تعرف على ريجيم الأرز لإنقاص الوزن يعتمد على تقليل الملح

تعرف على ريجيم الأرز لإنقاص الوزن.. يعتمد على تقليل الملح

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 15-02-2024 م الساعة 11:03:55 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2008800.html في : صحة ومجتمع    بواسطة المصدر : اليوم السابع صحة

ريجيم الأرز هو نظام غذائي عالي الكربوهيدرات وقليل الدهون ومنخفض الصوديوم يركز على التقليل من الملح والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم،  فى هذا التقرير نتعرف على أهمية ريجيم الأرز لإنقاص الوزن،  بحسب موقع "تايمز ناو".

كيف يعمل ريجيم الأرز لانقاص الوزن؟

وفقا للخبراء، فإن اتباع حمية الأرز لا تعني الاستمرار في تناول الأرز، حيث توصي الخطة الغذائية  بممارسة التمارين الرياضية بانتظام، والاحتفاظ بمذكرة طعام، والتأمل للمساعدة في تحقيق التوازن وإدارة التوتر.ويستخدم الأطعمة الغنية بالألياف التي يتم استهلاكها مع الأرز مثل الفواكه والخضراوات والفاصوليا والحبوب كمصدر رئيسي للتغذية.يحد نظام الأرز الغذائي من استهلاك منتجات الألبان.

تتبع خطة النظام الغذائي للأرز بدلًا من السعرات الحرارية حيث توصي بالبدء بمستوى أقل من السعرات الحرارية ثم زيادة ما يصل إلى حوالي 1200-1500 سعر حراري يوميًا.

هل ريجيم الأرز فعال لإنقاص الوزن 

وفقا للخبراء، فإن أي نوع من خطة الوجبات التي تقلل السعرات الحرارية وتركز على تناول الخضراوات الطازجة والبروتين ستكون دائما فعالة في فقدان الوزن ولكن من المهم أيضًا تناول ما يكفي من السعرات الحرارية أيضًا.

ومع ذلك، اعتمادًا على عملية التمثيل الغذائي لديك والنشاط البدني، يجب أن يكون هناك نقص كافٍ في السعرات الحرارية لفقدان الوزن بشكل فعال.

يساعدك النظام الغذائي أيضًا على تعلم التحكم في حصة الطعام والبدء في تناول المزيد من الأطعمة الطازجة والصحية التي يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على أعضائك الحيوية مثل القلب والمعدة والكبد وما إلى ذلك.

وفقًا لخبراء التغذية، فإن إحدى أكبر فوائد رجيم الأرز هو أنه يحتوي على الكربوهيدرات، على عكس العديد من الحميات الغذائية الأخرى التي تركز على تناول الأطعمة والوجبات منخفضة الكربوهيدرات. نظرًا لأن أجسامنا تحتاج إلى المزيد من الكربوهيدرات لتعمل بكفاءة، يستخدم الجسم الكربوهيدرات كطاقة.

يركز نظام الأرز الغذائي على الكربوهيدرات المعقدة مثل الأرز أو البطاطا الحلوة أو الشوفان، بدلاً من الكربوهيدرات البسيطة مثل البسكويت والكعك.

مجرد قطع الكربوهيدرات من نظامك الغذائي يمكن أن يسبب التعب الزائد والإرهاق وضباب الدماغ وزيادة الجوع، لكن خطة النظام الغذائي هذه تمنع هذه الأعراض عن طريق تزويد جسمك بالكربوهيدرات المعقدة بدلاً من ذلك.

مشاركة الخبر: تعرف على ريجيم الأرز لإنقاص الوزن.. يعتمد على تقليل الملح على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

كهربا يسجل الهدف الرابع للأهلى بمرمى الاتحاد السكندرى

كهربا يسجل الهدف الرابع للأهلى بمرمى الاتحاد السكندرى

منذُ 27 دقائق

سجل محمود عبد المنعم كهربا مهاجم فريق الأهلى بمرمى الاتحاد السكندرى من علامة الجزاء في الدقيقة 65 من عمر المباراة التي...

اختيار المهندس يحيي زكريا ضمن قائمة أقوى 100 شخصية مؤثرة في السياحة والسفر

اختيار المهندس يحيي زكريا ضمن قائمة أقوى 100 شخصية مؤثرة في السياحة وا...

منذُ 27 دقائق

للمرة الثانية علي التوالي اختيار المهندس يحيي زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران ضمن قائمة أقوى 100 شخصية...

مقتل رجل أعمال إسرائيلي في مصر الاحتلال يشتبه بكونها عملية

مقتل رجل أعمال إسرائيلي في مصر الاحتلال يشتبه بكونها عملية

منذُ 28 دقائق

أعلنت وسائل إعلام عبرية عن مقتل رجل أعمال إسرائيلي في...

بينها مطار دولة عربية أنظف مطارات العالم للعام 2024 إنفوغراف

بينها مطار دولة عربية أنظف مطارات العالم للعام 2024 إنفوغراف

منذُ 28 دقائق

حصل مطار حمد الدولي على المركز الرابع ضمن قائمة سكاي تراكس لأنظف 10 مطارات في العالم للعام 2024 بينما سيطرت اليابان على...

بعد مسيرة حافلة في أوروبا تياغو سيلفا يعود لناديه الأم
بعد مسيرة حافلة في أوروبا تياغو سيلفا يعود لناديه الأم
منذُ 28 دقائق

أعلن نادي فلومينينسي البرازيلي لكرة القدم اليوم الثلاثاء عن تعاقده مع المدافع تياغو سيلفا في صفقة انتقال حر بعد انتهاء...

رشقة صاروخية كبيرة من غزة تجاه المستوطنات واندلاع حريق بإحداها
رشقة صاروخية كبيرة من غزة تجاه المستوطنات واندلاع حريق بإحداها
منذُ 28 دقائق

قصفت المقاومة الفلسطينية برشقة من عشرات الصواريخ مستوطنات محيطة بقطاع...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع صحة

خدلك بريك اعرف فوائد الاستراحة من التمرينات الرياضية لصحتك
استشاري صدر تحذر من مخاطر خلطات التنظيف من الكلور والمنظفات قبل العيد
اعرف أعراض قرحة المعدة المبكرة ومنها ألم البطن
عصير الجوافة حيلة الأمهات الشتوية لتقوية المناعة والتخلص من البرد