22 متطوعا متخصصو لغة الإشارة أيقونات داخل ندوات معرض الكتاب

22 متطوعًا.. متخصصو لغة الإشارة أيقونات داخل ندوات معرض الكتاب

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 06-02-2024 م الساعة 03:04:36 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1996828.html في : فن وثقافة    بواسطة المصدر : اليوم السابع ثقافة وفن

يشارك المركز القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ضمن معرض القاهرة الدولي للكتاب فى دورته الـ 55 بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، بعدد من الأنشطة والفعاليات المختلفة التي يقدمها المركز للأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك بجانب 22 شابًا وشابة مطوعين لترجمة لغة الإشارة وتعليمها.

المركز القومي للأشخاص ذوي الإعاقة في معرض القاهرة الدولي للكتاب

وقد تواصل "اليوم السابع" مع عدد منهم، فقالت سعاد محمد الجوهري مترجم لغة الإشارة ومتطوع لدى المركز القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، إن المركز القومي يشارك بجناح خاص في معرض الكتاب 2024 وذلك للمرة الحادية عشرة على التوالى، ويأتي المركز بمشاركة 22 مترجمًا متطوعا لترجمة جميع الندوات بلغة الإشارة، خلال تلك الدورة الـ55.

المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة

وأضافت أن المركز يقدم دروس تعليمية للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية الموجودين في الجناح مع تعليم لغة الإشارة بطريقة مبسطة حسب الفئة العمرية، إذ يتردد على الجناح الكثير من الجمهور الراغبين في تعليم لغة الإشارة من مختلف الأعمار منهم الشباب والأهالي والأطفال، لمعرفة كيفية التعامل السليم مع الأشخاص ذوى الإعاقة سواء سمعية أو بصرية أو عقلية.

ومن جانبه أوضح كريم عمرو أحد متطوعي المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، ومترجم لغة الإشارة، أن هدفهم من الترجمة هو مساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية وذلك خلال النداوت الثقافية التي تقام داخل معرض الكتاب بصورة يومية، بالاضافة إلى تقديم المساعدات للأشخاص من خلال الجناح المخصص لهم داخل المعرض ومساعداتهم على طلب الكتب التي يرغبون في الحصول عليها سواء من داخل جناح المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة أو من خلال أي جناح آخر. 
 

22 مطوع بلغة الإشارة في معرض الكتاب

وعبر كريم عن سعادته للمشاركة في ذلك العمل الخيري الذي يشارك فيه مع المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة للمرة الأولى، حيث قرر أن يدخل المجال بإرادته رغم كونه ليس واحدًا من ضمن أبناء الصم، ووضح أنه وهب حياته للصم للارتقاء بهم سواء ثقافي او تعليمي لزيادة الوعي. 

فيما تحدثت سارة مشهور عن تطوعها مع المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة كمترجمة للغة الإشارة في ندوات معرض الكتاب للعام الثاني لها على التوالي، موضحة أن ذلك العمل يشعر الأشخاص الصم وذوي الإعاقة بالسعادة بسبب الاهتمام بهم ومحاولة توصيل المعلومات لهم بطريقة تناسبهم، وهو ما ينعكس علينا كمتطوعين بالسعادة الكبيرة، وحول الكلمات الصعبة التي يصعب ترجمتها بلغة الإشارة فيحرص المترجمون على إيصال المعنى بصورة بسيطة. 

ويتم ذلك تحت إشراف فيروز الجوهري المسئولة عن فريق لغة الإشارة بالمعرض، بالتنسيق مع منظمي الندوات والذين يحرصون على تقديم سبل الراحة للمتطوعين.

كما يتيح المركز القومي للأشخاص ذوي الإعاقة خلال فترة معرض القاهرة الدولي للكتاب، منتجات بلغة بريل، ومنتجات خاصة بالإعاقة الذهنية والتنمية المستدامة وغيرهم من المنتجات الأخرى، وذلك بخلاف المنتجات التي تمت بأيادي تلك الأشخاص ومنها صناعة الورود أو المشغولات اليدوية أو غيرها من المنتجات الأخرى.

وذلك بالإضافة إلى الكتب والقصص الموجودة بلغة بريل لمساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة على القراءة ومنهم كتاب رجال في الشمس تأليف غسان كنفاني وغيرهم من الكتب والمجلدات الأخرى.

مشاركة الخبر: 22 متطوعًا.. متخصصو لغة الإشارة أيقونات داخل ندوات معرض الكتاب على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

محمد عادل إمام يشكر جمهور السعودية

محمد عادل إمام يشكر جمهور السعودية

منذُ 44 دقائق

وجه الفنان محمد عادل إمام رسالة شكر لجمهور الزعيم عادل إمام فى المملكة العربية السعودية بعد الإعلان عن إعادة عرض فيلم...

ظهور مفاجئ لمجموعة مسلحة في مصر تستهدف إسرائيليين  ما دلالتها

ظهور مفاجئ لمجموعة مسلحة في مصر تستهدف إسرائيليين ما دلالتها

منذُ 45 دقائق

أثارت المجموعة التي أعلنت مسؤوليتها عن قتل رجل الأعمال الإسرائيلي في مصر تساؤلات حول دلالة ما جرى وتأثيراته على النظام...

الاحتلال يصعد مجازره في القطاع بعد رفضه مقترح الوسطاء وكارثة إنسانية برفح

الاحتلال يصعد مجازره في القطاع بعد رفضه مقترح الوسطاء وكارثة إنسانية ب...

منذُ 45 دقائق

كثف الاحتلال قصفه على كافة أنحاء القطاع مخلفا مجازر وعشرات الشهداء في ظل رفضه لمقترح...

جيش الاحتلال يوقف قائد كتيبة قاتل بغزة والشمال تحرش جنسيا بضابطتين

جيش الاحتلال يوقف قائد كتيبة قاتل بغزة والشمال تحرش جنسيا بضابطتين

منذُ 45 دقائق

أوقف جيش الاحتلال قائد كتيبة مدرعة خدمت في غزة وتتمركز الآن على الحدود الشمالية في الأراضي المحتلة قريبا من لبنان بعد...

جماعة الحوثي تقر بتجنيد 300 ألف مقاتل بمزاعم مساندة فلسطين
جماعة الحوثي تقر بتجنيد 300 ألف مقاتل بمزاعم مساندة فلسطين
منذُ 45 دقائق

أقرت جماعة الحوثي بتجنيد نحو 300 ألف مقاتل تحت ذريعة مساندة الشعب الفلسطيني مؤكدة استمرارها في عمليات التحشيد بعد يومين...

ساعة الكأس المقدسة لسيلفستر ستالون تعرض في مزاد بكم يقدر بيعها
ساعة الكأس المقدسة لسيلفستر ستالون تعرض في مزاد بكم يقدر بيعها
منذُ 46 دقائق

يعرض سيلفستر ستالون جزء من مجموعة ساعاته الخاصة للبيع بمزاد علني في 5 يونيو حزيران المقبل بكم يقدر...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع ثقافة وفن

أحمد حسنين باشا أبرز كتب رئيس الديوان الملكي في عهد الملك فاروق
قرأت لك دائما اليوم الأول صراع جبابرة جبابرة التكنولوجيا للبقاء فى القمة
يوم المرأة العالمي شاهد تمثالين لـ المرأة المصرية للفنان عصام درويش
تعرف على الكتب الأعلى مبيعا من إصدارات المجلس الأعلى للثقافة بمعرض الكتاب