها