المحكمة العليا في القدس تحيل المحامي أحمد خليفة إلى الحبس المنزلي

المحكمة العليا في القدس تحيل المحامي أحمد خليفة إلى الحبس المنزلي

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 07-02-2024 م الساعة 05:16:23 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1998469.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

قررت المحكمة العليا في مدينة القدس، اليوم الأربعاء، إحالة المحامي والناشط أحمد خليفة من أم الفحم، إلى الحبس المنزلي وقبول الاستئناف الذي قدمه طاقم الدفاع، وذلك وفق القرار السابق لمحكمة الصلح بحيفا، وسيتم إطلاق سراح خليفة من سجن جلبوع إلى الإقامة الجبرية في منزل والدته بحيفا. 

وكانت محكمة الصلح بحيفا قد قررت، يوم 11 يناير/كانون الثاني الفائت، إطلاق سراح خليفة وتحويله إلى الحبس المنزلي مع إبعاده إلى حيفا، بالإضافة لكفالة مالية قدرها 15 ألف شيكل، وعدم استعمال الإنترنت، إلا أن النيابة العامة استأنفت على القرار، فتقرر إبقاؤه معتقلا حتى نهاية الإجراءات القانونية بحقه، قبل قبول استئناف طاقم الدفاع عنه.

وفي حديث مع المحامية أفنان خليفة من طاقم الدفاع، قالت لـ"العربي الجديد": "غدا سيكون القرار النهائي، والقاضي قال إنه سيطلق سراح أحمد خليفة بنفس الشروط التي أقرتها محكمة الصلح في حيفا، هذا قرار مهم وجيد، ويؤثر على المجتمع العربي بعد 4 أشهر عانى فيها خليفة في السجن، وستتم إحالته إلى الحبس المنزلي في حيفا غدا".

من جهتها، قالت ميسانة موراني، من مركز عدالة وطاقم الدفاع، لـ"العربي الجديد": "اليوم المحكمة العليا أعادت قرار محكمة الصلح، والنيابة رفضت أن توافق على اقتراح القاضي، وأصرّت على أن يكون القرار مكتوباً. هذا يكشف أن النيابة العامة متعنتة ومصرة على انتهاج سياسة الاعتقال حتى نهاية الإجراءات في كل ملفات التحريض".

وأضافت: "هذا يدل أيضا على التغيير الحاصل لدى النيابة العامة في تقديم لوائح الاتهام والمطالبة بالاعتقال حتى نهاية الإجراءات، والذي استجابت له المحاكم بدرجة معينة ولجزء كبير من هذه الحالات. ورويدا رويدا نرى تغييراً في حالات يتم فيها نقض هذه القرارات وتحرير المعتقلين".

وكان خليفة قد اعتقل مع الناشط محمد جبارين في 19 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي مع 10 آخرين أُفرج عنهم لاحقاً، على خلفية تظاهرة خرجت في مدينة أم الفحم تنديداً بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وقدّمت النيابة العامة، في 6 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، لائحة اتهام بحقهما بتهمة "التحريض والتماهي مع منظمة إرهابية".

وتقوم سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحملة ممنهجة من القمع والاضطهاد تجاه فلسطينيي الداخل منذ عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وتسعى هذه الحملة لإخماد الأصوات العربية الرافضة للحرب.

وللمؤسسة الإسرائيلية تاريخ حافل في سياسة كمّ الأفواه ضد فلسطينيي الـ48، الذين يشكّلون نحو 20 في المائة من السكان داخل الخط الأخضر، وهي سياسة غير منفصلة عن الممارسات العنصرية والتمييز ومحاولات التهجير ومصادرة الأراضي والملاحقات السياسية وغيرها، على مرّ عقود، لكنها شهدت المزيد من التصعيد خلال الشهر الأخير.

مشاركة الخبر: المحكمة العليا في القدس تحيل المحامي أحمد خليفة إلى الحبس المنزلي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الرئيس السيسي يلتقى ملك البحرين على هامش أعمال الدورة الـ33 للقمة العربية

الرئيس السيسي يلتقى ملك البحرين على هامش أعمال الدورة الـ33 للقمة العر...

منذُ 30 دقائق

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة على هامش استضافة المنامة أعمال الدورة ال33 للقمة العربية...

مجلس الوزراء ينعى الدكتور هشام عرفات وزير النقل السابق

مجلس الوزراء ينعى الدكتور هشام عرفات وزير النقل السابق

منذُ 30 دقائق

نعى مجلس الوزراء الدكتور هشام عرفات وزير النقل السابق الذى وافته المنية اليوم وقال الدكتور مصطفى مدبولى لقد فقدنا زميلا ...

مهرجان البحر الأحمر يعلن استضافة مبادرة المرأة في السينما ضمن فعاليات مهرجان كان 2024

مهرجان البحر الأحمر يعلن استضافة مبادرة المرأة في السينما ضمن فعاليات ...

منذُ 31 دقائق

مهرجان البحر الأحمر يعلن استضافة مبادرة المرأة في السينما ضمن فعاليات مهرجان كان...

تفاقم الأزمة بين دولة الاحتلال ومصر ووفد يصل القاهرة لبحث عملية رفح

تفاقم الأزمة بين دولة الاحتلال ومصر ووفد يصل القاهرة لبحث عملية رفح

منذُ 32 دقائق

أوضحت هيئة البث الإسرائيلية أن الزيارة جاءت على وقع الخلافات والأزمات بين البلدين وتدهور العلاقات منذ دخول قوات الجيش...

عسكر الاحتلال يتهمون ساستهم بالتردد وعدم اتخاذ قرارات حاسمة في غزة
عسكر الاحتلال يتهمون ساستهم بالتردد وعدم اتخاذ قرارات حاسمة في غزة
منذُ 32 دقائق

تتزامن هذه الاتهامات مع تجديد قوات الاحتلال لهجماتها في شمال القطاع بما تشمله من مقتل جنود وضباط بسبب تفجير العبوات...

مقاضاة شركات في بلجيكا بتهمة نقل غير قانوني للأسلحة
مقاضاة شركات في بلجيكا بتهمة نقل غير قانوني للأسلحة
منذُ 32 دقائق

رفعت عدة منظمات دعوى قضائية في بلجيكا ضد شركات نقل بحري تنقل الأسلحة إلى...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

مارك زوكربيرغ يثير غضب التونسيين بسبب قميصه
غزة بدء تفريغ سفينة المساعدات التي أبحرت من قبرص
ميسي يقترب من خسارة رقم قياسي في إسبانيا
ارتفاع أسعار اليورانيوم بعد توجه واشنطن لحظر اليورانيوم الروسي