كبار الأدباء المصريين نافسوا على صدارة مبيعات معرض الكتاب رغم رحيلهم

كبار الأدباء المصريين نافسوا على صدارة مبيعات معرض الكتاب.. رغم رحيلهم

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 07-02-2024 م الساعة 12:04:35 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1997657.html في : فن وثقافة    بواسطة المصدر : اليوم السابع ثقافة وفن

اختتمت الدورة الـ 55 من فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب، التى تقام بمركز المعارض بالتجمع الخامس، ومن اللافت للنظر خلال أيام أكبر محفل ثقافى فى الشرق الأوسط، هو حرص القراء على اقتناء مؤلفات أعمدة الأدب العربى. 

 كتب طه حسين

حظى عميد الأدب العربى، الدكتور طه حسين، على نصيب الأسد، حيث إن العديد من مؤلفاته تصدرها الهيئة العامة لقصور الثقافة ، والهيئة العامة المصرية للكتاب، وذلك بمناسبة ذكراه الخمسين التى حلت منذ شهرين، وكانت من أبرز العناوين التى يضمها كلا الجناحين الأتى: ومن أبرز العناوين الموجودة بالجناح، طه حسين أديب، وطه حسين شجرة البؤس، وطه حسين جنة الشوك، وطه حسين الحب الضائع، وطه حسين دعاء الكروان، كما يضم الجناح ترجمات طه حسين، ومنها صحف مختارة، وترجمة طه حسين نظام الاثينيين ارسطوطاليس، وطه حسين ومحمد كرد على وعلى مصطفى مشرفة آراء حرة، وأوديب وثيسيوس من الأبطال الأساطير اليونانية أندريه جيد.


عميد الأدب العربى طه حسين

وشملت مؤلفات الدكتور طه حسين "مع المتنبي – ألوان – خصام ونقد – صوت أبي العلاء – مع أبي العلاء في سجنه – تجديد ذكرى أبي العلاء – نقد وإصلاح – من آدبنا المعاصر – كلمات – بين بين – من لغو الصيف إلى جد الشتاء – أحاديث – مرآة الضمير الحديث – جنة الحيوان – القتنة الكبرى.. عثمان – مرآة الاسلام – من بعيد – فصول في الأدب والنقد – في الشعر الجاهلي – الأيام – المعذبون في الأرض – من حديث الشعر والنثر – قادة الفكر – في الأدب الجاهلي – مستقبل الثقافة في مصر – ما وراء النهر -  أديب – جنة الشوك – شجرة البؤس – حديث الأربعاء بأجزاءه الثلاثة – دعاء الكروان – على هامش السيرة – الحب الضائع – الشيخان – الوعد الحق – أحلام شهر زاد – تقليد وتجديد – أدبنا الحديث ما له وما عليه – حافظ وشوقي – صحف مختارة من الشعر التمثيلي عند اليونان – في الصيف – لحظات – مدرسة الأزواج – من أدب التمثيل الغربي – من هناك – أندرو ماك – أوديب وثيسيوس.. من أبطال الأساطير اليونانية – زديج – روح التربية – نظام الأتينيين – من الأدب التمثيلي اليوناني – أراء حرة – كتب ومؤلفون – كليلة ودمنة – الحياة والحركة الفكرية في بريطانيا.


 كتب عباس العقاد 

 كما جذبت مؤلفات المفكر عباس محمود العقاد، القراء وكان من بين الكتب التى حققت أكثر مبيعا "ابن رشد، حقائق الاسلام، هتلر، إبراهيم، جحا، فى بيتى، سارة، حياة المسيح، إبليس، افيون الشعوب، التفكير فريضة إسلامية، الإسلام فى القرن العشرين، الإنسان فى القرآن، عالم السدود والقيود، فاطمة الزهراء، الصديقة، عبقرية الإمام، عثمان، عبقرية عمر، عبقرية محمد، الله" غيرهم من الإصدارات.


مجموعة من الكتب لكبار الأدباء

روايات "نجيب محفوظ"

وبالطبع كان هناك إقبال على مؤلفات الروائى العالمى نجيب محفوظ، إذ كان هناك حالة من الإقبال الشديد على شراء "ثرثرة فوق النيل، أفراح القبة، والحب فوق هضبة الهرم، والشيطان يعظ، ودنيا الله، واللص والكلاب، وعصر الحب، والباقى من الزمن ساعة، وحديث الصباح والسماء، وليالى ألف ليله، وأصداء السيرة الذاتية"، وغيرها. 


روايات نجيب محفوظ

 روايات إحسان عبد القدوس 


روايات إحسان عبد القدوس بمعرض الكتاب 2024

"إحسان عبد القدوس"

لا يزال الكاتب والروائي إحسان عبد القدوس، يتصدر المشهد في داخل معرض القاهرة للكتاب، إذ أقبل الزوار على اقتناء عدد كبير من رواياته منها رواية "في بيتنا رجل"، ورواية  "لا أنام"، ورواية "أنا حرة"، ورواية "شئ في صدري"، و"بئر الحرمان" مجموعة قصصية، رواية "لن اعيش في أيام اللؤلؤ"، و"الوسادة الخالية"، و"أنف وثلاث عيون"، و"لاتطفي الشمس" وغيرهم من العناوين. جلباب أبي"، ورواية "عزيزي كلنا لصوص"

مشاركة الخبر: كبار الأدباء المصريين نافسوا على صدارة مبيعات معرض الكتاب.. رغم رحيلهم على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

نزار بركة يفوز برئاسة حزب الاستقلال المغربي لولاية ثانية

نزار بركة يفوز برئاسة حزب الاستقلال المغربي لولاية ثانية

منذُ 13 دقائق

أعاد المجلس الوطني لحزب الاستقلال المغربي اليوم الأحد انتخاب وزير التجهيز والماء نزار بركة أمينا عاما لولاية ثانية...

الفنون في قلب الاعتصامات الجامعية موسيقى ورسم وصور

الفنون في قلب الاعتصامات الجامعية موسيقى ورسم وصور

منذُ 23 دقائق

عادة ما تكون الفنون لصيقة بفعل الاحتجاج إذ تختزل الفكرة وتلخص أهداف المحتجين ومطالبهم في بضعة خطوط مرسومة وهو ما حصل في...

مصر فيديو طفل عاد من الموت في شبرا يشعل تفاعلا والداخلية ترد

مصر فيديو طفل عاد من الموت في شبرا يشعل تفاعلا والداخلية ترد

منذُ 40 دقائق

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو بعنوان الطفل يوسف العائد من الموت يروى تفاصيل احتجازه تحت الأرض...

ضجة كاريكاتور أردوغان على السرير نشره وزير خارجية إسرائيل وأنقرة ترد

ضجة كاريكاتور أردوغان على السرير نشره وزير خارجية إسرائيل وأنقرة ترد

منذُ 57 دقائق

أثار وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس تفاعلا واسعا بنشر كاريكاتور للرئيس التركي رجب طيب أردوغان يحلم بالدولة...

اليوم 205 للحرب | استمرار العدوان على غزة وتصاعد حراك طلاب أمريكا
اليوم 205 للحرب | استمرار العدوان على غزة وتصاعد حراك طلاب أمريكا
منذُ 1 ساعة

دخلت الحرب على قطاع غزة يومها ال 205 ولم يتوقف الاحتلال عن ارتكاب مجازره بحق الفلسطينيين في القطاع فيما يتصاعد الحراك...

كلفة ما بعد الحرب لا يذكرها أحد
كلفة ما بعد الحرب لا يذكرها أحد
منذُ 1 ساعة

اللافت للانتباه في تغطية حرب غزة أنها تغطي كل شيء عدا التساؤلات التفصيلية حول ما بعد الحرب والإجابات الدقيقة وليس...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع ثقافة وفن

اكتشاف مدفن عمره 4500 سنة فى شمال إنجلترا
قرأت لك الوطنية والتحديثية كيف يتعامل أهل المغرب مع الفكر العربى
ما هو أبعد مكان وصل إليه الفايكنج فى رحلاتهم الاستكشافية
رمضان والتشكيليين كنافة رمضان وفرحة الأطفال فى لوحة محسن أبو العزم