دوري الأمم الأوروبية فرنسا وإيطاليا وبلجيكا في مجموعة نارية

دوري الأمم الأوروبية: فرنسا وإيطاليا وبلجيكا في مجموعة نارية

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 08-02-2024 م الساعة 09:57:07 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2000354.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أسفرت قرعة النسخة الرابعة من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم لموسم 2024-2025 عن مجموعة نارية في المستوى الأول، حيث وقعت فرنسا، وصيفة بطلة العالم، مع غريمتها بلجيكا وإيطاليا، بطلة أوروبا.

وسحبت القرعة الخميس في العاصمة الفرنسية باريس، حيث وزعت المنتخبات على المستويات الأربعة مع استحداث ملحق الصعود والهبوط بين المستويات، والدور ربع النهائي من مباراتي ذهاب وإياب في المستوى الأول.

ونتيجة تصدرها مجموعتها في المستوى الأول خلال النسخة الماضية وبلوغها بالتالي نصف النهائي، صنفت إسبانيا حاملة اللقب ووصيفتها كرواتيا وإيطاليا وهولندا في المستوى الأول للقرعة، التي لقيت اهتماماً لم تشهده في النسخ الثلاث السابقة بالنسبة للمستوى الثاني، نتيجة وجود إنكلترا التي جاءت مع جارتها أيرلندا واليونان وفنلندا.

ووقعت إيطاليا وبلجيكا وفرنسا في المجموعة الثانية للمستوى الأول، فيما جاءت إسبانيا البطلة في المجموعة الرابعة بجانب الدنمارك وسويسرا وصربيا، وكرواتيا الوصيفة في الأولى بصحبة برتغال كريستيانو رونالدو، بطلة النسخة الأولى عام 2019، وبولندا روبرت ليفاندوفسكي واسكتلندا.

أما هولندا التي حلت رابعة في النسخة الماضية بخسارتها مباراة المركز الثالث أمام إيطاليا 2-3 على أرضها، فجاءت في الثالثة بصحبة غريمتها ألمانيا، مستضيفة كأس أوروبا 2024، والمجر والبوسنة.
القرعة.

وجاء في المجموعة الأولى للمستوى الأول: كرواتيا والبرتغال وبولندا واسكتلندا، المجموعة الثانية: إيطاليا وبلجيكا وفرنسا، المجموعة الثالثة: هولندا والمجر وألمانيا والبوسنة، المجموعة الرابعة: إسبانيا والدنمارك وسويسرا وصربيا.

وفي المستوى الثاني، جاءت في المجموعة الأولى: جمهورية التشيك وأوكرانيا وألبانيا وجورجيا، وفي المجموعة الثانية: إنكلترا وفنلندا وأيرلندا واليونان، وفي المجموعة الثالثة: النمسا والنرويج وسلوفينيا وكازاخستان، وفي المجموعة الرابعة: ويلز وأيسلندا ومونتينيغرو وتركيا.

أمام المستوى الثالث، فضمت مجموعته الأولى: السويد وأذربيجان وسلوفاكيا وإستونيا، والمجموعة الثانية: رومانيا وكوسوفو وقبرص وليتوانيا/جبل طارق، والمجموعة الثالثة: لوكسمبورغ وبلغاريا وأيرلندا الشمالية وبيلاروسيا، والمجموعة الرابعة: أرمينيا وجزر فارو ومقدونيا الشمالية ولاتفيا.

وفي المستوى الرابع، جاءت في المجموعة الأولى: ليتوانيا/جبل طارق وسان مارينو وليختنشتاين، وفي المجموعة الثانية: مولدافيا ومالطا وأندورا.

وستقام الجولتان الأولى والثانية بين 5 و10 سبتمبر/أيلول 2024، أما الجولتان الثالثة والرابعة فبين 10 و15 أكتوبر/تشرين الأول 2024، فيما تقام الجولتان الخامسة والسادسة بين 14 و19 نوفمبر/تشرين الثاني 2024، أما ملحق الصعود والهبوط فسيكون بين 20 و25 مارس/آذار 2025، وربع نهائي المستوى الأول في التاريخ ذاته، أما المربع الأخير لدوري المستوى الأول فسيكون بين 4 و8 يونيو/حزيران 2025.

🚨 Definidos los Grupos para la UEFA Nations League 2024/2025 🔥🔥 pic.twitter.com/2FgApuBi5c

— Luis Omar Tapia (@LuisOmarTapia) February 8, 2024

مشاركة الخبر: دوري الأمم الأوروبية: فرنسا وإيطاليا وبلجيكا في مجموعة نارية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

اليوم 209 للعدوان غارات على القطاع وطلبة بريطانيا ينضمون لحراك الجامعات

اليوم 209 للعدوان غارات على القطاع وطلبة بريطانيا ينضمون لحراك الجامعا...

منذُ 53 دقائق

تواصلت الغارات والقصف الإسرائيلي على قطاع غزة فيما بدأ طلاب في جامعات بريطانية حراكا مناصرا...

السياسة الألمانية والهولوكوست الفلسطينى

السياسة الألمانية والهولوكوست الفلسطينى

منذُ 53 دقائق

الحكومات الألمانية المتعاقبة لا تقرأ التاريخ إلا بالنظارة الإسرائيلية فلا تعرف ولا تعترف إلا بضحايا النازية من اليهود...

هل تدير أميركا ظهرها للعالم

هل تدير أميركا ظهرها للعالم

منذُ 53 دقائق

حلفاء الولايات المتحدة من أوروبا وآسيا سيرتكبون خطأ فادحا إن اعتبروا إقرار مشروع قانون المساعدات الأميركية لأوكرانيا...

هل تأمر محكمة الجنايات الدولية باعتقال نتنياهو

هل تأمر محكمة الجنايات الدولية باعتقال نتنياهو

منذُ 53 دقائق

هل المحكمة الدولية هي لنصرة الضحية أم للتغطية على جريمة المجرم القوي لقد قال كريم خان المدعي العام للمحكمة بأنه سيعمل...

صحيفة الإندبندنت البريطانية تكشف عن جزء من خسائر لندن جراء العمليات اليمنية في البحر الأحمر
صحيفة الإندبندنت البريطانية تكشف عن جزء من خسائر لندن جراء العمليات ال...
منذُ 58 دقائق

خسائر الاقتصاد البريطاني تتواصل بشكل متسارع جراء العمليات البحرية اليمنية المساندة لفلسطين في البحرين الأحمر والعربي...

مصر والدا الرضيعة السودانية المقتولة بعد هتك عرضها يكشفان تفاصيل والنيابة توجه
مصر والدا الرضيعة السودانية المقتولة بعد هتك عرضها يكشفان تفاصيل والني...
منذُ 1 ساعة

لا تزال ضجة إقدام شخص على هتك عرض رضيعة سودانية في مصر تبلغ من العمر 10 أشهر وقتلها تثير ضجة بين نشطاء مواقع التواصل...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

نجوم ودعوا كأس أفريقيا بظهور سريع مع أنديتهم
مراسلة العربي الجديد استشهاد مقاوم فلسطيني جنوب غرب جنين خلال اشتباك مع الاحتلال
القيادي في حماس أسامة حمدان ندعو برنامج الغذاء العالمي لعدم الخضوع للاحتلال والعودة إلى العمل فورا في شمال غزة وإغاثه شعبنا
أكثر من 20 قتيلا لقوات النظام السوري بهجوم على حافلة عسكرية شرق حمص