تيك توك تمنع حساب مشاهدات مقاطع غزة

"تيك توك" تمنع حساب مشاهدات مقاطع غزة

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 13-02-2024 م الساعة 09:20:40 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2005929.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

لم تعد منصة المقاطع القصيرة تيك توك، تعرض عدد مرات مشاهدة مقاطع الفيديو التي تحتوي على وسم محدد، بعد بحث حول فجوة المشاهدات بين مقاطع الفيديو المؤيدة لإسرائيل والمؤيدة للفلسطينيين، منذ أن بدأ الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة. وكان الباحثون قد أشاروا في السابق إلى أن هناك اختلافاً صارخاً في نسبة مشاهدة مقاطع الفيديو المؤيدة لفلسطين وتلك المؤيدة لإسرائيل، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة واشنطن بوست أخيراً.

فلسطين تهزم إسرائيل على "تيك توك"

في تقرير سابق للصحيفة الأميركية، تبيّن أن مقاطع الفيديو التي تحتوي على وسوم مثل #standwithpalestine (قف مع فلسطين) قد حققت أكثر من 2.9 مليار مشاهدة إجمالاً، في حين أن مقاطع الفيديو مع وسم #standwithisrael (قف مع إسرائيل) حصلت على قرابة 200 مليون فقط.
وحصد وسم شهير آخر مؤيد لفلسطين، freepalestine (الحرية لفلسطين)، على 770 مليون مشاهدة لمقاطع الفيديو في الولايات المتحدة الأميركية وحدها، وهو وسم يُستخدم كثيراً في دول عربية وإسلامية، مثل باكستان وماليزيا والإمارات.
وكان مركز مكافحة الكراهية الرقمية الأميركي، قد نشر الأخبار لأول مرة يوم الأربعاء الماضي، قائلاً إن "تيك توك" اتخذ "خطوة إلى الوراء في ما يتعلق بالشفافية". وأضاف المركز أن الميزة المعطلة حديثاً قد تجعل من الصعب على "الباحثين التدقيق في حجم تعرض المستخدم للمحتوى الضار".
وجادل المركز بأن الميزة ساعدت في مراجعة الوسوم التي أبانت عن حالات مزعومة من الكراهية ضد اليهود، واضطرابات الأكل والمنشطات الضارة. وأكدت "تيك توك" أن التغيير قد أُجري الشهر الماضي، لكنها أجرته في البداية من دون أي أو تعليق.
وقال متحدث باسم الشركة إنهم يعملون "باستمرار على تطوير منصة تيك توك وعرض مقاييس الوسوم حسب عدد المنشورات، ما يجعلنا نتماشى مع معايير الصناعة".

"تيك توك" يعرّي جرائم الاحتلال

رصد تقرير سابق لموقع "ذا نيو آراب" (النسخة الإنكليزية من "العربي الجديد")، ارتفاعاً في محتوى "تيك توك" العسكري الإسرائيلي منذ بدء العدوان على قطاع غزة.
وشدّد الناشطون والجماعات الحقوقية على أن الحوادث التي شوهدت القوات الإسرائيلية وهي تلتقطها بالكاميرات وتنشرها على الإنترنت، تعتبر جرائم حرب بموجب القانون الدولي.
وقالت مديرة السياسات والمناصرة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة الحقوق الرقمية "أكسس ناو"، مروة فطافطة، لـ"ذا نيو آراب"  إن "المنصات تتحمل مسؤولية ضمان سلامة مستخدميها"، و"لا أفهم كيف يمكن لهذا النوع من المحتوى أن يجعل المستخدمين يشعرون بالأمان".
يُشار إلى أنه منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، يواجه المحتوى الفلسطيني عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، أزمة وصول ومطاردة وملاحقة بسبب القيود التي فرضتها غالبية هذه المنصات على كل ما له علاقة بفلسطين.
ووثقت مئات الانتهاكات الرقمية التي تعرض لها المحتوى الفلسطيني، بسبب إما الحذف أو الحجب أو الحظر وحذف الحسابات نهائياً، ما انعكس بالسلب على نقل الرواية الفلسطينية في ظل تغلغل الرواية الإسرائيلية عبر منصات التواصل الاجتماعي أو الوسائل الإعلامية الدولية.

مشاركة الخبر: "تيك توك" تمنع حساب مشاهدات مقاطع غزة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أمانة العاصمة  فعاليات في معين وشعوب والصافية بذكرى الصرخة

أمانة العاصمة فعاليات في معين وشعوب والصافية بذكرى الصرخة

منذُ 2 دقائق

نظم مكتب الإرشاد في مديرية معين بأمانة العاصمة اليوم فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين تحت شعار...

الزمالك يعترض على حكام نهائي الكاف أمام بركان لماذا

الزمالك يعترض على حكام نهائي الكاف أمام بركان لماذا

منذُ 2 دقائق

قدم نادي الزمالك المصري لكرة القدم اعتراضا رسميا للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم على تعيين حكام تونسيين في تقنية...

الحركة المدنية بمصر تطالب بإلغاء كامب ديفيد ورفع القيود عن الشعب

الحركة المدنية بمصر تطالب بإلغاء كامب ديفيد ورفع القيود عن الشعب

منذُ 2 دقائق

اعتبرت الحركة المدنية المصرية أن الهجوم الإسرائيلي على رفح ينتهك سيادة مصر وأمنها القومي وعليه طالبت بإلغاء معاهدة...

صحيفة عبرية حماس تشددت في المفاوضات وموافقتها على الصفقة مناورة

صحيفة عبرية حماس تشددت في المفاوضات وموافقتها على الصفقة مناورة

منذُ 2 دقائق

دولة الاحتلال تصر على استمرار الحرب عقب انتهاء مراحل...

قضاة فدراليون يهددون بعدم تعيين خريجي كولومبيا الداعمين لفلسطين
قضاة فدراليون يهددون بعدم تعيين خريجي كولومبيا الداعمين لفلسطين
منذُ 2 دقائق

في حملة استهدفت الطلاب الداعمين لفلسطين في جامعة كولومبيا هدد 13 قاضيا فدراليا بعدم تعيين خريجي كلية القانون في الجامعة...

تركيا تغرم ميتا مبلغا هائلا على خلفية تحقيق يتعلق بخصوصية البيانات
تركيا تغرم ميتا مبلغا هائلا على خلفية تحقيق يتعلق بخصوصية البيانات
منذُ 2 دقائق

فتحت تركيا تحقيقا مع ميتا في كانون الأول ديسمبر بشأن انتهاك محتمل لقانون المنافسة من خلال ربط منصتيها للتواصل الاجتماعي ...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

وفاة سجين سياسي مصري داخل سجن أبو زعبل
مبابي يقبل تحدي يوسين بولت ويستعد لكسر أسطورة الأسرع في العالم
هل ينسحب فيوري من نزال القرن ضد أوسيك
تياغو موتا يقود أحلام بولونيا في مقعد تاريخي بدوري أبطال أوروبا