جمال محمود حسابات الورق تميل لصالح الأردن في نهائي كأس آسيا

جمال محمود: حسابات الورق تميل لصالح الأردن في نهائي كأس آسيا

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 09-02-2024 م الساعة 08:36:28 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2001485.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

يلتقي منتخب قطر وشقيقه الأردن في نهائي كأس آسيا 2023 لكرة القدم على استاد لوسيل، في مباراة يتطلع فيها العنابي إلى خطف اللقب الثاني في تاريخه، فيما يسعى النشامى لحمل التاج الأول.

وقال جمال محمود، المدرب الأردني، لـ"العربي الجديد"، عن اللقاء: "لا شك أن وصول المنتخب الأردني إلى هذا الدور يعتبر إنجازاً كبيراً للكرة الأردنية، وهو حقيقة يعتبر الوصول الأول للمنتخب الأردني، والمنتخب حقق العديد من المكاسب في هذه النسخة لأول مرة، منها أنّه فاز على كلّ المنتخبات التي واجهها في هذه البطولة،  بمعنى أنّه فاز على المنتخب الكوري لأول مرة بتاريخه، وفاز على حساب العراق لأول مرة في هذه البطولة وكذلك فاز على ماليزيا لأول مرة في تاريخه".

وأضاف مدرب منتخب فلسطين السابق: "وصوله إلى المباراة النهائية مفخرة، ونتمنى أن ينعكس ذلك بشكل إيجابي على تطور الكرة الأردنية وعلى منظومة الكرة الأردنية بشكل عام، سواء كان في البنية التحتية أو حتى الدعم المالي وتوجه الحكومة والشركات الخاصة لدعم الرياضة والرياضيين، نتمنى أن هذا الوصول، سواء تحقق الفوز أو لم يتحقق، سيفتح آفاقاً لتطور الكرة الأردنية، وأعتقد أن ذلك أصبح واجباً ولزاماً، لأن الجميع يعلم أن الرياضة هي المتنفس الحقيقي لجميع الشباب".

وانتقل بعدها جمال محمود إلى الحديث عن المباراة، وقال: "على المستوى الفني، لا شك أن المباراة لن تكون سهلة، لأن عادة اللقاء النهائي قد تحكمه جزئيات بسيطة، ولكن على حسابات الورق، الأفضلية تميل إلى مصلحة منتخب الأردن، لأن الخيارات لديه تحديداً في الحالة الدفاعية والهجومية تميل لمصلحة الأردن".

وأردف: "الأردن لديه خيارات عديدة في الحالة الدفاعية يعمل على تضييق وإغلاق المساحات، بالتالي هذا يصعّب من مهمة أكرم ورفاقه وكذلك من مهمة المعز علي الذي لن يجد المساحات التي يعشقها للتحرك بين المدافعين، وفي الحالة الهجومية، الجميع يعلم أن المنتخب الأردني قوته في الثلاثي الهجومي، يزن النعيمات وموسى التعمري وعلي علوان، إضافة إلى لاعبيّ الارتكاز اللذين يقومون بأدوار كبيرة جداً، لديهما المقدرة على الاختراقات والمقدرة على تجاوز اللاعبين بالسرعة والمهارة الفردية، ولدى المنتخب الأردني المقدرة على التسديد من خارج منطقة الجزاء".

وختم: "على الورق، المنتخب الأردني نسبياً أبرز للفوز، وحقيقة كأردني أتمنى ذلك، لكن المنتخب القطري أظهر قوة كبيرة من خلال تزايد تألقه في المباريات، بمعنى أنّه بدأ البطولة ولم يظهر تلك القوة التي ظهرت ضد منتخب إيران، وبدأ بالتدرج في المستوى، ما جعله يحضر في المباراة النهائية، لذلك هو منتخب قوي يتسلح بعالم الأرض والجمهور، وهذا أيضاً يضيف قوة على متعة المباراة، نتمنى أن تخرج المباراة بالروح الرياضية، وهذا مفخرة لنا كعرب وغرب آسيا أن يكون اللقاء النهائي عربياً، ولمنتخبين من غرب آسيا، نتمنى التوفيق وأن تظهر المباراة بشكل يليق بنهائي كأس آسيا".

مشاركة الخبر: جمال محمود: حسابات الورق تميل لصالح الأردن في نهائي كأس آسيا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الثلاثاء

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الثلاثاء

منذُ 15 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الثلاثاء سعر الدولار اليوم استقر سعر الدولار...

سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء

سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء

منذُ 15 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الدينار الكويتي فى مصر اليوم الثلاثاء سعر الدينار الكويتى فى البنك الأهلى المصرى 15306...

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الثلاثاء

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الثلاثاء

منذُ 15 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الخضار والفاكهة في أسواق الجملة اليوم الثلاثاء تراوح سعر كيلو الطماطم اليوم بين 35...

228 يوما على العدوان| مجازر متواصلة وقصف مكثف على امتداد القطاع

228 يوما على العدوان| مجازر متواصلة وقصف مكثف على امتداد القطاع

منذُ 16 دقائق

يتواصل العدوان على قطاع غزة لليوم 228 على التوالي كثف فيها الاحتلال من قصفه على العديد من المناطق من شمال إلى جنوب...

ما أثمان الاتفاقية الأمنية بين الرياض وواشنطن
ما أثمان الاتفاقية الأمنية بين الرياض وواشنطن
منذُ 16 دقائق

في الجولة الأخيرة لوزير الخارجية الأمريكي إلى الشرق الأوسط وزيارته للمملكة العربية السعودية قيل إن الزيارة لها دلالة...

الخارجية الأمريكية إيران طلبت مساعدتنا بعد تحطم مروحية رئيسي هكذا ردت
الخارجية الأمريكية إيران طلبت مساعدتنا بعد تحطم مروحية رئيسي هكذا ردت
منذُ 16 دقائق

كشفت الخارجية الأمريكية عن طلب طهران مساعدة من واشنطن بعد تحطم طائرة الرئيس إبراهيم...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

حرائق تلتهم محاصيل ريفي تل أبيض ومنبج جراء التصعيد بين قسد وتركيا
نهائيات أوروبية من دون الإنكليز
الأسواق العربية قلقة من تداعيات الضربة الإيرانية
مذبحة غزة وكي الوعي العربي