تعرف إلى أغلى 10 لاعبين في نهائي أمم أفريقيا بين ساحل العاج ونيجيريا

تعرف إلى أغلى 10 لاعبين في نهائي أمم أفريقيا بين ساحل العاج ونيجيريا

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 11-02-2024 م الساعة 02:29:51 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2003467.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

يحتضن ملعب "الحسن واتارا" في أبيدجان مباراة ساحل العاج ونيجيريا، بمشاركة لاعبين مميزين، في نهائي النسخة الرابعة والثلاثين من نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، وذلك بوجود العديد من الأسماء الكبيرة التي تعتبر الأغلى والأبرز في سماء القارة السمراء خلال الفترة الحالية، بحسب تصنيف موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

أوسيمين يتصدر قائمة أغلى لاعبي "الكان"

ووفقاً لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي والمختص في قيمة اللاعبين، فإن النجم النيجيري فيكتور أوسيمين، هداف نادي نابولي الإيطالي، يُعتبر اللاعب الأغلى في أفريقيا والتاسع عالمياً، إذ تقدر قيمته السوقية بحوالي 110 ملايين يورو، وبفارق كبير عن أقرب ملاحقيه، على غرار النجم المصري محمد صلاح، أسطورة ليفربول الإنكليزي، والظهير الأيمن لمنتخب المغرب ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي أشرف حكيمي (65 مليون يورو)، وأيضاً الغاني محمد قدوس، نجم فريق ويستهام يونايتد الإنكليزي (45 مليون يورو).

من هم أغلى 10 لاعبين في النهائي؟

إلى جانب أوسيمين، تمتلك تشكيلة منتخب نيجيريا 4 لاعبين آخرين ضمن قائمة أغلى 10 لاعبين سيشاركون في المباراة النهائية، وهم نجم فريق أتالانتا الإيطالي أديمولا لوكمان، الذي تقدر قيمته السوقية بـ(30 مليون يورو) ليحتل المركز الخامس، وثم لاعب خط وسط نادي فولهام الإنكليزي أليكس إيوبي في المركز السادس بقيمة (28 مليون يورو)، بالإضافة إلى مهاجم فريق نيس الفرنسي تيريم موفي، السابع في اللائحة بقيمة (25 مليون يورو)، وأيضاً صامويل شاكويزي، جناح فريق ميلان الإيطالي وصاحب المرتبة العاشرة بقيمة سوقية تقدر بـ(23 مليون يورو).

وفي المقابل، تملك كتيبة "الفيلة" 5 لاعبين ضمن قائمة أغلى اللاعبين الذين سيلعبون النهائي، ويتعلق الأمر بكل من نجم فريق سبورتينغ لشبونة البرتغالي عثمان ديوماندي، الثاني في اللائحة والذي تقدر قيمته بـ(40 مليون يورو)، ثم ثالثاً يأتي أوديلون كوسونو لاعب باير ليفركوزن الألماني بقيمة (35 مليون يورو)، أما في المرتبة الرابعة فيحل لاعب نوتينغهام فورست الإنكليزي إبراهيم سنغاري بـ(32 مليون يورو)، وثم سيمون أدينغرا، نجم برايتون الإنكليزي، في المركز الثامن بقيمة (25 مليون يورو)، وخلفهم مدافع فريق روما الإيطالي إيفان نديكا تاسعاً بـ(24 مليون يورو).

ساحل العاج ونيجيريا أغلى منتخبات أفريقيا

نجح منتخبا ساحل العاج ونيجيريا في التأهل إلى المباراة النهائية لبطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، وهما يُعدان من أغلى المنتخبات المشاركة في النسخة الحالية من أعرق مسابقات القارة السمراء، إذ يحتلان المركزين الثاني والثالث على التوالي وخلف المنتخب المغربي، الأعلى قيمة سوقية ومتصدر القائمة، بمبلغ يقدر بحوالي 347.60 مليون يورو.

وتبلغ القيمة السوقية لمنتخب "الفيلة" بحوالي 334.58 مليون يورو، أكثر من منتخب "النسور الخضراء" الذي تقدر قيمته السوقية بـ332 مليون يورو، مع الإشارة إلى أن الأخير كان في المركز الأول بقيمة 348 مليون يورو، ولكنه تراجع بسبب انسحاب نجم باير ليفركوزن الألماني فيكتور بونيفاس، الذي تعرض للإصابة قبل انطلاق الحدث.

مشاركة الخبر: تعرف إلى أغلى 10 لاعبين في نهائي أمم أفريقيا بين ساحل العاج ونيجيريا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

عمال الشواطئ في مصر الأزمة الاقتصادية تضرب الأعمال الموسمية

عمال الشواطئ في مصر الأزمة الاقتصادية تضرب الأعمال الموسمية

منذُ 28 دقائق

تتراجع أرباح عمال الشواطئ في مصر مع تراجع القدرة الشرائية للمواطنين وضعف الطلب على العديد من المنتجات الشاطئية وكذا...

قوات درع الوطن تدفع بتعزيزات عسكرية إلى حيفان وعيريم شمال لحج

قوات درع الوطن تدفع بتعزيزات عسكرية إلى حيفان وعيريم شمال لحج

منذُ 28 دقائق

دفعت قوات درع الوطن بتعزيزات عسكرية نحو مناطق التماس في جبهتي حيفان جنوب محافظة تعز وعيريم بمديرية القبيطة شمال محافظة...

اليمن في العتمة نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية

اليمن في العتمة نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية

منذُ 28 دقائق

يعيش اليمن في العتمة حيث لا تصل التغذية الكهربائية إلى حوالي نصف السكان في العديد من المناطق خاصة النائية منها ما يرفع...

تهريب رؤوس الأموال يرفع سعر الدولار في السودان

تهريب رؤوس الأموال يرفع سعر الدولار في السودان

منذُ 29 دقائق

تسبب وصول الدولار إلى 1750 جنيها سودانيا في ارتفاع حاد طاول أسعار معظم السلع الاستهلاكية الضرورية وسط قلة الصادرات...

إعادة تدوير ملابس الأطفال في إدلب بسبب ارتفاع الأسعار
إعادة تدوير ملابس الأطفال في إدلب بسبب ارتفاع الأسعار
منذُ 29 دقائق

تواجه نازحات حوامل في إدلب عقبات لشراء ملابس للمواليد الجدد بعد ارتفاع أسعارها وسط الفقر وضيق الحال وهو ما دفع...

تراجع الإقبال على عقارات الأردن بعد العدوان على غزة
تراجع الإقبال على عقارات الأردن بعد العدوان على غزة
منذُ 29 دقائق

يستمر انخفاض مشتريات العرب والأجانب على العقارات في الأردن خاصة الأراضي والشقق السكنية بتراجع نسبته 10 في المائة للثلث...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

أسيرة فلسطينية محررة الاحتلال فتشنا عراة وعذبنا وسرق ذهبنا
يحيى سريع الغارات الأميركية البريطانية استهدفت العاصمة صنعاء ومحافظات الحديدة وتعز وحجة وصعدة
عن تراجع الدولار والأسعار المية تكدب الغطاس
مراسلة العربي الجديد اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال خلال اقتحامها مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة