الهجوم سلاح الأردن وقطر في نهائي كأس آسيا

الهجوم "سلاح" الأردن وقطر في نهائي كأس آسيا

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 10-02-2024 م الساعة 02:30:27 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2001788.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

ضرب منتخب قطر موعداً مع نظيره الأردني في المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، المقررة إقامتها يوم السبت المقبل على استاد لوسيل، وذلك بعد فوزهما على منتخبي إيران بنتيجة (3-2)، وكوريا الجنوبية بثنائية نظيفة على التوالي، في مواجهتي الدور نصف النهائي لهذه المسابقة.

ويمتلك المنتخبان القطري والأردني أرقاماً هجومية مميزة، مثل ما هو الحال مع الصلابة الدفاعية، إذ مكنتهما من الوصول إلى نهائي النسخة الثامنة عشرة لأكبر بطولات القارة الآسيوية، بمنحهما الأفضلية والتفوق على كل المنتخبات الكبيرة، بما فيها إيران، وكوريا الجنوبية، واليابان، والسعودية، والعراق، وأستراليا.

وبالنسبة للمنتخب القطري، فقد سجل نجوم "العنابي" خلال المباريات الست الماضية 11 هدفاً، بداية من المباراة التي انتصر فيها على المنتخب اللبناني بثلاثة أهداف من دون مقابل، ثم على منتخب طاجكستان في الجولة الثانية بهدف نظيف، وبنفس النتيجة على المنتخب الصيني في الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات.

وواصل منتخب قطر رحلته للدفاع عن لقبه، الذي حققه في الإمارات عام 2019، بالانتصار على منتخب فلسطين في الدور ثمن النهائي بنتيجة (2-1)، وعلى منتخب أوزبكستان في الدور ربع النهائي بركلات الترجيح (3-2) بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله، وثم تحقيق الفوز على إيران بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الدور نصف النهائي.

ووصل معدل أهداف تشكيلة المدرب الإسباني تينتين ماركيز لوبيز إلى 1.83 هدف في المباراة الواحدة، كما نجحت في تسجيل 6 أهداف خلال الشوط الأول، و5 أهداف في المرحلة الثانية، وتناوب على تسجيلها 3 لاعبين، وهم أكرم عفيف، الذي يعتبر ثاني هدافي البطولة لحد الآن برصيد 5 أهداف، والمعز علي وحسن الهيدوس بهدفين لكل منهما، وجاسم جابر بهدف واحد، فيما سجل الأوزبكستاني أوتكير يوسوبوف هدفاً بالخطأ في مرماه.

وفي المقابل، فإن منتخب الأردن يُعد الأكثر تسجيلاً للأهداف في النسخة الحالية من نهائيات كأس آسيا لحد الآن برصيد 12 هدفاً، وذلك بالتساوي مع منتخبي إيران واليابان، سُجل 4 منها في اللقاء الأول ضد منتخب ماليزيا، وثم هدفان في شباك مرمى منتخب كوريا الجنوبية خلال المواجهة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بـ(2-2)، وثلاثة أهداف أمام المنتخب العراقي (3-2) في الدور ثمن النهائي.

كما تواصلت أرقام المنتخب الأردني الهجومية بتسجيل هدف في الدور ربع النهائي ضد منتخب طاجكستان، ثم تسجيل هدفين آخرين في مواجهة كوريا الجنوبية الأخيرة ضمن منافسات الدور نصف النهائي التي انتهت بالفوز بثنائية نظيفة، فيما فشل هجوم "النشامى" في هز شباك منتخب البحرين ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدور الأول.

ونجح لاعبو المدرب المغربي الحسين عموتة في تسجيل 6 أهداف خلال الشوط الأول، ومثلها في النصف الثاني، وبمعدل أهداف وصل إلى هدفين في المباراة الواحدة، كما سجل 5 لاعبين أسماءهم في سجل هدافي المنتخب الأردني في النسخة الحالية لبطولة كأس آسيا 2023، ويتعلق الأمر بكل من موسى التعمري الذي سجل 3 أهداف بالتساوي مع زميله يزن النعيمات، ووقّع محمود مرضي هدفين، وهدف لكل من يزن العرب ونزار الرشدان، فيما سجل الكوري الجنوبي بارك جونغ وو بالخطأ في مرماه في الجولة الثانية، وهو نفس الأمر بالنسبة للاعب منتخب طاجكستان فاهادات هانونوف.

مشاركة الخبر: الهجوم "سلاح" الأردن وقطر في نهائي كأس آسيا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

انطلاق ندوة تكريم رواد التربية وعلم النفس بالأعلى للثقافة الثلاثاء

انطلاق ندوة تكريم رواد التربية وعلم النفس بالأعلى للثقافة الثلاثاء

منذُ 34 دقائق

تنظم لجنة التربية وعلم النفس بالمجلس الأعلى للثقافة ومقررها الدكتور معتز سيد عبد الله ندوة تكريم رواد التربية وعلم...

الكبريتات العنصر المنسى فى الطعام اعرف أهميته لصحتك

الكبريتات العنصر المنسى فى الطعام اعرف أهميته لصحتك

منذُ 34 دقائق

بعض العناصر والمركبات تكون منسية لا يدرك أهميتها الكثيرون على الرغم من فائدتها المهمة للصحة والجسم وبناء العضلات...

ما تأثير غياب رئيسي على الشأن الداخلي في إيران

ما تأثير غياب رئيسي على الشأن الداخلي في إيران

منذُ 34 دقائق

تبرز تساؤلات عقب اختفاء طائرة الرئيس الإيراني واحتمالية وفاته حول تأثير غيابه على الشأن الداخلي في...

فرق الإنقاذ الإيرانية تتجه لموقع تنبعث منه رائحة وقود بحثا عن رئيسي

فرق الإنقاذ الإيرانية تتجه لموقع تنبعث منه رائحة وقود بحثا عن رئيسي

منذُ 34 دقائق

قال رئيس الهلال الأحمر الإيراني إن فرق الإنقاذ أفادت بانبعاث رائحة وقود في موقع محتمل لتحطم طائرة الرئيس إبراهيم...

6 أبراج ما لهاش فى جواز الصالونات بتحب تعيش قصة رومانسية
6 أبراج ما لهاش فى جواز الصالونات بتحب تعيش قصة رومانسية
منذُ 35 دقائق

جواز عن حب ولا جواز صالونات سؤال نسمعه دائما فهناك من يفضل أن يعيش قصة حب رومانسية ويختار شريك حياته وآخر يفضل الزواج...

3 وصفات طبيعة للحفاظ على نعومة الجلد من أشعة الشمس الحارقة
3 وصفات طبيعة للحفاظ على نعومة الجلد من أشعة الشمس الحارقة
منذُ 35 دقائق

يأتى الصيف محملا بدرجات عالية نسبة لارتفاع حرارة الشمس ما يؤدى إلى مظهر غير لائق للجلد وقد تصل لإصابته بحروق وتغير لونه...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

وسائل إعلام فلسطينية قصف مدفعي إسرائيلي كثيف يستهدف بلدتي خزاعة وعبسان شرق خانيونس تزامنا مع اندلاع اشتباكات عنيفة
عيد الميلاد صامت في بيت لحم هذا العام
فيفا يرد على التهديدات ويدافع عن جدول مونديال الأندية 2025
جامعة مرسية بإسبانيا ضد الإبادة المستمرة