السلطة القضائية تنظم فعالية بالذكرى السنوية للشهيد القائد

السلطة القضائية تنظم فعالية بالذكرى السنوية للشهيد القائد

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 07-02-2024 م الساعة 06:00:09 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1998492.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

الأربعاء، 27 رجب 1445هـ الموافق 07 فبراير 2024

صنعاء - سبأ :
نظمّت السلطة القضائية اليوم، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد القائد السيد القائد حسين بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه.

وفي الفعالية التي استهلت بقراءة الفاتحة على روح الشهيد القائد وكافة شهداء الوطن، أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، أهمية إحياء هذه الذكرى لاستحضار معاني الوفاء والتضحية وإحياء القيم والمنهج الذي سار عليه السيد حسين بدر الدين الحوثي، حين تحرك في زمن الصمت والخضوع والهيمنة الأمريكية والصهيونية.

وأشار في الفعالية التي حضرها مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، ورئيس المحكمة العليا القاضي الدكتور عصام السماوي، ووزير العدل بحكومة تصريف الأعمال القاضي نبيل العزاني، والنائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري، وأمين عام مجلس القضاء القاضي سعد هادي، ونائب وزير العدل الدكتور إسماعيل الوزير، إلى أن المشروع الجهادي للشهيد القائد خلال محطات حياته، وانطلاقه من واقع المنهج القرآني الذي كان له الأثر في تعزيز الصمود ومواجهة التحديات التي هدفت إلى اجهاض المشروع القرآني وتكريس واقع الذل والانكسار في أوساط الأمة.

وأشاد القاضي المتوكل، بمناقب الشهيد القائد وما اتصف به من علم وحكمة وبصيرة وصبر وشجاعة وقوة إيمان، وتجسد ذلك واقعا بنظرته للقرآن الكريم ورسم مساراً صحيحاً للأمة في مواجهة المستكبرين من خلال النصوص القرآنية التوجيهية.

ولفت إلى أن الشهيد القائد تصدى للمشروع الأمريكي الصهيوني مستشعراً مسؤوليته في تحذير الأمة من أعدائها ودعوتها للتحرر من الارتهان للإدارة الأمريكية من أجل أن تحيا أمة تسير على نهج المسيرة القرآنية بثوابتها الإيمانية واقعاً وسلوكاً.

وتطرق إلى ما تضمنه خطاب قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي أمس بهذه المناسبة وعظمة الموقف والتعاطي مع الأحداث الأخيرة في غزة وفلسطين المحتلة، ومواجهة العدوان الأمريكي الصهيوني بكل شجاعة حتى إيقاف العدوان على الأشقاء في قطاع غزة وفلسطين المحتلة.. مؤكدا أن الصمود الأسطوري للشعب اليمني والانتصارات التي حققها الأبطال على كافة المحاور تعكس القيم والمبادئ التي حملها الشهيد القائد.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس القضاء القاضي أحمد العقيدة، وعميد المعهد العالي للقضاء الدكتور محمد الشامي، والمحامي العام الأول القاضي عباس الجرافي، وأمين عام المحكمة العليا القاضي عبدالرزاق الاكحلي، أشار مفتي الديار اليمنية إلى أهم محطات في حياة الشهيد القائد وإسهاماته في نصرة الحق والدين ورفضه للظلم ومناصرته للمستضعفين.

وتطرق إلى حملة التضليل والشائعات التي استهدفت الشهيد القائد ورفاقه منذ انطلاق المشروع القرآني الذي حمله.. مؤكدا أن الواقع والأحداث المتتالية أثبتت صوابية الموقف ودوره في عزة الامة وبلوغها المكانة التي تليق بها.

ولفت العلامة شمس الدين إلى أهمية المضي وفق المشروع القرآني للنهوض بالأمة والوصول بها إلى بر الأمان.. حاثا الجميع على عدم الالتفات إلى ما يبثه أعداء الامة من افتراءات باطلة حول الجهاد بهدف التثبيط وترك الجهاد والرضوخ والاستسلام لأعداء الأمة.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من رؤساء وقضاة المحاكم الاستئنافية، ووكلاء ونواب وزارة العدل ومعهد القضاء وهيئة التفتيش القضائي، قصيدة عن مكانة ورمزية الشهيد القائد.


مشاركة الخبر: السلطة القضائية تنظم فعالية بالذكرى السنوية للشهيد القائد على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

متاحف الآثار المصرية تحتفل باليوم العالمي للمتاحف وتفتح أبوابها مجانا لزائريها من المصريين

متاحف الآثار المصرية تحتفل باليوم العالمي للمتاحف وتفتح أبوابها مجانا ...

منذُ 11 دقائق

احتفالا بيوم المتاحف العالمي والذي يوافق يوم18 مايو من كل عام تفتح جميع متاحف الآثار على مستوى الجمهورية والتابعة للمجلس ...

وزير التربية يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية

وزير التربية يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد ال...

منذُ 11 دقائق

ترأس الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اليوم اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد...

وزير قطاع الأعمال يستقبل محافظ بورسعيد لبحث مستجدات الأعمال والتعاون

وزير قطاع الأعمال يستقبل محافظ بورسعيد لبحث مستجدات الأعمال والتعاون

منذُ 11 دقائق

استقبل الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد...

4 شقيقات يغرقن في وادي الجنات

4 شقيقات يغرقن في وادي الجنات

منذُ 12 دقائق

غرقت أربع فتيات شقيقات في سد وادي...

300 ألف فلسطيني نزحوا من رفح
300 ألف فلسطيني نزحوا من رفح
منذُ 12 دقائق

قدرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا عدد الفلسطينيين الذي أجبروا على النزوح من رفح بحثا...

منح رياضي تركي وسام القدس تضامن مع فلسطين خلال بطولة أوروبية
منح رياضي تركي وسام القدس تضامن مع فلسطين خلال بطولة أوروبية
منذُ 12 دقائق

جرى تكريم آق يوز في مراسم أقيمت السبت في مقر القنصلية الفلسطينية بإسطنبول بمشاركة رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 7 يناير
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 10 يناير
مسيرات حاشدة ووقفات في الضالع تضامنا مع الشعب والمقاومة الفلسطينية
فعالية للمنطقة العسكرية الخامسة بالذكرى السنوية للصرخة