العائدون من الموت كوت ديفوار تسقط نسور نيجيريا وتتوج بطلة لأفريقيا

العائدون من الموت.. كوت ديفوار تسقط نسور نيجيريا وتتوج بطلة لأفريقيا

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 12-02-2024 م الساعة 02:03:34 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2004264.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : تحديث نت

(تحديث نت ) متابعات

توج منتخب كوت ديفوار بلقب كأس الأمم الأفريقية 2023 بتغلبه على نيجيريا بنتيجة 2-1 مساء اليوم الأحد على ملعب (الحسن واتارا) في اللقاء النهائي للبطولة.

تقدم منتخب نيجيريا في الدقيقة 38 بهدف قائده ويليام إيكونج ولكن المنتخب الإيفواري قلب الطاولة وسجل هدف التعادل عن طريق فرانك كيسي في الدقيقة 62 ثم أحرز سباستيان هالر هدف الفوز في الدقيقة 81.


وحقق المنتخب الإيفواري اللقب للمرة الثالثة في تاريخه بعد نسختي 1992 و2015 بقيادة مدربه إيمرس فاي بعد مواجهة مشتعلة تفوق خلالها على البرتغالي جوزيه بيسيرو مدرب نيجيريا.

بدأ المنتخب الإيفواري اللقاء بضغط هجومي ، ووجه سيمون أدينجرا تسديدة قوية بجوار القائم ثم تصويبة أخرى فوق العارضة.. وأرسل جراديل كرة عرضية قوية أبعدها أولا آينا ببراعة.



المنتخب النيجيري لعب بتراجع دفاعي وترك الاستحواذ لكوت ديفوار ، وسنحت فرصة قريبة للأفيال من ضربة مزدوجة سددها ماكس جراديل الذي أرسل بعدها كرة عرضية مرت بدون متابعة.

أرسل لوكمان كرة عرضية بدون خطورة مع أوسيمين ، وأبعد حارس نيجيريا ستانلي فرصة إيفوارية خطيرة بانفراد من سيمون أدينجرا.. ورد المنتخب النيجيري بهجمة معاكسة أبعدها الدفاع الإيفواري.

سجل ويليام إيكونج هدف التقدم لصالح نيجيريا في الدقيقة 38 من ضربة رأس متقنة مستغلاً هفوة دفاعية للأفيال، وحاول المنتخب الإيفواري الرد سريعاً بمحاولة من أدينجرا ولكن الدفاع النيجيري تعامل بامتياز مع تصويبة من فوفانا أمسكها الحارس مع نهاية الشوط الأول بتقدم النسور.

واصل المنتخب الإيفواري الضغط الهجومي مع بداية الشوط الثاني ، وسنحت فرصة قريبة من عرضية أدينجرا التي لم يستغلها أورييه المتقدم ثم انطلاقة سريعة من أدينجرا وتمريرة عرضية أبعدها الحارس وتابعها جراديل بتسديدة في أقدام مدافعي نيجيريا.



أشرك المنتخب النيجيري لاعبه موسيس سيمون على حساب صامويل شيكويزي ، ووجه لاعب الوسط سيري تسديدة قوية مرت بجوار القائم.. ووجه كيسي ضربة رأس سهلة في يد حارس نيجيريا.

وأطلق كواكو ظهير كوت ديفوار تسديدة قوية أبعدها الحارس ستانلي ، وتعادل فرانك كيسي بهدف رائع من ضربة رأس في الدقيقة 62 ليعيد كوت ديفوار مجدداً للمباراة.

أضاع منتخب نيجيريا فرصة قريبة برأسية فوق العارضة بينما أشرك منتخب كوت ديفوار الثنائي ويلفريد سينجو وعمر دياكيتي على حساب جراديل وأورييه.. وأضاع هالر بتسديدة من ضربة مزدوجة مرت بجوار القائم.

أشرك المنتخب النيجيري الثنائي كيليتشي إيهاناتشو والحسن يوسف على حساب إيوبي ولوكمان ، وأبعد الدفاع النيجيري كرة عرضية جديدة من كوت ديفوار قبل أن يسجل المنتخب الإيفواري الهدف الثاني عن طريق سباستيان هالر بعد تمريرة عرضية متقنة من سيمون أدينجرا في الدقيقة 81.



نشط منتخب نيجيريا بعد تقدم الأفيال بتمريرة عرضية من آينا أبعدها الدفاع ثم عرضية أخرى من سيمون ضاعت بلا خطورة ، وأشرك المنتخب النيجيري الثنائي جو أريبو وتيرم موفي على حساب زيدو سنوسي وفرانك أونيكا كما دفع منتخب كوت ديفوار بالثنائي جيان كراسو وإبراهيم سنجاري بدلاً من هالر وفوفانا.

أبعد دفاع كوت ديفوار تسديدة قوية من كيليتشي إيهاناتشو ، ودفع منتخب كوت ديفوار لاعبه لازاري آماني على حساب جيان سيري.. وأرسل سيمون كرة عرضية شتتها الدفاع.

وجه سينجو تسديدة قوية بجوار القائم ، وأوقف دفاع كوت ديفوار محاولة جديدة لنسور نيجيريا مع نهاية اللقاء بتتويج الأفيال.

مشاركة الخبر: العائدون من الموت.. كوت ديفوار تسقط نسور نيجيريا وتتوج بطلة لأفريقيا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

نزار بركة يفوز برئاسة حزب الاستقلال المغربي لولاية ثانية

نزار بركة يفوز برئاسة حزب الاستقلال المغربي لولاية ثانية

منذُ 55 دقائق

أعاد المجلس الوطني لحزب الاستقلال المغربي اليوم الأحد انتخاب وزير التجهيز والماء نزار بركة أمينا عاما لولاية ثانية...

الفنون في قلب الاعتصامات الجامعية موسيقى ورسم وصور

الفنون في قلب الاعتصامات الجامعية موسيقى ورسم وصور

منذُ 1 ساعة

عادة ما تكون الفنون لصيقة بفعل الاحتجاج إذ تختزل الفكرة وتلخص أهداف المحتجين ومطالبهم في بضعة خطوط مرسومة وهو ما حصل في...

مصر فيديو طفل عاد من الموت في شبرا يشعل تفاعلا والداخلية ترد

مصر فيديو طفل عاد من الموت في شبرا يشعل تفاعلا والداخلية ترد

منذُ 1 ساعة

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو بعنوان الطفل يوسف العائد من الموت يروى تفاصيل احتجازه تحت الأرض...

ضجة كاريكاتور أردوغان على السرير نشره وزير خارجية إسرائيل وأنقرة ترد

ضجة كاريكاتور أردوغان على السرير نشره وزير خارجية إسرائيل وأنقرة ترد

منذُ 1 ساعة

أثار وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس تفاعلا واسعا بنشر كاريكاتور للرئيس التركي رجب طيب أردوغان يحلم بالدولة...

اليوم 205 للحرب | استمرار العدوان على غزة وتصاعد حراك طلاب أمريكا
اليوم 205 للحرب | استمرار العدوان على غزة وتصاعد حراك طلاب أمريكا
منذُ 1 ساعة

دخلت الحرب على قطاع غزة يومها ال 205 ولم يتوقف الاحتلال عن ارتكاب مجازره بحق الفلسطينيين في القطاع فيما يتصاعد الحراك...

كلفة ما بعد الحرب لا يذكرها أحد
كلفة ما بعد الحرب لا يذكرها أحد
منذُ 1 ساعة

اللافت للانتباه في تغطية حرب غزة أنها تغطي كل شيء عدا التساؤلات التفصيلية حول ما بعد الحرب والإجابات الدقيقة وليس...

widgets إقراء أيضاً من تحديث نت

مهمة دفاعية أوروبية قريبا بالبحر الأحمر لحماية حرية الملاحة
هجمات حوثية رغم الوعيد والضربات الغربية وقلق صيني
تنفيذية انتقالي لودر تعقد اجتماعها الدوري لشهر نوفمبر
مصر إنشاء أول مستشفى افتراضي للعلاج عن بعد