وزير الدفاع الأوكراني يدعو بوريل إلى زيادة إمدادات الذخيرة لقواته بشكل كبير

وزير الدفاع الأوكراني يدعو بوريل إلى زيادة إمدادات الذخيرة لقواته بشكل كبير

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 07-02-2024 م الساعة 11:50:00 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1999022.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : روسيا اليوم

Sputnik

وزير الدفاع الأوكراني رستم عميروف

صرح وزير الدفاع الأوكراني رستم عميروف اليوم الأربعاء، أنه أشار خلال اجتماعه برئيس دبلوماسية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إلى الحاجة لزيادة كبيرة في إمدادات الذخيرة إلى كييف.

وكتب عميروف على صفحته في "فيسبوك": "خلال الاجتماع، أشرتُ إلى الحاجة إلى زيادة كبيرة في إمدادات الذخيرة من قبل شركائنا.. وعرضت التعاون على شركات الدفاع الأوروبية، خصوصا بشأن إنشاء مشاريع مشتركة واستثمارات في الإنتاج بأوكرانيا".

وتابع وزير الدفاع الأوكراني: "تحدثت أيضا (مع جوزيب بوريل) عن الإصلاحات التي ندخلها في الوزارة، وخاصة في مجال المشتريات الدفاعية".

وفي السياق ذاته، أعلن بوريل أن فلاديمير زيلينسكي طلب من الاتحاد الأوروبي إمداد أوكرانيا بالمزيد من المعدات العسكرية، مؤكدا أن مستقبل كييف هو الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

وكتب بوريل في منشور عبر منصة "إكس" لدى وصوله إلى كييف ولقائه زيلينسكي: "تشرفت باستقبال الرئيس زيلينسكي لي مجددا. لقد طلب المزيد من الذخيرة والطائرات المسيرة وأنظمة الدفاع الجوي".

وأضاف "إن تخصيص المزيد من المعدات العسكرية من الاتحاد الأوروبي [لأوكرانيا] هو أولويتي القصوى. يجب أن نبذل المزيد وبسرعة. مستقبل أوكرانيا هو في الاتحاد الأوروبي. لقد أظهرت أوكرانيا التزاما ملحوظا بجهود الإصلاح وستبدأ مفاوضات انضمامها قريبًا، وسنعمل يدا بيد لجعل ذلك ممكنا".

وسبق أن ذكرت صحيفة "بلومبرغ" أن عميروف كتب رسالة إلى زملائه في الاتحاد الأوروبي، وصف فيها النقص الحاد في الذخيرة في القوات المسلحة الأوكرانية، وذكر أيضا أن القوات الروسية تستخدم ذخيرة أكثر بثلاثة أضعاف كل يوم.

وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز"، قالت وحدات المدفعية الأوكرانية إن القوات الروسية قادرة في بعض قطاعات الجبهة على إطلاق قذائف أكثر بخمس مرات من القوات الأوكرانية.

وقال وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا في مقابلة مع صحيفة "بيلد" الألمانية إن صناعة الدفاع الغربية تنتج كمية غير كافية من الذخيرة، ولا تمتلك كييف ولا الغرب نفسه ما يكفي منها.

وقدمت الدول الغربية دعما غير محدود لنظام كييف، منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، عبر تزويده بالأسلحة الهجومية المتطورة، التي تستخدمها تشكيلاته المسلحة، لعرقلة مسار العملية الروسية، واستهداف المدنيين في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس، الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات إلى الاضطهاد من قبل نظام كييف.

المصدر: RT

مشاركة الخبر: وزير الدفاع الأوكراني يدعو بوريل إلى زيادة إمدادات الذخيرة لقواته بشكل كبير على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

سموحة يتفوق على الزمالك في الدوري

سموحة يتفوق على الزمالك في الدوري

منذُ 36 دقائق

انتهت مباراة الزمالك وسموحة بفوز سموحة بهدف وحيد في المباراة التي أقيمت ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرين لمسابقة...

محمد صلاح افضل لاعب في مباراة ليفربول وتوتنهام

محمد صلاح افضل لاعب في مباراة ليفربول وتوتنهام

منذُ 36 دقائق

اختير الدولي المصري محمد صلاح أفضل لاعب في مباراة ليفربول ضد توتنهام التي انتهت بفوز الريدز 42 على ملعب أنفيلد ضمن...

السرطان يلحق بفنان العرب

السرطان يلحق بفنان العرب

منذُ 37 دقائق

أعلن فنان العرب محمد عبده عن إصابته بمرض السرطان وتلقيه للعلاج الكيماوي في أحد المستشفيات...

ليفربول يعود لسكة الانتصارات بفوز عريض على توتنهام

ليفربول يعود لسكة الانتصارات بفوز عريض على توتنهام

منذُ 37 دقائق

عاد فريق ليفربول إلى سكة الانتصارات بعد فوزه العريض مساء الأحد على ضيفه توتنهام 42 ضمن الجولة السادسة والثلاثين من...

علماء صينيون يتوصلون لطريقة التغلب على الاكتئاب
علماء صينيون يتوصلون لطريقة التغلب على الاكتئاب
منذُ 37 دقائق

كشف العلماء أنفسهم المنتمون إلى جامعة وسط الجنوب في مقاطعة هونان الصينية أن الحصول على قسط كاف من النوم في عطلة نهاية...

لا تعبث مع نساء أمريكا بايدن يسخر من ترامب قبل الانتخابات
لا تعبث مع نساء أمريكا بايدن يسخر من ترامب قبل الانتخابات
منذُ 37 دقائق

غرد جو بايدن الأحد على حسابه في منصة التواصل الاجتماعي إكس تويتر سابقا مشيرا إلى الرئيس...

widgets إقراء أيضاً من روسيا اليوم

تصريح مقتضب من رئيس برشلونة حول مستقبل ميسي
سماع دوي انفجارات في محيط العاصمة دمشق
تواصل الاشتباكات بين الجيش الأردني والمهربين على الحدود الشمالية
بالفيديو تحليق قاذفتين استراتيجيتين من طراز تو-160 فوق المحيط المتجمد الشمالي