امنعي تجاعيد الرقبة وخلي بشرتك ناعمة 6 طرق هتساعدك

امنعي تجاعيد الرقبة وخلي بشرتك ناعمة.. 6 طرق هتساعدك

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 13-02-2024 م الساعة 04:00:56 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2005741.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

تحدث تجاعيد الرقبة بسبب الشيخوخة أو التعرض لأشعة الشمس، ويعد جلد الرقبة أرق قليلاً من بشرة الوجه لذلك يجب عليكِ دائمًا استخدام منتجات العناية بالبشرة وعدم الضغط بشدة على جلد الرقبة عند وضع تلك المنتجات وتجنب شد الجلد، و بعض التجاعيد الموجودة على الرقبة تعتبر طبيعية، إلا أنه يمكن تجنب الكثير منها من خلال العناية البسيطة والاهتمام بعادات معينة، لذلك تعرفي على طرق علاج تجاعيد الرقبة وفقًا لموقع َ"pinkvilla".


الاعتناء بالرقبة

لماذا تظهر تجاعيد الرقبة؟

يؤثر فقدان المرونة والكولاجين في الجلد على شد الجلد وثباته، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد العميقة والخطوط الدقيقة والجلد المترهل والتجاعيد على الرقبة، بعض العوامل الشائعة التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور تجاعيد الرقبة هي الشيخوخة، وعلم الوراثة، وأضرار أشعة الشمس، والسمنة، ويقل حجم النسيج الجلدي وإنتاج ألياف الكولاجين في الجلد، ويصبح ظهور تجاعيد الرقبة واضحًا.

حمض الهيالورونيك هو أحد المكونات الداخلية الموجودة بتركيزات عالية في أنسجة الجلد، هذه الجزيئات التي تحتفظ بالماء مسئولة عن منع جفاف الجلد وإبقائه رطباً ونضراً بدلاً من ذلك، ومع ذلك فإن شيخوخة الجلد تؤدي إلى انخفاض حمض الهيالورونيك الذي يؤثر على تورم الجلد ويبلغ ذروته في ظهور التجاعيد.

لكن الشيخوخة ليست السبب الوحيد لظهور تجاعيد الرقبة، فمن بين العديد من الآثار الجانبية الجسدية لاستخدام الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، تعد تجاعيد الرقبة الناتجة عن التكنولوجيا مصدر قلق للبشرة، إن وضعية الرأس إلى الأسفل أو "الرقبة التقنية" هي نتيجة الانحناء المستمر للرقبة إلى الأسفل لفترة طويلة، هذه الظاهرة مسؤولة إلى حد كبير عن الخطوط العميقة في الرقبة.


تعاجيد الرقبة

كيفية علاج ومنع تجاعيد الرقبة

هناك طرق كثيرة لمعالجة تجاعيد الرقبة وهذه الطرق تناسب الجميع، فمنها البوتوكس أو حشو حمض الهيالورونيك، وإليك تلك الطرق التي قد تساعدك على منع تجاعيد الرقبة.

تمديد واقي الشمس الخاص بكِ إلى الرقبة

يعتبر واقي الشمس من أهم العناصر الأساسية للعناية بالبشرة، يجب عليكِ وضع واقي الشمس من 2 إلى 3 ساعات، حيث أنه يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة ويبطئ علامات الشيخوخة التي تظهر على الجلد، بما في ذلك الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

دمج حمض الهيالورونيك وفيتامين C

يمكنك وضع منتجات تحتوي على حمض الهيالورنيك وفيتامين c وحمض الجليكوليك، حيث أنها ضرورية لترطيب البشرة، كما يمكنك وضع مكونات مرطبة أخرى مثل الببتيدات لمكافحة الشيخوخة، ترسل الببتيدات إشارات إلى الجلد لبناء الكولاجين وزيادة الترطيب، يعد الباكوشيول أيضاً مكوناً مرطباً رائعاً للاستخدام، فهو يحفز دوران الخلايا ويقوي حاجز الرطوبة للبشرة.

وضع الريتينول والتركيز على بناء الكولاجين

الريتينول هو أحد مشتقات فيتامين أ الذي أثبت بشكل كبير تأثيره الإيجابي على إنتاج الكولاجين ويساعد في مكافحة علامات شيخوخة الجلد، كما يعمل الوخز بالإبر الدقيقة باستخدام الترددات الراديوية على تعزيز إنتاج الكولاجين وشد الجلد والقضاء على التجاعيد.

تجنب التدخين

يعمل التدخين على حدوث تغيرات بالوجه ويؤدي إلى الشيخوخة المبكرة، كما أن التبغ مسئول عن تلف الكولاجين.


مسح الرقبة يوميا

العلاجات التجميلية

لقد ظهرت علاجات مثل البوتوكس، والبلازما الغنية بالصفائح الدموية، وسكولبترا، والميكرونيدلينج، والعلاج بالليزر فراكسل إلى النور ليس فقط لعلاج تجاعيد الرقبة ولكن أيضاً لمنعها، كل علاج منهم له آليات مختلفة، وتختلف نتائج كل إجراء بسبب عوامل معينة مثل الأمراض الجلدية الموجودة وعمر المرضى، وتحفيز الكولاجين، وإصلاح الجلد المتضرر من الشمس إلى شد الجلد وتثبيته، هناك مجموعة من الفوائد والنتائج التي يمكن جنيها من خلال هذه العلاجات، يمكن لطبيب الأمراض الجلدية أن يرشدك للحصول على العلاج المناسب إذا لزم الأمر.

الاعتناء بوضعية الرقبة

ظهر ما يسمى ب "رقبة التكنولوجيا"، وتحدث لكثير من الأشخاص بسبب تغيير وضعية الرقبة أثناء الجلوس على الهاتف المحمول أو الكمبيوتر، مما يؤدي ذلك إلى تناقص الكولاجين في الجلد وتعمق التجاعيد، ولتجنب ذلك تأكدي من قيامك بتغييرات منتظمة في وضعية جسدك وتقليل الوقت الذي تقضيه أمام الشاشة.

مشاركة الخبر: امنعي تجاعيد الرقبة وخلي بشرتك ناعمة.. 6 طرق هتساعدك على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

نزار بركة يفوز برئاسة حزب الاستقلال المغربي لولاية ثانية

نزار بركة يفوز برئاسة حزب الاستقلال المغربي لولاية ثانية

منذُ 52 دقائق

أعاد المجلس الوطني لحزب الاستقلال المغربي اليوم الأحد انتخاب وزير التجهيز والماء نزار بركة أمينا عاما لولاية ثانية...

الفنون في قلب الاعتصامات الجامعية موسيقى ورسم وصور

الفنون في قلب الاعتصامات الجامعية موسيقى ورسم وصور

منذُ 1 ساعة

عادة ما تكون الفنون لصيقة بفعل الاحتجاج إذ تختزل الفكرة وتلخص أهداف المحتجين ومطالبهم في بضعة خطوط مرسومة وهو ما حصل في...

مصر فيديو طفل عاد من الموت في شبرا يشعل تفاعلا والداخلية ترد

مصر فيديو طفل عاد من الموت في شبرا يشعل تفاعلا والداخلية ترد

منذُ 1 ساعة

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو بعنوان الطفل يوسف العائد من الموت يروى تفاصيل احتجازه تحت الأرض...

ضجة كاريكاتور أردوغان على السرير نشره وزير خارجية إسرائيل وأنقرة ترد

ضجة كاريكاتور أردوغان على السرير نشره وزير خارجية إسرائيل وأنقرة ترد

منذُ 1 ساعة

أثار وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس تفاعلا واسعا بنشر كاريكاتور للرئيس التركي رجب طيب أردوغان يحلم بالدولة...

كلفة ما بعد الحرب لا يذكرها أحد
كلفة ما بعد الحرب لا يذكرها أحد
منذُ 1 ساعة

اللافت للانتباه في تغطية حرب غزة أنها تغطي كل شيء عدا التساؤلات التفصيلية حول ما بعد الحرب والإجابات الدقيقة وليس...

اليوم 205 للحرب | استمرار العدوان على غزة وتصاعد حراك طلاب أمريكا
اليوم 205 للحرب | استمرار العدوان على غزة وتصاعد حراك طلاب أمريكا
منذُ 1 ساعة

دخلت الحرب على قطاع غزة يومها ال 205 ولم يتوقف الاحتلال عن ارتكاب مجازره بحق الفلسطينيين في القطاع فيما يتصاعد الحراك...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

برجر وبيتزا وكب كيك  أغرب طرق تحضير المكرونة الإسباجيتى
وصفات طبيعية لنمو وتقوية الرموش بخطوات بسيطة استعدى للعيد
عصير خضراوات وأكل كثير التوابل تعرف على النظام الغذائي لكيت ميدلتون
ملكة جمال مصر 2020 لـاليوم السابع سعيدة باللقب علشان أخدم بلدى