أمير المدينة المنورة يرأس اجتماع المجلس المحلي بالعيص

أمير المدينة المنورة يرأس اجتماع المجلس المحلي بالعيص

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 14-02-2024 م الساعة 07:11:27 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2008063.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : عكاظ محلية

قام أمير منطقة المدينة المنورة الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز، بزيارة محافظة العيص ومركز ينبع النخل بمحافظة ينبع، وذلك استمراراً لجولاته التفقدية على محافظات المنطقة للاطلاع على منظومة الخدمات العامة المقدمة للسكان والزوار.

وبدأت جولته بزيارة مركز ينبع النخل، حيث كان في استقباله محافظ ينبع سعد السحيمي، والتقى الأمير سلمان بن سلطان، خلال الزيارة الأهالي من المواطنين ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية، كما شهد اللقاء استعراض المستجدات التنموية التي تعيشها محافظة ينبع بشكل عام ومركز ينبع النخل بشكل خاص.

وشاهد أمير المنطقة عرضاً مرئياً عن المركز تضمن القرى التراثية والأسواق التاريخية القديمة وبرامج تطوير وتأهيل العيون بما يضمن تفعيل دور المركز في دعم التنمية الزراعية على مستوى المنطقة يما يتواكب مع منظومة التنمية الوطنية، في ظل رعاية حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وما تحمله المراكز والمحافظات من أبعادٍ اقتصادية وتاريخية وخدمات متكاملة للسكان والزوار.

وعلى صعيد متصل، زار أمير منطقة المدينة المنورة، محافظة العيص، وترأس اجتماع المجلس المحلي، بحضور المحافظ بندر بن خالد الحربي، ورئيس وأعضاء المجلس وعدد من مسؤولي المحافظة، واستعرض الاجتماع تقريرًا عن إدارات وأقسام المحافظة، وعددا من الموضوعات عن الخدمات العامة والبلدية وأبرز المشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها، ومناقشة الاحتياجات المستقبلية لخدمة المحافظة والقرى والمراكز التابعة لها.

إثر ذلك، التقى الأمير سلمان بن سلطان أهالي محافظة العيص من المواطنين ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية، في الحفل الذي أُقيم بهذه المناسبة، وأكد أمير المدينة على كافة القطاعات بالمتابعة المستمرة لجهودها في رفع مستوى الخدمات لمواكبة تطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده لتلبية احتياجات المستفيدين في كافة المحافظات والمراكز.

ثم ألقى المواطن محمد بن حمدان المرواني، كلمة نيابة عن أهالي محافظة العيص، رحّب فيها بزيارة أمير منطقة المدينة المنورة للمحافظة الحاضرة في عمق التاريخ الإسلامي، مؤكداً أن كافة مناطق المملكة تنعم بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده بالتطور والازدهار والنماء في ظل المشاريع الاقتصادية الكبرى التي تشهدها المملكة ومن ضمنها مشروع البحر الأحمر الذي تقع المحافظة ضمن نطاقه، بالإضافة إلى سلسلة المشاريع التنموية والتعليمية التي يتطلع سكان المحافظة إلى إنجازها.

عقب ذلك، شاهد الأمير سلمان بن سلطان، عرضاً مرئياً عن محافظة العيص، يستعرض الطبيعة الجغرافية والميز النسبية التي تتمتع بها المحافظة، فضلاً عن احتضانها للآثار التاريخية والأسواق الشعبية التي تجسد عراقة المكان وارتباطها بزراعة النخيل والمنتجات الزراعية الأخرى.

واختتم أمير منطقة المدينة المنورة الزيارة بجولة تفقدية في محافظة العيص شملت العديد من الآثار والقلاع والحصون التي ترسم صوراً من الفنون العمرانية القديمة، بالإضافة إلى زيارة وادي العيص والحرّات البركانية وبعض الأسواق القديمة التي كانت معبراً للقوافل في ظل تميز موقع المحافظة الذي يُعد ملتقى لمجموعة الطرق القديمة والحديثة على مستوى المنطقة.


مشاركة الخبر: أمير المدينة المنورة يرأس اجتماع المجلس المحلي بالعيص على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مظاهرة طلابية بباريس ضد قمع الاحتجاجات الداعمة لفلسطين في الجامعات شاهد

مظاهرة طلابية بباريس ضد قمع الاحتجاجات الداعمة لفلسطين في الجامعات شاه...

الآن

احتشد الطلاب في ميدان بانثيون بباريس ورفعوا لافتات كتب عليها شعارات متضامنة مع الشعب الفلسطيني كما رفعوا الأعلام...

أول رد أمريكي على عرض الحوثيين لطلاب الجامعات الأمريكية الدراسة مجانا في جامعة صنعاء

أول رد أمريكي على عرض الحوثيين لطلاب الجامعات الأمريكية الدراسة مجانا ...

منذُ 18 دقائق

سخر السيناتور الديموقراطي جون فيترمان من الطلاب المحتجين في حرم الجامعات الأميركية بعد تقرير نشرته وكالة رويترز...

إدارة بايدن تضع اللمسات الأخيرة على تطبيع العلاقات بين السعودية والاحتلال

إدارة بايدن تضع اللمسات الأخيرة على تطبيع العلاقات بين السعودية والاحت...

منذُ 21 دقائق

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية اقتراب الولايات المتحدة والاحتلال والسعودية من التوصل إلى اتفاق يهدف إلى...

مقابل التطبيع مع السعوية مسؤولون إسرائيليون يدرسون تقاسم السلطة مع الدول العربية في غزة

مقابل التطبيع مع السعوية مسؤولون إسرائيليون يدرسون تقاسم السلطة مع الد...

منذُ 22 دقائق

لعدة أشهر تجنب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إجراء نقاش عام تفصيلي حول مستقبل غزة بعد الحرب وفي محاولته...

نقابة الصحافيين السودانيين 400 انتهاك خلال الحرب
نقابة الصحافيين السودانيين 400 انتهاك خلال الحرب
منذُ 26 دقائق

أعلنت نقابة الصحافيين السودانيين عن توثيق ما يقارب 400 حالة انتهاك ضد الصحافيين بما في ذلك ست حالات قتل منذ بداية الحرب في ...

سفير الاتحاد الأوروبي في أوكرانيا يحذر من صعوبات في الحصول على مساعدات جديدة
سفير الاتحاد الأوروبي في أوكرانيا يحذر من صعوبات في الحصول على مساعدات...
منذُ 26 دقائق

حذرت سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى أوكرانيا كاترينا ماتيرنوفا السلطات الأوكرانية من أنه قد يكون من الصعب عليها الحصول على...

widgets إقراء أيضاً من عكاظ محلية

القبض على وافد ابتز فتاة في الرياض
90 جامعة محلية وعالمية تعلن عن برامج أكاديمية في جدة
العدل تقيم مؤتمرا دوليا للتدريب القضائي بالرياض الاثنين القادم
المبعوث الأمريكي الوساطة السعودية في اليمن تمنحنا الأمل