حضور مميز للدراما السعودية في رمضان 2024 إليكم تفاصيلها

حضور مميز للدراما السعودية في رمضان 2024.. إليكم تفاصيلها

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 11-02-2024 م الساعة 01:01:08 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2003385.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : مصر اليوم

بدأ العد التنازلي للموسم الدرامي الرمضاني المقبل، والذي سوف يشهد منافسة قوية بين عدد من الأعمال الدرامية المتنوعة، ومن بين تلك الأعمال المتنافسة سيكون للدراما السعودية حضور مميز، هذا ما سوف نتعرف إليه من خلال السطور التالية.

"خيوط المعازيب" دراما تراثية

"خيوط المعازيب" من المسلسلات التي تأتي على رأس الأعمال السعودية المشاركة في موسم دراما رمضان، إذ يضم العمل كوكبة كبيرة من النجوم، منهم: الفنان عبد المحسن النمر، إبراهيم الحساوي، ريم إرحمة، فيصل الدوخي، عبدالله الجريان، وآخرون. والعمل من تأليف هناء العمير، ومن إخراج عبد العزيز الشلاحي.
تبدأ أحداث العمل، الذي استغرق التحضير له أكثر من سنتين، وتم بناء مدينة خاصة لتحاكي المرحلة الزمنية التي يرصدها العمل في الستينيات، حين كانت صناعة البشوت مزدهرة في مدينة الأحساء، وصولاً إلى نهاية الستينيات عند انتشار الأقمشة المستوردة والتحاق الشباب بالتعليم وتغير نمط الحياة.
تدور الحكاية في حارة يعيش فيها معازيب البشوت، حيث يقوم "جاسم"، الفنان إبراهيم الحساوي، الذي يعمل حائكاً، بإرسال ابنه لتعلم المهنة على يد "عيسى"، الفنان عبد المحسن النمر، المعلم الشهير والقاسي، فيدخل هذا الأخير في صراع مع معلمه في وقت التحق والده بعمل آخر.
وعلى جانبٍ آخر، حرص الفنان عبد المحسن النمر على الترويج للمسلسل؛ من خلال نشر صورة له عبر حسابه الرسمي على "إنستغرام"، معلقاً: "خيوط المعازيب على mbc في رمضان، أخيراً يخرج للنور. مسلسلات رمضان 2024".

"سكة سفر 3" مغامرة جديدة

الموسم الثالث لمسلسل "سكة سفر"، سيأتي استكمالاً للمغامرات التي بدأت خلال أحداث جزئيه السابقين، والتي دارت حول ثلاثة أشقاء، وقعوا في مأزق كبير، حيث يضطرون لإدارة العمل الذي تركه والدهم لهم بعد وفاته، وتدبير أمور حياتهم بأنفسهم. وفي رحلة البحث عن فرصة لتحقيق أحلامهم البسيطة؛ يدركون أن الرياح تجري بما لا تشتهي السفن.
شارك في بطولة المسلسل كلٌ من سعد عزيز، محمد الشهري، صالح أبو عمرة، خيرية نظمي، عبدالله العامر، كما يشارك فيه العديد من ضيوف الشرف؛ مثل حسن الرداد، بدرية طلبة، محمد أسامة "أوس أوس"، وغيرهم من مشاهير السوشيال ميديا. والعمل من تأليف أوس الشرقي وعبدالله الوليد، وهو من إخراج رامي رزق الله.

"بيت العنكبوت" عمل مرتقب

ستقدم الدراما السعودية، خلال الموسم الرمضاني، مسلسل "بيت العنكبوت"، الذي لم تُكشف بعد حبكته الدرامية، لكنه يُعد من بين الأعمال المرتقبة، فهو يجمع عدداً من النجوم الشباب، أبرزهم: أصايل محمد، فايز بن جريس، وهيلدا ياسين، محمد شامان، فاطمة الشريف، تركي الكريديس، لبنى عبدالعزيز، غادة الملا، فتون جار الله، ميرال مصطفى، العنود عبدالكريم، هشام العشيوان، وسعد الكلثم، والعمل من إخراج بهاء خداج.
اقرأ المزيد: مسلسلات درامية كويتية أحبها الجمهور.. إليكم تفاصيلها

حبكة كوميدية

وستكون للأعمال الكوميدية السعودية أيضاً بصمة في الموسم الرمضاني؛ وذلك من خلال عملين؛ الأول يحمل اسم "جاك العلم"، وهي دراما كوميدية، أو كما يُقال عليها باللغة الدارجة "كوميديا خفيفة"، ويضم العمل ريم عبد الله وماجد مطرب فواز. وهناك مسلسل كوميدي آخر بعنوان "خطة باء"، من بطولة إبراهيم الحجاج، وكل من ميلا الزهراني، إبراهيم الخيرالله، زياد العمري وغيرهم.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "إنستجرام سيدتي"
وللاطلاع على فيديو جراف المشاهير زوروا "تيك توك سيدتي"
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر "تويتر" "سيدتي فن"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

مشاركة الخبر: حضور مميز للدراما السعودية في رمضان 2024.. إليكم تفاصيلها على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

صدور كتاب هوامش على دفتر أحوال مصر لمحمد فتحي عبد العال

صدور كتاب هوامش على دفتر أحوال مصر لمحمد فتحي عبد العال

منذُ 16 دقائق

صدر حديثا عن دار ديوان العرب للنشر والتوزيع كتاب هوامش على دفتر أحوال مصر قراءة في أرشيف الصحافة المصرية في 266 صفحة...

ما كمية زيت الزيتون المفيدة لصحة قلبك

ما كمية زيت الزيتون المفيدة لصحة قلبك

منذُ 16 دقائق

زيت الزيتون هو مصدر صحي للدهون الأحادية غير المشبعة تعتبر الدهون من المغذيات الكبيرة الأساسية التي تساعد الجسم على أداء ...

بالصور توافد نجوم ومشاهير العالم لحفل توزيع جوائز SAG 2024

بالصور توافد نجوم ومشاهير العالم لحفل توزيع جوائز SAG 2024

منذُ 18 دقائق

بالصور توافد نجوم ومشاهير العالم لحفل توزيع جوائز SAG 2024 بالصور توافد نجوم ومشاهير العالم لحفل توزيع جوائز SAG...

وصفات طبيعية لتنعيم ولمعان الشعر من البيض لجل الصبار والعسل

وصفات طبيعية لتنعيم ولمعان الشعر من البيض لجل الصبار والعسل

منذُ 18 دقائق

تسعى كل امرأة للحصول على شعر ناعم صحى ولذلك تنصت لأى نصيحة تساعدها على تحقيق حلمها ولهذا نستعرض في التقرير وصفات طبيعية...

اقرأ وشاهد  بيان القوات المسلحة حول استهداف  TORM THOR النفطية وعددا من السفن الحربية الأمريكية في خليج عدن والبحر الأحمر
اقرأ وشاهد بيان القوات المسلحة حول استهداف TORM THOR النفطية وعددا م...
منذُ 21 دقائق

    أعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع فجر الأحد أن القوات البحرية اليمنية استهدفت السفينة...

اعتقال متظاهرين في تل أبيب طالبوا باستقالة نتنياهو ولبيد يحتج
اعتقال متظاهرين في تل أبيب طالبوا باستقالة نتنياهو ولبيد يحتج
منذُ 34 دقائق

ذكر بيان لشرطة الاحتلال أن التظاهرة غير قانونية حيث اعتقلت 18 شخصا في شارع كابلان بتهمة إثارة...

widgets إقراء أيضاً من مصر اليوم

فيديو رئيس الهيئة العامة للترفيه يعلن عن مفاجأة لفنان العرب محمد عبده بحفل صوت الوطن
هشام جمال يكشف عن أول عمل يجمعه مع ليلى زاهر بعد إعلان ارتباطهما
هل تناول الموز مفيد لعلاج التهاب المسالك البولية
بالصور توافد نجوم ومشاهير العالم لحفل توزيع جوائز SAG 2024