مطالب مصرية بطرد سفير الاحتلال وقطع العلاقات المذبحة على الأبواب

مطالب مصرية بطرد سفير الاحتلال وقطع العلاقات: المذبحة على الأبواب

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 10-02-2024 م الساعة 11:47:23 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2002953.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

طالبت حركة "الاشتراكيون الثوريون" في مصر بفتح الطريق إلى معبر رفح الحدودي أمام القوافل الشعبية والإغاثية المصرية والأممية، حتى يكون المعبر في حماية كتل بشرية من الشعب المصري، تتلاحم وتتكاتف مع الشعب الفلسطيني على الجانب الآخر، واستدعاء السفير المصري لدى دولة الاحتلال الإسرائيلي، وطرد سفيرها من القاهرة، وقطع جميع العلاقات معها.

ودعا بيان للحركة، مساء السبت، السلطات المصرية إلى التقدم بشكوى رسمية إلى مجلس الأمن، تعلن فيها عن رفضها أي عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية على الحدود المصرية، واعتبار ذلك بمثابة حرب من إسرائيل على مصر.

وقالت الحركة إن "جيش العدو الصهيوني صدق على خطط عمليات عسكرية في مدينة رفح، التي لا تجاوز مساحتها 55 كيلومتراً مربعاً، وتؤوي نحو مليون ونصف المليون من النازحين الفلسطينيين، ممن تبقى من أطفال ونساء في قطاع غزة، الذين نزحوا تحت نيران المحرقة الصهيونية إلى المدينة الأخيرة قبل الحدود المصرية، لعلهم يجدون بعض الأمن عند أبوابها".

وأضافت أن شن عملية عسكرية في هذه المنطقة يعني حدوث مذابح مروعة، خصوصاً أن كل كيلومتر واحد من مدينة رفح يؤوي قرابة 27 ألف شخص، ولا يوجد مهرب أمام هؤلاء من الكارثة إلا دخول الحدود المصرية.

واعتبرت الحركة أن الصمت على ضرب مدينة رفح يعني أن النظام المصري متورط في أحد مسارين؛ الأول هو اللجوء إلى غلق الحدود والمعبر، والمشاركة في ضرب أهل غزة إذا ما حاولوا اجتيازه، فيكون بذلك قد شارك في جريمة الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، وسكت عن انتهاك اتفاقية "كامب ديفيد" مع دولة الاحتلال، باعتبار أن العملية العسكرية في رفح تعني الاعتداء على محور صلاح الدين (فيلادلفيا) المحظور احتلاله وفقاً للاتفاقية.

أما المسار الثاني فهو أن يترك النظام مشروع التهجير يمر، ويسمح بمرور الفلسطينيين إلى مناطق سيناء في مصر، تحت ضغط العملية العسكرية الإسرائيلية.

وأكدت الحركة رفضها المسارين، إذ إنه لا سبيل لمنع وقوعهما إلا من خلال منع أي عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، واعتبارها اً للحرب على مصر، خاتمة بأن العدو ماضٍ في فرض واحد من أمرين، إما تهجير أهالي غزة إلى سيناء أو إبادتهم على أبوابها.

وتتوالى التحذيرات العربية والدولية من إقدام الاحتلال الإسرائيلي على اجتياح رفح، جنوبي قطاع غزة، وسط دعوات لتحرك عاجل لمجلس الأمن لمنع أي توغل إسرائيلي في رفح، التي لجأ إليها مئات الآلاف من الفلسطينيين الفارّين من القصف الإسرائيلي.

وتأتي التهديدات الإسرائيلية بتنفيذ عملية عسكرية في أقصى جنوب القطاع، في وقت تتفاقم فيه الكارثة الإنسانية حتى صارت غزة على شفير المجاعة.

مشاركة الخبر: مطالب مصرية بطرد سفير الاحتلال وقطع العلاقات: المذبحة على الأبواب على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

28 يونيو موعد إعلان جوائز الدولة لعام 2024

28 يونيو موعد إعلان جوائز الدولة لعام 2024

منذُ 23 دقائق

حدد المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي موعد إعلان جوائز الدولة لعام 2024 حيث من المقرر أن يكون فى نهاية شهر...

ذاكرة اليوم استرداد أنطاكية من الصليبيين وميلاد يوسف إدريس

ذاكرة اليوم استرداد أنطاكية من الصليبيين وميلاد يوسف إدريس

منذُ 23 دقائق

وقعت فى يوم 18 مايو العديد من الأحداث المهمة التى غيرت خريطة العالم حيث ولد فى مثل هذا اليوم العديد من نجوم الفن والسياسة...

مؤشرات خطيرة تظهر على كبار السن في الطقس الحار تتطلب المساعدة الطبية

مؤشرات خطيرة تظهر على كبار السن في الطقس الحار تتطلب المساعدة الطبية

منذُ 23 دقائق

بعض الفئات تكون معرضة للخطر أكثر من غيرها عند التغيرات الجوية السريعة والمفاجئة ولعل كبار السن والمسنينن هم الفئة التي...

الرئيس السيسى يهنئ نظيره التشادى إدريس ديبى على فوزه في الانتخابات الرئاسية

الرئيس السيسى يهنئ نظيره التشادى إدريس ديبى على فوزه في الانتخابات الر...

منذُ 23 دقائق

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى اتصالا هاتفيا بالرئيس التشادي محمد إدريس ديبي وجه خلاله الرئيس التهنئة للرئيس ديبي على...

أمين عام شعبة المصدرين الاستراتيجية تقلل الاحتياج إلى العملة الصعبة للاستيراد وتقلل العجز في الميزان التجاري للدولة
أمين عام شعبة المصدرين الاستراتيجية تقلل الاحتياج إلى العملة الصعبة لل...
منذُ 23 دقائق

قال أحمد زكي امين عام شعبة المصدرين بالغرفة التجارية بالقاهرة ورئيس لجنة الشؤون الافريقية بشعبة المصدرين إن اتجاه...

افتتاح المقر الرئيسي لبنك أبوظبي التجاري مصر بالقاهرة الجديدة
افتتاح المقر الرئيسي لبنك أبوظبي التجاري مصر بالقاهرة الجديدة
منذُ 23 دقائق

احتفل بنك أبوظبي التجاري مصر بافتتاح مقره الرئيسي الجديد الكائن بالقاهرة الجديدة وذلك في حضور قيادات البنك وعلى رأسهم...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

حكومة ميلي تخفض قيمة البيزو الأرجنتيني بأكثر من 50
هل يرحل ريغوبرت سونغ عن منتخب الكاميرون بعد الإخفاق في أمم أفريقيا
ملعب اليرموك شاهد جديد على وحشية الاحتلال الإسرائيلي
إندريك موهبة ريال مدريد المستقبلي بطل إنجاز برازيلي تاريخي