تطورات جبهة لبنان | مقتل إسرائيلية في صفد بعد سقوط صواريخ

تطورات جبهة لبنان | مقتل إسرائيلية في صفد بعد سقوط صواريخ

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 14-02-2024 م الساعة 12:04:14 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2007532.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

تصعيد مستمر بين "حزب الله" وجيش الاحتلال الإسرائيلي، تشهده حدود لبنان الجنوبية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، منذ الثامن من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وتبدو الأمور مفتوحة على كل الاحتمالات، وسط غياب مؤشرات التوصل إلى تهدئة في المستقبل القريب.

واليوم الأربعاء، أفادت فرق الإسعاف الإسرائيلية بأنها نقلت 7 أشخاص للعلاج، جراء إصابتهم عقب إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية باتجاه مدينة صفد ومحيطها، أدى أحدها الى إصابة مباشرة في مبنى، ووصفت جراح 3 من المصابين بالمتوسطة، فيما وصفت جراح الآخرين بالطفيفة.

لاحقاً، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بمقتل إسرائيلية متأثرة بإصابتها إثر سقوط الصاروخ الذي أطلق من لبنان على المدينة.

كذلك تجدّد قصف الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء على عددٍ من أطراف البلدات الحدودية جنوبيّ لبنان بعدما شهدت الجبهة، أمس الثلاثاء، استمراراً للتصعيد العسكري، وتراجع المؤشرات الإيجابية للحلّ الدبلوماسي، خصوصاً أنّ الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله أبقى كلّ الاحتمالات مفتوحة على الجبهة، رافضاً المقترحات الغربية بوصفها تبنّياً للورقة الإسرائيلية.

وقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء جبل بلاط وبلدات راميا وطيرحرفا ومروحين، جنوبي لبنان، وذلك في وقتٍ تحلّق طائراته بشكل مكثف وعلى علو منخفض في الأجواء اللبنانية.

وأطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه محيط مواقعه المتاخمة للخط الأزرق ومحيط بركة ريشة وبلدة البستان.

وواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه أمس البلدات ومنازل المدنيين والمناطق الحرجية، ملحقاً بها خسائر كبيرة، ولا سيما بأشجار الصنوبر والزيتون ومسبّباً دماراً هائلاً على مستوى المباني والمراكز وساحات القرى.

كذلك أطلق ليلاً القنابل المضيئة فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط، جنوباً، والعديد من القنابل الحارقة التي هدفت إلى إشعال النيران في الأحراج المتاخمة للخط الأزرق، في أطراف الناقورة، وجبل اللبونة وعلما الشعب، بحسب ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية.

ونفذ "حزب الله"، أمس الثلاثاء، 8 عمليات عسكرية ضد مواقع إسرائيلية وتجمّعات جيش العدو، مستخدماً فيها الأسلحة الثقيلة والنوعية والمتطورة، وملحقاً بها إصابات مباشرة.

وقال الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله، في كلمة له، أمس الثلاثاء، إنّ "المقاومة تراقب التطورات كلها في المنطقة والاحتمالات كلها مفتوحة"، مشدداً على أننا نقاتل في الجنوب وعيننا على غزة، مؤكداً أنه "عندما يقف العدوان على غزة سيقف إطلاق النار في الجنوب".

وتوقف نصر الله عند الحراك الدبلوماسي والمقترحات الغربية، ومنها الفرنسية، لوقف إطلاق النار على جبهة لبنان الجنوبية، معتبراً أنّ "كل الوفود التي تأتي هدفها أمن إسرائيل وحمايتها، وهي تحاول التهويل علينا، وهذا لم يجدِ نفعاً، والمكاسب السياسية التي يلوّح بها لا يمكن أن تؤثر في موقفنا ولن تؤدي إلى وقف هذه الجبهة".

وأعلن نصر الله أن حتى شنّ الحرب لن يوقف جبهة الجنوب اللبناني، مؤكداً أن العدو ليس في موقع فرض الشروط على لبنان، داعياً الموقف الرسمي اللبناني إلى وضع شروط جديدة على القرار 1701، لا تطبيقه.

كذلك شدد نصر الله على أن الهاتف الخلوي هو جهاز تنصت، داعياً "إخواننا في القرى الحدودية وفي كل الجنوب، ولا سيما المقاتلين وعائلاتهم، إلى الاستغناء عن هواتفهم الخلوية من أجل حفظ وسلامة دماء وكرامات الناس"، مؤكداً أن "الخلوي عميل قاتل يقدّم معلومات محددة ومميتة".

من جهته، قال رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، أمس الثلاثاء، إن "الوضع في الجنوب لا يخلو من الحذر، ولكن الامور بإذن الله تتجه إلى نوع من الاستقرار طويل الأمد".

وأضاف: "نحن اليوم أمام خيارين: إما الاستقرار الدائم الذي يشكل إفادة للجميع، وإما الحرب التي ستشكل خسارة لكل الأطراف"، متمنياً أن "تنتهي هذه المرحلة الصعبة بالتوصل إلى الاستقرار الدائم"، آملاً أن "الأمور الميدانية لن تتطور".

تطورات الحرب على جبهة لبنان يرصدها "العربي الجديد" أولاً بأول...
 

مشاركة الخبر: تطورات جبهة لبنان | مقتل إسرائيلية في صفد بعد سقوط صواريخ على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

إصابة جندي إسرائيلي بجروح خطيرة خلال اشتباكات في طولكرم بالضفة

إصابة جندي إسرائيلي بجروح خطيرة خلال اشتباكات في طولكرم بالضفة

منذُ 43 دقائق

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية إن أحد عناصر وحدة اليمام التابعة لشرطة حرس الحدود أصيب خلال اشتباكات قرب مدينة طولكرم ...

كيف تسببت حرب غزة في قفزة حادة في إجمالي الإنفاق العسكري للاحتلال

كيف تسببت حرب غزة في قفزة حادة في إجمالي الإنفاق العسكري للاحتلال

منذُ 43 دقائق

تال شنايدر وهي مراسلة موقع زمن إسرائيل العبري ذكرت أن ملخصا لعام 2023 في مجال الإنفاق العسكري في العالم يظهر ارتفاعا حادا...

الرئيس السوري بشار الأسد اليمن قدمت دروسا في العزة والشهامة والكرامة والإرادة وأصبحت قوة عالمية

الرئيس السوري بشار الأسد اليمن قدمت دروسا في العزة والشهامة والكرامة و...

منذُ 43 دقائق

أشاد الرئيس السوري بشار الأسد اليوم السبت بالدور الكبير الذي حققته المقاومة الفلسطينية في غزة واليمن في حرب غزة والتي...

هيئة رعاية أسر الشهداء تنفذ مسح استيفاء بيانات الشهداء المدنيين ضحايا العدوان

هيئة رعاية أسر الشهداء تنفذ مسح استيفاء بيانات الشهداء المدنيين ضحايا ...

منذُ 50 دقائق

أعلنت الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء بأنها ستنفذ مشروع مسح استيفاء بيانات الشهداء المدنيين ضحايا العدوان بالقصف...

مواطنون يستقبلون السياسي الفرنسي المتطرف إريك زمور بالبيض والأخير يلاحقهم شاهد
مواطنون يستقبلون السياسي الفرنسي المتطرف إريك زمور بالبيض والأخير يلاح...
منذُ 54 دقائق

لاقى تصرف زمور استهجانا واسعا على منصات التواصل٬ حيث اعترض عددا من المتابعين لقيامه بالاعتداء على المرأة مطالبين...

لليمنيين المقيمين في مصر توجيهات عاجلة وهامة من السلطات المصرية
لليمنيين المقيمين في مصر توجيهات عاجلة وهامة من السلطات المصرية
منذُ 55 دقائق

نشرت وسائل إعلام مصرية توجيهات هامة لوزارة الداخلية في البلاد إلى المقيمين ومن بينهم اليمنيين لسرعة التوجه إلى الإدارة...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

إسرائيل تهدد باتخاذ عقوبات ضد السلطة الفلسطينية تقود لانهيارها
قتيلان إثر مواجهات بين متظاهرين وقوات طالبان شمالي أفغانستان
شفيونتيك تهزم سابالينكا وتتوج بلقب بطولة مدريد للتنس
ما هي التهم الموجهة ضد طلاب الجامعات الأميركية بسبب احتجاجات غزة