أشرف عبد الباقي لـسيدتي هكذا استعددت لشخصية تامبي في جولة أخيرة وصدفة قادتني للتعرف إلى رياضة الـ MMA

أشرف عبد الباقي لـ"سيدتي": هكذا استعددت لشخصية "تامبي" في "جولة أخيرة" وصدفة قادتني للتعرف إلى رياضة الـ MMA

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 13-02-2024 م الساعة 09:09:06 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2006880.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : مصر اليوم

نجح الفنان أشرف عبد الباقي في أن يجذب أنظار محبي الأعمال الدرامية نحو شخصية "تامبي"، التي قدّمها خلال أحداث مسلسل "جولة أخيرة"؛ حيث قرر من خلالها أن يخرج عن المألوف ويقدّم لمحبيه دوراً جديداً ومختلفاً، سواء في الشكل أو المضمون. "سيدتي" أجرت حواراً معه للتعرف أكثر إلى كواليس شخصية "تامبي"، التي أحبها الجمهور وتعلّق بتفاصيلها؛ فإلى نص الحوار.

تفاصيل شخصية "تامبي"


في البداية، أوضح الفنان أشرف عبد الباقي، أن سيناريو العمل لا توجد به تفاصيل الشخصية، ولكن توجد به تفاصيل الموقف نفسه، مثل الإحساس بشعور معين، مثل: الغضب أو الفرح وغير ذلك من المشاعر الأخرى.

التعرف إلى لعبة "MMA"

وبما أن شخصية "تامبي" التي قدّمها الفنان أشرف عبد الباقي، يعمل كمدرب لرياضة "MMA"، كان علينا معرفة بعض النقاط حول هذا الأمر، والذي قال عنه "عبد الباقي"، إنه في بداية الأمر، كان لا يعلم أيّ شيء عن هذه الرياضة، ولكن قبل أن يُعرض عليه مسلسل "جولة أخيرة" بـ عام، تعرّف إلى تلك اللعبة بالصدفة. هذا الأمر دفعه لرؤية مباريات لها، وعندما عُرض عليه المسلسل للمشاركة به، كثّف من متابعته لمباريات لعبة "MMA". مضيفاً: "بقيت أتابع ماتشات كتير وأتابع قوانين اللعبة".
وأشار إلى أن أكثر شيء كان يهتم به، هو كيفية تعامل المدرب مع مباريات تلك اللعبة، واللاعب الذي يقوم بتدريبه؛ منوّهاً على أن القائمين على هذا المسلسل، استعانوا بمدربين ولاعبين حقيقيين أثناء التصوير، وهذا الأمر كان مهماً للغاية؛ لأنه أحدث إفادة أثناء تنفيذ المَشاهد.
واستطرد قائلاً: "هناك جزئية مهمة جداً، وهي وجود مدربين حقيقيين معنا في التصوير، وأيضاً لاعبين من اللعبة حاصلين على مراكز جيدة، كل ذلك أحدث إفادة وقت التنفيذ".

الاستعانة بمدرب تمثيل

وعن تعامله للمرة الأولى مع مدرب التمثيل رامي الجندي، قال أشرف عبد الباقي حول هذه النقطة، إن فكرة الاستعانة بمدرب تمثيل فكرة موجودة في الخارج، وعدد من النجوم الكبار عندما قاموا بأدوار ضخمة، استعانوا بمدرب تمثيل. مكملاً: "كل ممثل لديه مخزون وليس بالضرورة أن يوجد بهذا المخزن كل الشخصيات التي تتواجد في العالم".
وأشار إلى أنه قام بعمل تاريخ لشخصية "تامبي" مع مدرب التمثيل رامي الجندي، من خلال التعرف على الخلفية التي جاء منها، وما هو موضوعها، وعلاقته بـ ابنه، والفترة التي عاشها خارج مصر، وبالتحديد في روسيا؛ حيث مكث هناك قرابة الـ 20 عاماً ثم غادر وترك زوجته الروسية. كل هذه التفاصيل، تجعل المشاهد يرى ملامح شخصية "تامبي" وليس أشرف عبد الباقي.

"جولة أخيرة" وعالم الأكشن

وعن رأيه في اعتبار البعض أن تجربته في مسلسل "جولة أخيرة" بمثابة دخوله لعالم الأكشن، وعلّق أشرف عبد الباقي على هذا الأمر بالقول: "طبعاً ليس حقيقياً؛ لأنني لم أدخل إلى عالم الأكشن بالمفهوم الصحيح، أنا ظهرت كمدرب فقط، أما أحمد السقا؛ فهو الذي كان بداخل عالم الأكشن؛ لكونه لاعباً في رياضة قتالية".

هل يوجد أوجه شبه بين شخصية "تامبي" و"أشرف عبد الباقي"

وأشار الفنان أشرف عبد الباقي إلى أن هذه هي من المرات القليلة التي يقدّم من خلالها شخصية بعيدة عنه تماماً كما حدث في شخصية "تامبي".. "تامبي بعيدة عني".

الربط ما بين شخصية "تامبي" وشخصية الفنان أحمد مظهر في "النمر الأسود"

شخصية "تامبي" أعادت في أذهان الجمهور شخصية "كوستا" التي قدّمها الفنان الراحل أحمد مظهر في فيلم "النمر الأسود"، وهنا ربط البعض بينهما. وعن هذا الأمر قال الفنان أشرف عبد الباقي، إن الربط الوحيد بين الشخصيتين هو مهنة التدريب؛ فـ الفنان أحمد مظهر كان مدرباً لشخص يمارس رياضة "الملاكمة"، ولعب دوره أحمد زكي، أما "تامبي" فهو مدرب لشخص يلعب رياضة MMA، وهي رياضة مكوّنة من 5 ألعاب من بينها الملاكمة. مضيفاً: "استحالة أدخل في مقارنة مع الأستاذ أحمد مظهر، ولكنه قدّم شخصية مختلفة عن تلك الشخصية التي قمت بتأديتها".

كواليس العمل مع الفنان أحمد السقا

ووصف الفنان أشرف عبد الباقي كواليس العمل التي جمعته بالفنان أحمد السقا بـ"الجميلة"؛ معتبراً إياها فرصة جيدة للجلوس مع "السقا" طوال الـ3 شهور، وهي مدة تصوير المسلسل. قائلاً: "كنت مبسوط طبعاً لأنه شخص جميل ومحترم وممثل شاطر وقدّم دوراً مختلفاً في المسلسل".

اقرأ المزيد.. فيديو: أحمد السقا ملاكم يفقد الذاكرة في "جولة أخيرة"

مسلسل "جولة أخيرة"


وتدور أحداث مسلسل "جولة أخيرة" في إطار تشويقي اجتماعي، حول شخصية الدكتور (يحيى) أحمد السقا، الذي تمر حياته بالعديد من الأزمات؛ خاصة بعد ابتعاده عن ممارسة رياضة الفنون القتالية، كما يعيش حياة روتينية، وهو منفصل عن زوجته، وفجأة يظهر مدربه القديم الملقب بـ(تامبي) أشرف عبد الباقي، والذي يحاول إعادته لممارسة رياضة الفنون القتالية. والعمل من إخراج مريم أحمدي، ومن تأليف أحمد ندا.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

مشاركة الخبر: أشرف عبد الباقي لـ"سيدتي": هكذا استعددت لشخصية "تامبي" في "جولة أخيرة" وصدفة قادتني للتعرف إلى رياضة الـ MMA على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مظاهرات ألمانية تدعو لوقف الحرب على غزة نددت بجرائم الاحتلال

مظاهرات ألمانية تدعو لوقف الحرب على غزة نددت بجرائم الاحتلال

منذُ 34 دقائق

شهدت العاصمة الألمانية برلين السبت مظاهرة جماهيرية تدعو إلى وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وسط تنديدات واسعة...

احتجاجات إسرائيلية تزامنا مع اتهامات لنتنياهو بعرقلة صفقة الأسرى

احتجاجات إسرائيلية تزامنا مع اتهامات لنتنياهو بعرقلة صفقة الأسرى

منذُ 34 دقائق

خرج مئات المحتجين الإسرائيليين مساء السبت في مظاهرات حاشدة وسط تل أبيب تزامنا مع اتهامات وجهتها حركة حماس لرئيس حكومة...

مشهد يتعقد في اليمن تحذير حوثي وتحركات للرئاسي والانتقالي يهدد تحليل

مشهد يتعقد في اليمن تحذير حوثي وتحركات للرئاسي والانتقالي يهدد تحليل

منذُ 50 دقائق

يتجه المشهد في اليمن نحو مزيد من التعقيد رغم الإنفراجة التي تسوق لها أطراف دولية وذلك في ظل أحداث عاصفة تشهدها المنطقة...

خلال جلسة استماع الكونغرس  الجيش الأمريكي يكشف حجم خسائره  وأعضاء الشيوخ يوبخون المسؤولين بالبنتاغون بعد استدعائهم خرجت حاملة الطائرات ايزنهاور والمدمرة كارني مطرودتين من البحر الأحمر وجنودنا في موقف لا يحسد عليه ومديرة المخابرات الوطنية الحوثيون يواصلون انتاج الطائرات المسيرة محليا وهجماتهم تصاعدت

خلال جلسة استماع الكونغرس الجيش الأمريكي يكشف حجم خسائره وأعضاء الشي...

منذُ 1 ساعة

خلال جلسة استماع الكونغرس الجيش الأمريكي يكشف حجم خسائره وسيناتور يوبخ مسؤولين بالبنتاغون بعد استدعائهم خرجت حاملة...

مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض
مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض
منذُ 1 ساعة

بعث الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية الشيخ عبدالله أحمد مجيديع برقية عزاء ومواساة...

مستوطنون يهاجمون تجمعات في الأغوار وهذه حصيلة اعتداءات أبريل
مستوطنون يهاجمون تجمعات في الأغوار وهذه حصيلة اعتداءات أبريل
منذُ 1 ساعة

جدد المستوطنون السبت اعتداءاتهم على التجمعات الفلسطينية في منطقة الأغوار الشمالية تزامنا مع نشر إحصائية توثق هجماتهم...

widgets إقراء أيضاً من مصر اليوم

مهرجان كان السينمائي يكشف عن أعضاء لجنة تحكيم نظرة ما
أحمد مكي يعود لمسلسل الكبير أوي بعد غياب 6 سنوات
بالفيديو مقسوم يفوز بجائزة أفضل فيلم يظهر معالم مصر السياحية بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة
التفاصيل الكاملة لفيلم بنقدر ظروفك قبل طرحه في السينمات