الجنود يكرهونه الإعلام العالمي يعلق على تعيين  الجزار سيرسكي قائدا عام للجيش الأوكراني

"الجنود يكرهونه".. الإعلام العالمي يعلق على تعيين " الجزار" سيرسكي قائدا عام للجيش الأوكراني

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 09-02-2024 م الساعة 09:58:08 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2000766.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : روسيا اليوم

AP

وصفت وسائل الإعلام الغربية الرائدة، استقالة قائد الجيش الأوكراني فاليري زالوجني بالقرار المحفوف بالمخاطر، وذكرت أن خلفه ألكسندر سيرسكي له سمعة مثيرة للجدل.

ووفقا للمنشورات الغربية، يعتبر سيرسكي من المؤيدين المقربين لرأس النظام فلاديمير زيلينسكي، لكن الجنود يكرهونه بشدة لأنه تسبب بخسائر فادحة بين العسكريين، حتى أنه نال بينهم لقب "الجزار".

ويشار إلى أن زيلينسكي، وقع يوم الخميس على مراسيم بإقالة قائد الجيش فاليري زالوجني وتعيين الجنرال سيرسكي، الذي كان يقود القوات البرية سابقا، بدلا عنه.

وتصف صحيفة واشنطن بوست، هذه الإقالة والتعيين في قيادة القوات الأوكرانية بأنه "تعديل محفوف بالمخاطر، وعلى الأغلب لن يحظى بشعبية بين القوات المنهكة من الصراع".

كما اعتبرت صحيفة وول ستريت جورنال، إقالة زالوجني "أهم تغيير في القيادة" منذ فبراير 2022، وجاء في الوقت الذي تواجه فيه القوات الأوكرانية تحديات متزايدة على الجبهة. ووصفت الصحيفة، قرار زيلينسكي "بالخطر السياسي الجدي" بالنسبة له، بما في ذلك لأن استطلاعات الرأي، تؤكد أن زالوجني هو الأكثر ثقة في أوكرانيا، ويحترمه الجيش الأوكراني وشركاء كييف الغربيون.

ونقلت صحيفة غارديان البريطانية، عن بعض الخبراء، أن من بين أسباب هذا القرار، خوف زيلينسكي من أن يصبح زالوجني معارضا سياسيا له في المستقبل.

ووفقا للصحيفة الإسبانية "موندو"، لا تحظى هذه التعديلات بشعبية في أوكرانيا، نظرا للدعم التي تمتع به زالوجني بين عناصر الجيش.

وتشير صحيفة بوليتيكو الأمريكية إلى أن زالوجني واجه انتقادات ليس فقط من الأوكرانيين لعدم نجاحه خلال الهجوم المضاد، بل وكذلك من البنتاغون، الذي كان قائد القوات الأوكرانية على خلاف معه بسبب نهج الهجوم المضاد.

وفي الوقت نفسه، تحدثت بعض وسائل الإعلام الغربية بشكل إيجابي عن زالوجني. وشددت صحيفة موند الفرنسية على أن لقب "الجنرال الحديدي" الذي لصق به لا يتناسب مع "طبيعته الطيبة".

وكتبت صحيفة واشنطن بوست أنه، لا يزال غامضا حتى الآن كيف سيساعد تعيين سيرسكي في تحسين "الوضع الذي أصبح خطيرا بشكل متزايد بالنسبة لأوكرانيا في ساحة المعركة".

المصدر: نوفوستي

مشاركة الخبر: "الجنود يكرهونه".. الإعلام العالمي يعلق على تعيين " الجزار" سيرسكي قائدا عام للجيش الأوكراني على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أولمرت لا يوجد أي أهمية استراتيجية لاحتلال رفح ونتنياهو يدرك ذلك

أولمرت لا يوجد أي أهمية استراتيجية لاحتلال رفح ونتنياهو يدرك ذلك

منذُ 15 دقائق

أكد رئيس وزراء حكومة الاحتلال السابقة إيهود أولمرت أنه لا يوجد أي أهمية استراتيجية لاحتلال مدينة رفح من ناحية المصالح...

موظفون في إدارة بايدن ينتقدون قمع الطلبة ويطالبون بوقف حرب غزة

موظفون في إدارة بايدن ينتقدون قمع الطلبة ويطالبون بوقف حرب غزة

منذُ 15 دقائق

أصدر موظفون في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بيانا ينددون فيه بالاقتحامات العنيفة وغير القانونية للاعتصامات الطلابية...

العلاقات العراقية التركية الواقع والتحديات

العلاقات العراقية التركية الواقع والتحديات

منذُ 15 دقائق

جاسم الشمري يكتب السعي لتصفير المشاكل العراقية التركية يصب في مصلحة كلا البلدين ولكن في اعتقادي أن توقيع الاتفاقيات...

الصحة لم تسجل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الخمسة الأخيرة للتفشي

الصحة لم تسجل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الخمسة ا...

منذُ 17 دقائق

أعلنت وزارة الصحة بأنها لم تسجل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الخمسة الأخيرة للتفشي الذي...

أفضل 15 صيغة للصلاة على النبي لزيادة الرزق وقضاء الحاجة اغتنمها الآن
أفضل 15 صيغة للصلاة على النبي لزيادة الرزق وقضاء الحاجة اغتنمها الآن
منذُ 20 دقائق

يغفل الكثيرون عن أفضل 15 صيغة للصلاة على النبي خاصة في الثلث الأخير من الليل حيث دلت الآيات القرآنية والأحاديث النبوية...

إكس تلخص الأخبار بالذكاء الاصطناعي عبر Grok
إكس تلخص الأخبار بالذكاء الاصطناعي عبر Grok
منذُ 21 دقائق

أعلنت منصة إكس تويتر سابقا ميزة جديدة تعمل على تلخيص الأخبار والقصص الشائعة في المنصة عبر مساعد الذكاء الاصطناعي Grok...

widgets إقراء أيضاً من روسيا اليوم

الأزهر يشن هجوما حادا على إسرائيل
سويسرا خطأ فني يتسبب في حصول عاملين على ضعف راتبهم
زلة لسان جديدة بايدن يذكر لفظا غير مناسب في خطابه بكاتدرائية واشنطن ويعتذر فورا فيديو
ماسك يخشى أن يشغل المهاجرون منازل المواطنين