انطلاق فعاليات منتدى صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص لعام 2024 في الرياض

انطلاق فعاليات منتدى صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص لعام 2024 في الرياض

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 06-02-2024 م الساعة 04:58:35 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1996944.html في : اخبار تقنية    بواسطة المصدر : البوابة العربية تقنية

انطلقت اليوم فعاليات النسخة الثانية من منتدى صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص، والمعرض المصاحب، في مركز الملك عبدالعزيز للمؤتمرات في العاصمة السعودية الرياض، بحضور عدد من أصحاب المعالي وكبار المسؤولين من الصندوق وشركاته التابعة، وعدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص في مختلف القطاعات الإستراتيجية.

ويهدف المنتدى الذي يستمر ليومين، إلى تعزيز التعاون وبناء الشراكات وإطلاق المبادرات والفرص من خلال صندوق الاستثمارات العامة وشركاته لتمكين القطاع الخاص المحلي.

ويشارك في المنتدى أكثر من 8 آلاف مشارك من القطاع الخاص في مختلف القطاعات الإستراتيجية، بينهم رؤساء تنفيذيون وقادة أعمال،  إضافة إلى نحو 100 جناح لشركات القطاع الخاص، ومشاركة أكثر من 80 شركة من شركات محفظة الصندوق، وفقًا لبيان الصندوق.

وقال معالي الأستاذ ياسر بن عثمان الرميان؛ محافظ صندوق الاستثمارات العامة، في كلمته خلال افتتاح المنتدى: “إن استثمارات الصندوق تعمل كمحرك للتحول الاقتصادي في المملكة من خلال تأسيس القطاعات الإستراتيجية وتطويرها والإسهام في زيادة مشاركة القطاع الخاص”.

وأوضح الرميان أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الخاص ويحرص على تعزيز دوره في تنمية الاقتصاد الوطني وتحقيق رؤية المملكة 2030، مبينًا أن جلسات المنتدى ستشهد الإعلان عن برامج ومبادرات تسهم في تعزيز دور الصندوق وشركاته مع القطاع الخاص وتفعيل مجالات التعاون بنحو مستدام.

كلمة معالي محافظ #صندوق_الاستثمارات_العامة الأستاذ ياسر الرميان، خلال افتتاح #منتدى_صندوق_الاستثمارات_العامة_والقطاع_الخاص لعام 2024. pic.twitter.com/r1gcMXE41D

— صندوق الاستثمارات العامة (@PIFSaudi) February 6, 2024

وأكد الرميان أن (رؤية المملكة 2030) اعتبرت تمكين القطاع الخاص إحدى الركائز الأساسية لبناء اقتصاد مزدهر وحددت هدفًا يتمثل في رفع مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي إلى 65% بحلول عام 2030، مفيدًا أن صندوق الاستثمارات العامة يسهم في تحقيق المستهدف من خلال 13 قطاعًا إستراتيجيًا في المملكة يتم فيها إشراك القطاع الخاص عبر مبادرات تعزز دوره شريكًا ومستثمرًا وموردًا.

وأوضح الرميان أن القطاع الخاص له دور مهم بصفته مستثمرًا في مشاريع صندوق الاستثمارات العامة وشركات محفظته، حيث بلغت الاستثمارات المباشرة من القطاع بين بداية عام 2021 وحتى نهاية الربع الثالث من عام 2023 أكثر من 96 مليار ريال.

وأفاد أن برامج ومبادرات الصندوق التي أطلقها في نسخة العام الماضي أسهمت في تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن منصة القطاع الخاص التي أطلقها الصندوق العام الماضي قدمت أكثر من 200 فرصة بقيمة تتجاوز 20 مليار ريال، وتأهلت أكثر من 100 شركة سعودية للعمل مع شركات الصندوق عبر منصة برنامج التأهيل السابق للمقاولين، ونظمت دورات تدريبية لأكثر 200 شركة صغيرة ومتوسطة بهدف تأهيلها للحصول على عقود لمشاريع الصندوق وشركاته.

تابعنا

مشاركة الخبر: انطلاق فعاليات منتدى صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص لعام 2024 في الرياض على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزيرة التخطيط تستعرض جهود الدولة المصرية لتعزيز تمويل التنمية

وزيرة التخطيط تستعرض جهود الدولة المصرية لتعزيز تمويل التنمية

منذُ 22 دقائق

شاركت دهالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الإسلامي للتنمية في حلقة نقاش بعنوان...

مؤسسة تمدين شباب تسلم 250 شابا وشابة في المعافر بتعز الأصول اللازمة لتأسيس مشاريعهم الصغيرة

مؤسسة تمدين شباب تسلم 250 شابا وشابة في المعافر بتعز الأصول اللازمة لت...

منذُ 22 دقائق

سلمت مؤسسة تمدين شباب 250 شابا وشابة في مديرية المعافر بمحافظة تعز الأصول اللازمة لتأسيس مشاريعهم الصغيرة والحصول على...

النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة

النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة

منذُ 22 دقائق

النواب يستمع لإيضاحات حكومية حول المبيدات...

الأونروا وفاة طفلين بسبب الحر في غزة

الأونروا وفاة طفلين بسبب الحر في غزة

منذُ 23 دقائق

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا تلقيها أنباء تفيد بوفاة طفلين على الأقل بسبب موجة...

وزير النقل مطار صنعاء جاهز لتفويج الحجاج اليمنيين
وزير النقل مطار صنعاء جاهز لتفويج الحجاج اليمنيين
منذُ 23 دقائق

الدرة مطار صنعاء جاهز لتفويج...

انقطاع الاتصالات والإنترنت في مناطق واسعة
انقطاع الاتصالات والإنترنت في مناطق واسعة
منذُ 23 دقائق

انقطاع الاتصالات والإنترنت في مناطق...

widgets إقراء أيضاً من البوابة العربية تقنية

عدد مستخدمي ثردز يتجاوز 150 مليون مستخدم
هواوي و SMIC تطوران تقنية جديدة لإنتاج رقاقات بدقة تصنيع قدرها 5 نانومتر
 أبرز الفروق بين هاتفي هواوي Pura 70 Ultra و Pura 70 Pro
أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي للمساعدة في التسويق