خبراء غربيون دعم الشرعية واستعادة صنعاء أقرب الطرق لردع هجمات الحوثي على السفن بالبحر الأحمرترجمة خاصة

خبراء غربيون: دعم الشرعية واستعادة صنعاء أقرب الطرق لردع هجمات الحوثي على السفن بالبحر الأحمر(ترجمة خاصة)

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 16-02-2024 م الساعة 01:49:00 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2010258.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : الموقع بوست محلية

خبراء غربيون: دعم الشرعية واستعادة صنعاء أقرب الطرق لردع هجمات الحوثي على السفن بالبحر الأحمر(ترجمة خاصة)

الموقع بوست - ترجمة خاصة الجمعة, 16 فبراير, 2024 - 01:49 مساءً

قال خبراء لأعضاء مجلس النواب الأمريكي الأربعاء، 14 شباط/فبراير إن بإمكان الولايات المتحدة إحراز تقدم في ردع هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر من خلال دعم الجهود المحلية والإقليمية لاستعادة السيطرة على أراضي الحوثيين.

ونقل موقع "Spglobal " الأمريكي المتخصص بشؤون الطاقة عن الخبراء قولهم إن هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر تؤثر على أسعار النفط. وتؤدي إلى تأخير وصول شحنات الشرق الأوسط إلى أوروبا بسبب تجنب شركات الشحن لعبور البحر الأحمر إلى زيادة علاوات خام برنت.

وقال كينيث بولاك، زميل معهد أميركان إنتربرايز، للجنة الفرعية للشؤون الخارجية بمجلس النواب إن "الأوقات الوحيدة التي رأينا فيها الحوثيين مستعدين للتفاوض وتقديم التنازلات، ناهيك عن التنازلات، كانت عندما كانت سيطرتهم على الأراضي مهددة". الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا الوسطى.

وأضاف بولاك إن هذا لا يعني أنه يجب أن تكون هناك قوات أمريكية على الأرض في اليمن. لكنه قال إن الأمر سيتطلب في النهاية من الولايات المتحدة تسليح وتجهيز وتدريب التحالف المناهض للحوثيين الذي يعمل تحت مظلة الحكومة اليمنية، وقد يتطلب الأمر استخدام القوة الجوية الأمريكية أيضًا.

وقال سيمون ليدين، زميل بارز في مركز شتراوس للأمن الدولي والقانون الدولي، إنه يتعين على الولايات المتحدة إعادة تنشيط الجهود التي يبذلها التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية لتحييد قوات الحوثيين. وقالت إنه يتعين على الولايات المتحدة توفير الأسلحة المتقدمة والمساعدة الاستخباراتية والدعم اللوجستي والتدريب للقوات السعودية. وأضافت أن ذلك يجب أن يشمل أيضًا العمل مع القبائل الشمالية في اليمن.

وقال ليدين إنه يتعين على الولايات المتحدة أيضًا أن تطبق العقوبات بقوة لتقليل الأموال المخصصة للإرهاب الإيراني. وقالت إنه يتعين على الولايات المتحدة إعادة تأسيس الردع من خلال عمل عسكري حاسم ضد قوات الحوثيين ورعاتهم من الحرس الثوري الإسلامي بما يتجاوز الاستراتيجية الأمريكية الدفاعية الحالية.

"من خلال تعطيل شبكات عملياتهم، والحد من سيطرة الحوثيين على الأراضي في اليمن، إلى جانب نشر أصول عسكرية أمريكية إضافية للاستجابة الإقليمية السريعة، ستكون الولايات المتحدة في وضع أقوى بكثير لاستعادة طرق التجارة العالمية عبر البحر الأحمر وباب المندب". "، قال ليدين.

يُظهر هيكل التسعير الآجل لخام برنت مقارنة ببورصة دبي للعقود الآجلة للمقايضات علاوة واضحة على درجة بحر الشمال في أبريل، وعلى الرغم من أن هذه العلاوة تنخفض بعد ذلك في مايو، إلا أنها تبدو مستعدة للنمو مرة أخرى خلال فصل الصيف.

وقد قامت شركة Platts، وهي جزء من S&P Global Commodity Insights، بتقييم مبادلة شهر أبريل لخام برنت على نظام EFS في دبي عند 1.60 دولار للبرميل في 13 فبراير، قبل أن تتراجع إلى 1.53 دولار للبرميل في مايو ثم تنمو بشكل مطرد حتى 1.59 دولار للبرميل لشهر أغسطس.

لكن الشاهد الثالث دعا إلى اتباع نهج أكثر دقة. وقال جون ألترمان، مدير برنامج الشرق الأوسط في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية، إن المطلعين على النظام الإيراني يديرون شبكات التهريب التي تتحايل على العقوبات الأمريكية، وهم يستفيدون بالفعل من العقوبات. وأضاف أن العمل العسكري الأمريكي الحاسم قد يأتي بنتائج عكسية من خلال زيادة العداء الإقليمي للوجود الأمريكي في المنطقة.

وقال ألترمان: "علينا أن نقنع الإيرانيين بأن الحوثيين لا يستحقون ذلك، وأشعر بالقلق من أننا بدلاً من ذلك نقنع الإيرانيين بأن الحوثيين يستحقون ذلك لأننا نلتف حول المحور ونتحدث عن برنامج إقليمي كامل". قال.

وقال ألترمان: "أعتقد أنه يتعين علينا تحديد الحجم الصحيح لطبيعة التهديد الحوثي". وقال: "أعتقد أن إضعاف قدراتهم العسكرية هو الشيء الصحيح. لكن الدخول في حرب إرادات على الحوثيين، أخشى أنه سيجعلهم منتصرين ويبدون أقوياء ونبدو نحن ضعفاء".


مشاركة الخبر: خبراء غربيون: دعم الشرعية واستعادة صنعاء أقرب الطرق لردع هجمات الحوثي على السفن بالبحر الأحمر(ترجمة خاصة) على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الإعلام الحربي يوزع مشاهد لعملية إسقاط طائرة أمريكية بصعدة

الإعلام الحربي يوزع مشاهد لعملية إسقاط طائرة أمريكية بصعدة

منذُ 52 دقائق

مشاهد لعملية إسقاط طائرة أمريكية...

5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز

5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز

منذُ 53 دقائق

شهيدات بغارة لطيران المرتزقة المسير...

إحباط إسرائيلي حماس ستبقى في السلطة حتى بعد الحرب

إحباط إسرائيلي حماس ستبقى في السلطة حتى بعد الحرب

منذُ 53 دقائق

ترى أوساط إسرائيلية أن حركة حماس ستبقى كقوة قائمة في قطاع غزة حتى بعد انتهاء...

كتائب القسام تنشر فيديو لأسيرين مقتل عشرات الأسرى شاهد

كتائب القسام تنشر فيديو لأسيرين مقتل عشرات الأسرى شاهد

منذُ 53 دقائق

نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس اليوم السبت مقطع فيديو يظهر أسيرين إسرائيليين يتحدثان عن...

الاحتلال يتحدث عن فرصة أخيرة لعقد صفقة أسرى قبل اجتياح رفح
الاحتلال يتحدث عن فرصة أخيرة لعقد صفقة أسرى قبل اجتياح رفح
منذُ 53 دقائق

أبلغ مسؤولون في حكومة الاحتلال الإسرائيلي نظرائهم المصريين بوجود فرصة أخيرة لعقد صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس قبل شن...

قناة إسرائيلية طائرة رحلات الموساد تهبط في الرياض
قناة إسرائيلية طائرة رحلات الموساد تهبط في الرياض
منذُ 53 دقائق

ذكر مراسل قناة كان العبرية أن طائرة كانت تستخدم لنقل مسؤولي الموساد إلى القاهرة والدوحة هبطت في...

widgets إقراء أيضاً من الموقع بوست محلية

واشنطن توجه اتهامات لـ 4 من أفراد طاقم مركب ضبطت على متنه أسلحة إيرانية كانت متجهة للحوثيين
محكمة عتق تستدعي مسؤولين بشأن قضية اغتيال الشيخ الباني في شبوة
التجارة الأوروبية أكثر تضررا - تحليل غربي التصعيد في البحر الأحمر يعزز عدم التوازن الاقتصادي بين أوروبا والولايات المتحدة
اغتيال ضابط رفيع بوزارة الدفاع اليمنية في العاصمة المصرية القاهرة