ماذا يقول طول أصابعك عنك حسب العلم صور

ماذا يقول طول أصابعك عنك حسب العلم؟ (صور)

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 06-02-2024 م الساعة 08:43:35 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1996373.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : روسيا اليوم

Gettyimages.ru Gam1983

صورة تعبيرية

يعتقد بعض العلماء أن أيدينا يمكن أن تخبرنا كثيرا عن أنفسنا، حيث ربط الباحثون بين طول الأصابع وبين شخصية صاحبها وخصائصه النفسية والجسدية.

وقد يبدو الفرق بين طول أصابعك أمرا عشوائيا إلى حد ما، لكن العلماء يعتقدون أنه يمكن أن يكون مؤشرا على كيفية تطورك في الرحم، لذلك قاموا بدرس ما يسمى بنسبة 2D:4D وهي النسبة بين إصبع السبابة والبنصر.

وقال الدكتور وعالم الرياضيات من جامعة نيو إنجلاند بن سيربيل لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن "نسبة 2D:4D مرتبطة بمستويات هرمون الأم، وهي تنشأ في الرحم في وقت مبكر من نهاية الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، وتتأثر بالتعرض لهرمون التستوستيرون قبل الولادة".

وأوضح أنه "نظرا لأن هرمون التستوستيرون هو هرمون أندروجيني، مما يعني أنه يضفي ما يعتبره الكثيرون سمات ذكورية، فإن النساء عادة ما يكون لديهن نسبة 2D:4D أعلى من الرجال"، مبينا أن "هرمون التستوستيرون قبل الولادة يرتبط بحساسية التستوستيرون في وقت لاحق من الحياة".

وبسبب ارتباط هذه النسبة بالهرمون الجنسي الذكري، غالبا ما يركز الباحثون على السمات التي يعتقد أنها مرتبطة بحساسية التستوستيرون.

"ديلي ميل"

إصبع البنصر أطول من السبابة

إذا كان إصبع البنصر أطول بكثير من إصبع السبابة، فهذا يعني أن نسبة 2D:4D لديك منخفضة. وفي بحث الدكتور سيربيل، حدد النسبة المنخفضة كعلامة محتملة على النجاح بين الرياضيين والجراحين والصحافيين والسياسيين. وكان السبب هو أن استجابة هرمون التستوستيرون مرتبطة بالقدرة على تلقي المعلومات ومعالجتها.

إصبع السبابة أطول من إصبع البنصر

من ناحية أخرى، قد يكون لديك إصبع السبابة أطول من إصبع البنصر، وبالإضافة إلى ارتباطها بعكس جميع السمات ذات النسبة المنخفضة، فقد بحثت بعض الدراسات على وجه التحديد في هذه السمة.

 ويعتقد أن ارتفاع نسبة 2D:4D هو علامة على انخفاض هرمون التستوستيرون ومستويات أعلى من التعرض لهرمون الاستروجين أثناء وجوده في الرحم. وتشير الدراسات إلى أن النسبة العالية ترتبط بمستويات أعلى من الألم في المواقف المختلفة.

كيف يمكنك قياس نسبة 2D:4D لديك؟

لقياس إصبعك قم بتصويبه وانظر إلى راحة يدك. من المحتمل أن تكون هناك تجاعيد في قاعدة إصبعي السبابة والبنصر، ومن المرجح أن يحتوي إصبع السبابة على تجعد واحد، أما إصبع البنصر فهو عبارة عن شريط من التجاعيد.

حدد التجعيد الأقرب إلى راحة اليد واختر نقطة على التجعد في منتصف الطريق عبر قاعدة الإصبع. ضع علامة عليها بالقلم. قم بقياسه من العلامة إلى طرف الإصبع.

"ديلي ميل"

المصدر: "ديلي ميل"

مشاركة الخبر: ماذا يقول طول أصابعك عنك حسب العلم؟ (صور) على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

رواية سابقة عصرها ماذا قال يوسف إدريس عن البيضا

رواية سابقة عصرها ماذا قال يوسف إدريس عن البيضا

منذُ 24 دقائق

تحل اليوم ذكرى ميلاد الكاتب الراحل يوسف إدريس وهو واحد من أهم كتاب القصة القصيرة في مصر غير أن له رواية لها اسمها البيضا...

شاهد غرفة نوم فان جوخ داخل دير فرنسي لتلقى العلاج النفسى صور

شاهد غرفة نوم فان جوخ داخل دير فرنسي لتلقى العلاج النفسى صور

منذُ 24 دقائق

لا يزال دير سان بول دى موسول الفرنسي الذي صنع فيه الفنان فنسنت فان جوخ العديد من روائعه عندما كان يتلقى العلاج النفسي...

نصائح بسيطة للحوامل للتعامل مع الموجة الحارة لتجنب أى مضاعفات

نصائح بسيطة للحوامل للتعامل مع الموجة الحارة لتجنب أى مضاعفات

منذُ 24 دقائق

تعتبر النساء الحوامل من أكثر الفئات التى تعانى من ارتفاع درجات الحرارة وفى ظل الموجة الحارة الجديدة من المهم اتخاذ...

توافد كبير للزائرين المصرييين بمتاحف الآثار في اليوم العالمي للمتاحف

توافد كبير للزائرين المصرييين بمتاحف الآثار في اليوم العالمي للمتاحف

منذُ 24 دقائق

شهدت متاحف الآثار المصرية أمس توافد آلاف الزائرين من المصريين على زيارتها للاحتفال بيوم المتاحف العالمي والذي يوافق ١٨...

رئيس المؤتمر يكتب المستقبل للوحدة
رئيس المؤتمر يكتب المستقبل للوحدة
منذُ 25 دقائق

العيد الوطني ال34 لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية في ال22 من مايو 1990م هو مناسبة للاحتفال بحقيقة تاريخية أن الشعب اليمني كان...

آرسنال يحقق فوزا صعبا وينهي الموسم وصيفا في البريميرليغ
آرسنال يحقق فوزا صعبا وينهي الموسم وصيفا في البريميرليغ
منذُ 25 دقائق

حقق فريق آرسنال فوزا صعبا على ضيفه إيفرتون بهدفين مقابل هدف الأحد في المرحلة ال38 والأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز...

widgets إقراء أيضاً من روسيا اليوم

بوريل إسرائيل لا تتمتع بحق الفيتو ضد قيام دولة فلسطين
الدفاع الروسية تعلن تدمير مركز قيادة ومراقبة للقوات الأوكرانية
ريشي سوناك يواجه مشرعين بريطانيين بشأن قرار مشاركة بلاده في قصف الحوثيين
مصر إصابة 5 أشخاص في انهيار سقف مسجد بمشروع ابني بيتك في حدائق أكتوبر صور