السامعي والنعيمي وبن حبتور يكرمون أهلي صنعاء لتتويجه ببطولة دوري الدرجة الأولى

السامعي والنعيمي وبن حبتور يكرمون أهلي صنعاء لتتويجه ببطولة دوري الدرجة الأولى

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 15-02-2024 م الساعة 05:17:38 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2009326.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

صنعاء - سبأ :

نظمت وزارة الشباب والرياضة والنادي الأهلي بصنعاء، اليوم حفلاً تكريمياً للفريق الأول لكرة القدم بالنادي بمناسبة تتويجه بطلاً لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم لموسم 2023 – 2024م، وتكريم فريق كرة السلة الحائز على وصافة الدوري التصنيفي.

وفي الحفل، هنأ عضو المجلس السياسي الأعلى، سلطان السامعي، النادي الأهلي بصنعاء لنيله لقب البطولة، ونادي تضامن حضرموت لإحرازه مركز الوصيف، مؤكداً أن الرياضة جمعت اليمنيين ووحدتهم بمختلف انتماءاتهم ومناطقهم وزرعت البسمة في محياهم.

ونوه بالدور الكبير للرئيس الشهيد صالح الصماد الذي تمر هذه الأيام الذكرى السنوية لاستشهاده، وذلك في تشجيع الرياضة والرياضيين، ودوره في محاربة الفساد والمفسدين.

وأشاد السامعي بما يحققه أبطال القوات المسلحة من أعمال بطولية رفعت اسم اليمن عالياً على مستوى العالم بعدما جاءت توجيهات السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي، بمساندة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لجرائم الإبادة الجماعية، والمشاركة في استهداف الصهاينة حتى الانتصار، داعياً للمشاركة الجماهيرية الواسعة في مسيرة غد الجمعة في ميدان السبعين تأييداً للشعب الفلسطيني.

وفي الفعالية، التي حضرها عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي، ورئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، أكد وزير التخطيط والتنمية في الحكومة - نائب رئيس مجلس الشرف الأعلى لنادي أهلي صنعاء، عبدالعزيز الكميم، أن تتويج النادي ببطولة الدوري للمرة السابعة، هو تتويج لانتصاراته المستمرة التي تعكس قدراته كنادي رياضي اجتماعي ثقافي سادت فيه قيم الأخلاق والفن والإبداع وقدرات إدارية ناجحة ممثلة بمجلس الشرف ومجلس الإدارة والأمانة العامة للنادي.

واعتبر تكريم النادي لفريق كرة القدم، تكريماً لكل محبي الرياضة اليمنية ومسؤوليها من الوزارة واتحاد كرة القدم ومختلف الأندية التي ساهمت في إقامة الدوري و إنجاحه على مستوى الجمهورية، لافتاً إلى أن قيادة النادي تولي اهتمام بالرياضات والألعاب الأخرى بالإضافة إلى الأنشطة الثقافية والاجتماعية.

وأثنى الكميم على جهود اللاعبين والفنيين والإداريين وأبناء النادي ورابطته التي آزرت الفريق الكروي طوال مسيرته، بالإضافة إلى مدربي الفئات العمرية الذين يعملون على بناء جيل رياضي ذو قيم وأخلاق.

فيما تطرق وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي، إلى احتضان العاصمة صنعاء جانباً مهماً من منافسات دوري أندية الدرجة الأولى التي شارك فيها أندية من مختلف محافظات الجمهورية وصولاً للمراحل النهائية وسط اهتمام كبير من القيادة السياسية ممثلة برئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط، وإشراف وزارة الشباب والرياضة وتنظيم فرع اتحاد كرة القدم بأمانة العاصمة.

وقال إن نجوم اليمن اجتمعوا في عاصمة الصمود صنعاء التي سعى الحاقدون لهدم أسوار نسيجها الاجتماعي، لكن الله خيّب آمالهم رغم أن المعتدون ألقوا آلاف الأطنان من صواريخ الحقد على المنشآت الشبابية والرياضية والمرافق الخدمية، وكان الهدف حرمان شباب ورياضيي اليمن من ممارسة أنشطتهم وجرهم إلى مهاوي التطرف والضياع، فلم ينجح الأعداء إلا في هدم البنيان وازدادت وتعاظمت إرادة الإنسان.

وهنأ وزير الشباب والرياضة نجوم نادي أهلي صنعاء بتتويجهم بدرع بطولة الدوري بجدارة واقتدار، ونادي تضامن حضرموت بحصولهم على مركز الوصافة، ونادي شعب حضرموت بإحرازه المركز الثالث في هذه البطولة، مشيراً إلى أن الوزارة قامت بربط أي عمل رياضي بجوانب ثقافية وذلك لتعزيز الهوية الإيمانية في نفوس النشء والشباب اليمني.

وفي الحفل، الذي حضره أمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري، وأمين العاصمة حمود عباد، وأمين عام المجلس المحلي للأمانة أمين جمعان، أكد رئيس مجلس إدارة النادي أهلي بصنعاء حسن الكبوس، أن نادي الأهلي نشأ وطنياً وحدوياً واستمر كذلك جامعاً لكل ابناء الوطن اليمني منذ تأسيسه في أوائل ثلاثينيات القرن العشرين، ومنذ ذلك الوقت والأهلي مدرسة كبيرة للعطاء وعنوان للنجاح والأكثر فوزاً وإنجازاً في تاريخ الأندية اليمنية.

وذكر أن النادي الأهلي لم يكن مجرد ملعب أو مساحة لممارسة لعبة كرة القدم بل مدرسة رياضية وثقافية واجتماعية وكشفية متكاملة شملت جميع الألعاب الرياضية والأنشطة الثقافية والاجتماعية المتميزة التي لم تتوقف على مدى عقود من الزمن وأفرزت هذه المدرسة العديد من المبدعين والمتميزين الذي أثروا الحياة اليمنية في كافة المجالات ومثلت الوطن خير تمثيل في كافة المحافل القارية والعربية والدولية.

وأشاد الكبوس بما قدمه اللاعبون الأبطال من أداءٍ استثنائي على مدار الموسم بتفانيهم وعزيمتهم، واستطاعوا تحقيق الانتصارات والتفوق على كافة الفرق الأخرى، ما يجعلهم مصدر فخر في منصات التتويج، مثنياً على ما أنجزه فريق كرة السلة بالنادي وإحرازه مركز وصيف بطولة الجمهورية لموسم 2022 – 2023م، وعلى مساندة جماهير النادي الوفية والتي كان لها دوراً حاسماً في هذه الانتصارات.

وفي الحفل، الذي حضره عدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة وأمانة العاصمة وأعضاء مجلس الشرف الأعلى ومجلس الإدارة للنادي الأهلي بصنعاء، وقيادات عدد من الأندية، قدمت فرقة (غصون للفنون) أوبريت عبر عن مسيرة النادي الأهلي ومكانته وإنجازاته، كما جرى عرض مقاطع فيديو عن مشوار الفريق الكروي في الدوري.

وفي اختتام الحفل كرم النادي الأهلي الرئيس الشهيد صالح الصماد بميدالية ذهبية تسلمها عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي.

وكرمت إدارة النادي بدروع النادي كلا من، عضوا المجلس السياسي الأعلى السامعي والنعيمي ورئيس حكومة تصريف الأعمال ووزير الشباب والرياضة ووزير التخطيط والتنمية ورئيس مجلس الشرف الأعلى يحيى الحباري، ومدير عام مكتب الشباب والرياضة بأمانة العاصمة عبدالله عبيد، ورئيس الاتحاد العام لكرة القدم، ورئيس فرع الاتحاد بالأمانة، ورئيسا ناديي وحدة صنعاء و22 مايو.

كما قام عضوا المجلس السياسي الأعلى ووزير الشباب والرياضة ووزير التخطيط والتنمية وأمين العاصمة وأمين محلي الأمانة ورئيس وقيادات نادي الأهلي، بتكريم الأجهزة الفنية والإدارية والإعلامية والفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

مشاركة الخبر: السامعي والنعيمي وبن حبتور يكرمون أهلي صنعاء لتتويجه ببطولة دوري الدرجة الأولى على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

برلماني إندونيسي لـعربي21 لا تطبيع للعلاقات مع إسرائيل إلا بشرطين

برلماني إندونيسي لـعربي21 لا تطبيع للعلاقات مع إسرائيل إلا بشرطين

الآن

شدد النائب في البرلمان الإندونيسي عن حزب العدالة والرفاه جزولي جويني في حديث خاص مع عربي21 على رفض بلاده القطعي لتطبيع...

هل تتفق سياسيات أردوغان مع توجهات بوتين بشأن قضايا المنطقة

هل تتفق سياسيات أردوغان مع توجهات بوتين بشأن قضايا المنطقة

الآن

قال الموقع في تقريره الذي ترجمته عربي21 إن نشاط أردوغان على مستوى السياسة الخارجية يتزايد على الرغم من الهزيمة الأخيرة...

هل خسر الإخوان نفوذهم في ظل تغير التحالفات السياسية

هل خسر الإخوان نفوذهم في ظل تغير التحالفات السياسية

الآن

قالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته عربي21 إن جماعة الإخوان المسلمين تخسر في واقع الأمر أرضية في الدول العربية وفي...

37مليون طن كم عاما تستغرق إزالة الدمار والأنقاض في غزة

37مليون طن كم عاما تستغرق إزالة الدمار والأنقاض في غزة

الآن

مسؤول أممي قال إن الذخائر غير المنفجرة اختلطت بالأنقاض ما سيؤدي إلى تعقيد المهمة بشكل...

حجة لحبيب جزائرية على رأس الدبلوماسية البلجيكية بورتريه
حجة لحبيب جزائرية على رأس الدبلوماسية البلجيكية بورتريه
الآن

ولدت حجة لحبيب لأبوين جزائريين في عام 1970 في والونيا ونشأت في العاصمة...

الصحة العالمية لـعربي21 الوضع في غزة كارثي للغاية ويجب وقف الحرب فورا
الصحة العالمية لـعربي21 الوضع في غزة كارثي للغاية ويجب وقف الحرب فورا
الآن

طالبت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية الدكتورة مارغريت هاريس بضرورة وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والمستمرة...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية

أمسيات في حجة بيوم الصمود الوطني ونصرة للأقصى
مسيرات حاشدة في مديريات محافظة إب انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني
وقفات وفعاليات في مدارس حجة بعيد جمعة رجب ودعما لطوفان الأقصى
المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون تدين اغتيال نجل الصحفي وائل الدحدوح