اللجنة العليا لنصرة الاقصى تدعو جماهير الشعب للمشاركة الواسعة في مسيرات الجمعة المقبلة

اللجنة العليا لنصرة الاقصى تدعو جماهير الشعب للمشاركة الواسعة في مسيرات الجمعة المقبلة

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 14-02-2024 م الساعة 07:57:17 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2008103.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

الأربعاء، 04 شعبان 1445هـ الموافق 14 فبراير 2024

صنعاء - سبأ:
عقدت اللجنة العليا لنصرة الأقصى اجتماعا لها اليوم برئاسة مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة - رئيس اللجنة محمد مفتاح، لمناقشة سير نشاط اللجنة ومستوى تنفيذ القرارات والإجراءات المتخذة في اجتماعاتها السابقة سيما ما يتصل بعمليات المقاطعة الاقتصادية والتعبئة والتوعية العامة.

وأشادت اللجنة بالعمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية، بما فيها القوات البحرية ضد الأهداف التابعة للعدو الأمريكي والبريطاني في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، رداً على غاراته التي شملت عدداً من المحافظات.

وأكدت أن أي تصنيفات لن تؤثر على دور الشعب اليمني وقواته المسلحة ودوره الفاعل في مواصلة منع مرور سفن العدو الاسرائيلي وكافة السفن المتعاونة معه من باب المندب والبحر الأحمر.

ووصفت اللجنة أمريكا بجذوة الإرهاب والشر في عالم اليوم ومن تقف وراء كافة الجماعات الإرهابية والحروب حول العالم.

واطّلعت اللجنة على مستوى تنفيذ خطة التعبئة والاستنفار نصرة للأشقاء بفلسطين المحتلة والتي جرى من خلالها تأهيل 200 ألف مقاتل ضمن القوات الشعبية على فنون القتال والتعامل مع مختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

كما اطّلعت اللجنة على سير برنامج التوعية والتثقيف المنفذ في مؤسسات التعليم العالي، سيما الجامعات ومستوى التفاعل من قبلها مع البرنامج الذي يهدف لترسيخ الوعي العام في أوساط الشباب بالأبعاد المختلفة للقضية الفلسطينية وطبيعة العداء الصهيوني ضد الأمة العربية والإسلامية.

واستعرضت اللجنة تقرير وزارة الصناعة والتجارة عن سير عملية المقاطعة الاقتصادية والخطوات التنفيذية المتصلة بمنع استيراد المنتجات الاسرائيلية والأمريكية والشركات الداعمة للكيان الصهيوني.

وأوضح التقرير شطب الوزارة لثلاثة آلاف و227 علامة تجارية أمريكية وصهيونية إلى جانب شطب 354 وكالة وإغلاق 22 شركة و23 فرعا لشركات .. مؤكداً أن جهود الوزارة متواصلة في هذا الجانب بالتزامن مع تكثيف التوعية حول المنتجات المشمولة بالمقاطعة وأهمية مواصلة المجتمع لدوره الحيوي والفاعل في مسار عملية المقاطعة للبضائع الإسرائيلية والأمريكية والشركات المشمولة بالمقاطعة.

وحددت اللجنة العليا ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء مكاناً لإقامة الفعالية المليونية الأسبوعية التضامنية مع قطاع غزة والمنددة باستمرار العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع التي ستقام بالتزامن مع الفعاليات التي ستشهدها المدن المحددة في المحافظات.

ودعت جماهير الشعب اليمني إلى المشاركة الكبيرة في المسيرات وتعزيز مستوى مشاركتهم في إنجاح هذه المسيرات المباركة التي أثبتت أنها عامل أساسي من عوامل الدعم والمساندة للأشقاء في غزة.

ونددت اللجنة بهذا الشأن بالعدوان الذي يشنه حاليا العدو الاسرائيلي على مدينة رفح جنوب قطاع غزة في إطار خطته الإجرامية لتهجير أبناء القطاع بإسناد عسكري وسياسي وإعلامي أمريكي.

واستنكرت استمرار المواقف المخزية للأنظمة العربية إزاء ما يتعرض له أبناء غزة من قتل يومي خاصة الأطفال والنساء والكهول.

وأكدت على المسؤولية الواقعة على عاتق الشعوب العربية والإسلامية وأهمية تحركها لنصرة أبناء غزة وعدم الاستسلام لرغبات قادتها الذين لم يكتف البعض منهم بالصمت المذل بل ويقدمون الغذاء والفواكه للصهاينة القتلة المجرمين.

وكانت اللجنة قد اطّلعت على محضر اجتماعها السابق وأقرته.


مشاركة الخبر: اللجنة العليا لنصرة الاقصى تدعو جماهير الشعب للمشاركة الواسعة في مسيرات الجمعة المقبلة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

قصف سعودي استهدف منزلا في باقم صعدة

قصف سعودي استهدف منزلا في باقم صعدة

منذُ 8 دقائق

استهدفت قوات العدو السعودي منزل مواطن في منطقة الحرف بمديرية باقم في محافظة...

بروكسي VPN فيبي vpnify v219 - برو

بروكسي VPN فيبي vpnify v219 - برو

منذُ 9 دقائق

نسخة بريميوم برو vpnify هو أفضل VPN غير محدود مجاني 100٪ عالي السرعة على Android vpnify هو أفضل VPN و VPN غير محدود 100 ٪ مجاني عالي السرعة...

أكسيوس إسرائيل توافق لأول مرة على مناقشة مبدأ إنهاء الحرب على غزة

أكسيوس إسرائيل توافق لأول مرة على مناقشة مبدأ إنهاء الحرب على غزة

منذُ 9 دقائق

نقل موقع أكسيوس الأمريكية عن مسؤولين إسرائيليين أن الاقتراح الإسرائيلي الجديد لصفقة محتملة مع حماس يتضمن الاستعداد...

مسؤولون أمريكيون إسرائيل ربما انتهكت القانون الدولي في غزة

مسؤولون أمريكيون إسرائيل ربما انتهكت القانون الدولي في غزة

منذُ 9 دقائق

نأبلغ بعض كبار المسؤولين الأمريكيين وزير الخارجية أنتوني بلينكن في مذكرة داخلية اطلعت عليها رويترز أنهم لم يجدوا...

معاريف نتنياهو مرعوب وخائف من اعتقاله بموجب مذكرة دولية
معاريف نتنياهو مرعوب وخائف من اعتقاله بموجب مذكرة دولية
منذُ 9 دقائق

كشف الكاتب الإسرائيلي المعروف بن كاسبيت أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مرعوب ومتوتر بشكل غير طبيعي في الأيام الأخيرة...

عملية تحرير بانافع شجاعة رجال الأمن تعيد الأمل لأهالي شبوة
عملية تحرير بانافع شجاعة رجال الأمن تعيد الأمل لأهالي شبوة
منذُ 9 دقائق

نجحت الحملة الأمنية في محافظة شبوة اليوم السبت في تحرير المواطن ورجل الدين علي عمر بانافع من قبضة خاطفيه في إحدى المناطق ...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية

وقفة بكلية العلوم الإدارية بجامعة ذمار تضامنا مع طلاب الجامعات الأمريكية
صندوق تنمية المهارات يختتم برنامج النظام الافتراضي للسيرفرات
وقفة بجامعة المحويت تضامنا مع طلاب الجامعات الأمريكية
بدء توافد الحشود لميدان السبعين للمشاركة بمسيرة تحالف حماية السفن الإسرائيلية لا يرهبنا