حضور مميز للدراما السعودية في رمضان 2024 إليكم تفاصيلها

حضور مميز للدراما السعودية في رمضان 2024.. إليكم تفاصيلها

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 11-02-2024 م الساعة 01:01:08 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2003385.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : مصر اليوم

بدأ العد التنازلي للموسم الدرامي الرمضاني المقبل، والذي سوف يشهد منافسة قوية بين عدد من الأعمال الدرامية المتنوعة، ومن بين تلك الأعمال المتنافسة سيكون للدراما السعودية حضور مميز، هذا ما سوف نتعرف إليه من خلال السطور التالية.

"خيوط المعازيب" دراما تراثية

"خيوط المعازيب" من المسلسلات التي تأتي على رأس الأعمال السعودية المشاركة في موسم دراما رمضان، إذ يضم العمل كوكبة كبيرة من النجوم، منهم: الفنان عبد المحسن النمر، إبراهيم الحساوي، ريم إرحمة، فيصل الدوخي، عبدالله الجريان، وآخرون. والعمل من تأليف هناء العمير، ومن إخراج عبد العزيز الشلاحي.
تبدأ أحداث العمل، الذي استغرق التحضير له أكثر من سنتين، وتم بناء مدينة خاصة لتحاكي المرحلة الزمنية التي يرصدها العمل في الستينيات، حين كانت صناعة البشوت مزدهرة في مدينة الأحساء، وصولاً إلى نهاية الستينيات عند انتشار الأقمشة المستوردة والتحاق الشباب بالتعليم وتغير نمط الحياة.
تدور الحكاية في حارة يعيش فيها معازيب البشوت، حيث يقوم "جاسم"، الفنان إبراهيم الحساوي، الذي يعمل حائكاً، بإرسال ابنه لتعلم المهنة على يد "عيسى"، الفنان عبد المحسن النمر، المعلم الشهير والقاسي، فيدخل هذا الأخير في صراع مع معلمه في وقت التحق والده بعمل آخر.
وعلى جانبٍ آخر، حرص الفنان عبد المحسن النمر على الترويج للمسلسل؛ من خلال نشر صورة له عبر حسابه الرسمي على "إنستغرام"، معلقاً: "خيوط المعازيب على mbc في رمضان، أخيراً يخرج للنور. مسلسلات رمضان 2024".

"سكة سفر 3" مغامرة جديدة

الموسم الثالث لمسلسل "سكة سفر"، سيأتي استكمالاً للمغامرات التي بدأت خلال أحداث جزئيه السابقين، والتي دارت حول ثلاثة أشقاء، وقعوا في مأزق كبير، حيث يضطرون لإدارة العمل الذي تركه والدهم لهم بعد وفاته، وتدبير أمور حياتهم بأنفسهم. وفي رحلة البحث عن فرصة لتحقيق أحلامهم البسيطة؛ يدركون أن الرياح تجري بما لا تشتهي السفن.
شارك في بطولة المسلسل كلٌ من سعد عزيز، محمد الشهري، صالح أبو عمرة، خيرية نظمي، عبدالله العامر، كما يشارك فيه العديد من ضيوف الشرف؛ مثل حسن الرداد، بدرية طلبة، محمد أسامة "أوس أوس"، وغيرهم من مشاهير السوشيال ميديا. والعمل من تأليف أوس الشرقي وعبدالله الوليد، وهو من إخراج رامي رزق الله.

"بيت العنكبوت" عمل مرتقب

ستقدم الدراما السعودية، خلال الموسم الرمضاني، مسلسل "بيت العنكبوت"، الذي لم تُكشف بعد حبكته الدرامية، لكنه يُعد من بين الأعمال المرتقبة، فهو يجمع عدداً من النجوم الشباب، أبرزهم: أصايل محمد، فايز بن جريس، وهيلدا ياسين، محمد شامان، فاطمة الشريف، تركي الكريديس، لبنى عبدالعزيز، غادة الملا، فتون جار الله، ميرال مصطفى، العنود عبدالكريم، هشام العشيوان، وسعد الكلثم، والعمل من إخراج بهاء خداج.
اقرأ المزيد: مسلسلات درامية كويتية أحبها الجمهور.. إليكم تفاصيلها

حبكة كوميدية

وستكون للأعمال الكوميدية السعودية أيضاً بصمة في الموسم الرمضاني؛ وذلك من خلال عملين؛ الأول يحمل اسم "جاك العلم"، وهي دراما كوميدية، أو كما يُقال عليها باللغة الدارجة "كوميديا خفيفة"، ويضم العمل ريم عبد الله وماجد مطرب فواز. وهناك مسلسل كوميدي آخر بعنوان "خطة باء"، من بطولة إبراهيم الحجاج، وكل من ميلا الزهراني، إبراهيم الخيرالله، زياد العمري وغيرهم.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "إنستجرام سيدتي"
وللاطلاع على فيديو جراف المشاهير زوروا "تيك توك سيدتي"
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر "تويتر" "سيدتي فن"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

مشاركة الخبر: حضور مميز للدراما السعودية في رمضان 2024.. إليكم تفاصيلها على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

السعودية تحظر تكبيل المتهم حال القبض عليه إلا في حالات محددة

السعودية تحظر تكبيل المتهم حال القبض عليه إلا في حالات محددة

منذُ 37 دقائق

حظرت السلطات السعودية تكبيل المتهم حال القبض عليه إلا في حالات محددة وذلك وفق تعديل أقرته على اللائحة التنفيذية لنظام...

خبيرة أممية  سنعلن قريبا نتائج التحقيق بجريمة سبايكر ومن خطط لها ونفذها

خبيرة أممية سنعلن قريبا نتائج التحقيق بجريمة سبايكر ومن خطط لها ونفذه...

منذُ 38 دقائق

كشفت الخبيرة الدولية كنغا تيبوري المسؤولة عن التحقيق في جريمة سبايكر في فريق التحقيق الدولي يونيتاد ان التحقيقات بشأن...

عمل بلا حقوق للاجئين الفلسطينيين في لبنان

عمل بلا حقوق للاجئين الفلسطينيين في لبنان

منذُ 40 دقائق

لا أحد يستطيع العيش بلا عمل وفي لبنان يزداد الأمر تعقيدا وبالنسبة إلى اللاجئين الفلسطينيين يضاف عدم الاعتراف بحقوقهم...

حالة النوم أقوى إشارات الدماغ لدعم الصحة

حالة النوم أقوى إشارات الدماغ لدعم الصحة

منذُ 42 دقائق

النوم حالة من انخفاض النشاط العقلي والبدني في جسم الإنسان يترافق مع تغير في الوعي وتوقف بعض الأنشطة الحسية والحاجة إلى...

عبر وكالة الأنباء الرسمية  الجمهورية اليمنية تؤكد جديتها في تحذيراتها الأخيرة لواشنطن وتتوعد برد قوي وقاس
عبر وكالة الأنباء الرسمية الجمهورية اليمنية تؤكد جديتها في تحذيراتها ...
منذُ 44 دقائق

  أكد أمين سر المجلس السياسي الأعلى في صنعاء  ياسر الحوري جدية المجلس في تحذيره الأخير من أي تصعيد أمريكي عدائي ضد أمن...

نحو ذكاء اصطناعي عربي أصيل مركز ذكاء العربية يرسخ هويتنا اللغوية في عالم رقمي متطور
نحو ذكاء اصطناعي عربي أصيل مركز ذكاء العربية يرسخ هويتنا اللغوية في عا...
منذُ 44 دقائق

أطلق مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يوم الاثنين الماضي أول مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية باسم...

widgets إقراء أيضاً من مصر اليوم

بيونسيه وابنتها يجتمعان في فيلم موفاسا الأسد الملك
أيمن الكاشف معلقا على مباراة الأهلي وسموحة على أون تايم سبورت
نور علي تعلن عن تصوير آخر مشاهد مسلسل لعبة حب في السعودية وهذا ما قالته
حظك اليوم توقعات الابراج الثلاثاء 6-7-2021 برج العذراء على الصعيد المهني والعاطفي