هجمات الحوثيين في البحر الأحمر إدانات دولية واسعة في مجلس الأمن ومطالبات بالإنخراط في جهود السلام

هجمات الحوثيين في البحر الأحمر.. إدانات دولية واسعة في مجلس الأمن ومطالبات بالإنخراط في جهود السلام

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 14-02-2024 م الساعة 10:02:58 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2008279.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : الموقع بوست محلية

هجمات الحوثيين في البحر الأحمر.. إدانات دولية واسعة في مجلس الأمن ومطالبات بالإنخراط في جهود السلام

الموقع بوست - غرفة الأخبار الاربعاء, 14 فبراير, 2024 - 10:02 مساءً

اتهمت الولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء، إيران بتزويد الحوثيين بالسلاح، لمهاجمة السفن في البحر الأحمر، في ظل التصعيد والتوتر الذي تشهده المنطقة بفعل الهجمات الحوثية.

جاء ذلك في كلمة لمندوب الولايات المتحدة الأمريكية في مجلس الأمن، خلال جلسة جديدة للمجلس لمناقشة الأوضاع والتطورات في اليمن.

وقال مندوب الولايات المتحدة، بأن الحرس الثوري الإيراني يزود الحوثيين بترسانة استخدمت في هجمات البحر الأحمر، وأن القوات الأمريكية ضبطت شحنات أسلحة إيرانية في طريقها إلى الحوثيين في اليمن.

وشدد على ضرورة استمرار مجلس الأمن بمطالبة الحوثيين بوقف اعتداءاتهم على الملاحة، مؤكدا أن واشنطن تسعى لاستهداف الأنشطة الإرهابية الحوثية، في البحر الأحمر.

وأشار مندوب الولايات المتحدة إلى أن جماعة الحوثي تواصل محاصرة مدن يمنية وتمنع وصول المساعدات إليها، في إشارة لحصار مدينة تعز، منذ تسع سنوات.

وأوضحت ممثلة المملكة المتحدة أن اليمن لا يزال أحد أكثر البلدان التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي في العالم، وقالت إن خطة الاستجابة الإنسانية التي تقودها الأمم المتحدة لعام 2024 هي تذكير صارخ بالوضع الإنساني المتردي هناك.

وأضافت أن بلادها التزمت بإنفاق أكثر من 110 ملايين دولار من المساعدات الإنسانية خلال هذا العام المالي، مشجعة المجتمع الدولي على توفير المزيد من التمويل لخطة الاستجابة الإنسانية لليمن.

وقالت: "وعلى الرغم من الدعوات المتكررة لوقف التصعيد، واصل الحوثيون هجماتهم غير القانونية في البحر الأحمر، مما أدى إلى تعطيل الشحن البحري وحرية الملاحة في المنطقة والمخاطرة بمزيد من التصعيد الإقليمي".

وأكدت أن انقطاع الشحن في البحر الأحمر بسبب هجمات الحوثيين أدى "إلى ارتفاع تكاليف الشحن العالمية، بما في ذلك تكاليف الإمدادات الغذائية والمساعدات الإنسانية في المنطقة. كما أن هذه الهجمات غير القانونية وغير المبررة تهدد بتفاقم المعاناة الإنسانية في اليمن. ولهذا السبب اتخذت المملكة المتحدة الإجراءات اللازمة والمتناسبة والقانونية للدفاع عن النفس ضد أهداف مرتبطة بهجمات الحوثيين".

وأدانت مندوبة فرنسا لدى مجلس الأمن، هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر، داعية الجماعة للكف عن تلك الهجمات، مشيرة إلى استمرار بلادها بالعمل لضمنان حرية الملاحة الدولية.

وقالت بأن انتهاكات الحوثيين للقانون الدولي ينبغي ألا تلهينا عن الوضع في اليمن، لافتة إلى أن الشعب اليمني هو أول ضحية لهجمات الحوثي على السفن، مؤكدة دعم بلادها لجهود المبعوث الأممي وسلطنة عمان والسعودية حول اليمن.

مندوبة الصين لدى الأمم المتحدة قالت في كلمة بلادها إن العملية السياسية في اليمن حققت بعض التقدم الإيجابي، ويجب الدفع قدما بالعملية السياسية بقيادة يمنية.

أما مندوب روسيا لدى مجلس الأمن فقال بأن الضربات البريطانية الأمريكية على اليمن "انتهاك للقانون الدولي"، في الوقت الذي أدان الاعتداءات على السفن التجارية في البحر الأحمر، داعيا جماعة الحوثي للتركيز على عملية السلام في #اليمن.

وشدد مندوب كوريا الجنوبية لدى مجلس الأمن على احترام حرية الملاحة معربا عن بالغ القلق من هجمات الحوثيين على السفن الت قال بأنها "غير مبررة وغير مقبولة" وتقوض تقوض حرية الملاحة مطالبا الجماعة بالتركيز مع الجهود الدولية لتحقيق السلام.

وأكد دعم كوريا الجنوبية لجهود المبعوث الأممي لليمن لتحقيق السلام، وعملية انتقالية سياسية بمشاركة كافة الأطراف اليمنية.

مندوب مالطا لدى الأمم المتحدة هو الآخر عبر عن القلق من التصعيد في المنطقة وانعكاسه على الوضع في اليمن.


مشاركة الخبر: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر.. إدانات دولية واسعة في مجلس الأمن ومطالبات بالإنخراط في جهود السلام على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الحيوانات الأليفة الملهمة لتشارلز ديكنز في معرض بلندن

الحيوانات الأليفة الملهمة لتشارلز ديكنز في معرض بلندن

منذُ 35 دقائق

عرف عن الكاتب الإنجليزي تشارلز ديكنز بأنه أهم الروائيين الإنجليز في العصر الفيكتورى بأنه استوحى كتابته من عالم الحيوان...

لو بتحب التاريخ والفن اعرف المتاحف المفتوحة مجانا للزوار اليوم

لو بتحب التاريخ والفن اعرف المتاحف المفتوحة مجانا للزوار اليوم

منذُ 35 دقائق

اليوم 18 مايو يصادف الاحتفال باليوم العالمى للمتاحف ولذا حرصت وزارة الثقافة على أن تفتح أبواب متاحفها القومية والفنية...

نصائح للحماية من ضربات الشمس خلال ارتفاع درجات الحرارة

نصائح للحماية من ضربات الشمس خلال ارتفاع درجات الحرارة

منذُ 35 دقائق

أوضحت الدكتورة منى ثابت استشاري الباطنة في كلية طب القصر العيني أن التعرض الشديد لأشعة الشمس يمكن أن يزيد من فرص تعرضك...

لصحة أمعائك تناول بعض الوجبات الخفيفة من الزبادى والفشار للعدس واللوز

لصحة أمعائك تناول بعض الوجبات الخفيفة من الزبادى والفشار للعدس واللوز

منذُ 35 دقائق

ترتبط صحة الأمعاء بجهازك المناعي ووظائف المخ وصحة القلب وحتى صحتك العقلية المصدراليوم السابعلصحة أمعائك تناول بعض...

فيتامين ب 8  عنصر غذائي مهم اعرف فوائده لصحة جسمك
فيتامين ب 8 عنصر غذائي مهم اعرف فوائده لصحة جسمك
منذُ 35 دقائق

ينتمي الإينوسيتول إلى عائلة فيتامين ب وغالبا ما يشار إليه باسم فيتامين ب8 وله عدة وظائف مهمة فهو يؤثر على عمل الأنسولين...

ذهاب نهائي الأبطال بين الترجي والأهلي ينتهي بلا غالب ولا مغلوب
ذهاب نهائي الأبطال بين الترجي والأهلي ينتهي بلا غالب ولا مغلوب
منذُ 36 دقائق

تعادل فريق الترجي الرياضي التونسي أمام ضيفه الأهلي المصري سلبيا في مباراة الذهاب لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا موسم...

widgets إقراء أيضاً من الموقع بوست محلية

الخدمة المدنية تحدد ساعات العمل خلال شهر رمضان
مدمرة إيرانية تصل إلى البحر الأحمر بعد أنباء أميركية وبريطانية بضرب الحوثيين في اليمن
جيش الاحتلال يعلن ارتفاع عدد جرحاه في غزة كم بلغت الحصيلة
حفيد نيلسون مانديلا إرادة الفلسطينيين مصدر إلهام لنا