7 نجوم ينتظرون الانضمام إلى منتخب مصر مع حسام حسن

7 نجوم ينتظرون الانضمام إلى منتخب مصر مع حسام حسن

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 16-02-2024 م الساعة 05:42:08 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2010540.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

مع بدء ولاية حسام حسن مديراً فنياً للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، يعود الأمل بقوة إلى مجموعة من اللاعبين الذين غابوا دولياً عن حسابات البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني السابق، أو تعرضوا للتهميش الدولي في ولايات لمدربين آخرين في السنوات الماضية.

وفرض تعيين حسام حسن مدرباً لمنتخب مصر واقعاً جديداً على خريطة اللاعبين، يتمثل في امتلاك 7 لاعبين فرصاً ذهبية في الانضمام إلى صفوف" الفراعنة" في الفترة المقبلة بعد فترة غياب طويلة عن المنتخب المصري آخرها في كأس الأمم الأفريقية 2023 في ساحل العاج، يرصد "العربي الجديد" أسماءهم.

رمضان صبحي وأكثر من سبب

ويعتبر رمضان صبحي نجم وسط نادي بيراميدز والأهلي السابق وصاحب التاريخ الدولي الحافل، أبرز المستفيدين من تعيين حسام حسن مديراً فنياً لمنتخب مصر، إذ باتت عودته إلى قائمة" الفراعنة" مستقبلاً شبه مؤكدة، في ظل قناعة حسام حسن بقدرات رمضان صبحي، وإشادته به في أكثر من مناسبة سابقة عندما كان يلعب ضده في الدوري المصري، بخلاف ترشيحه رمضان صبحي أكثر من مرة كأفضل لاعب في مصر، وكان يفضله على وجود لاعبين آخرين في قائمة منتخب مصر في أمم أفريقيا 2023.

أكرم توفيق بعد التعديل

ويبرز نجم آخر في النادي الأهلي سيكون له مكان في تشكيلة منتخب مصر خلال الفترة المقبلة، وهو أكرم توفيق الظهير الأيمن، ولكن هذه المرة في مركز لاعب الوسط المدافع، وليس الجبهة اليمنى في ظل قناعة حسام حسن بقدرات محمد هاني في مركز الظهير الأيمن، وتوصيته في فترات سابقة الجهاز الفني للأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر باللعب بنجمه أكرم توفيق في الوسط، وليس الظهير الأيمن في الفترة المقبلة، وينتظر أن يكون أكرم توفيق من العناصر التي ستنال الفرصة في المستقبل.

يوسف أوباما يعود للحسابات

ويلمع لاعب ثالث، وهو يوسف أوباما صانع ألعاب الزمالك، والذي غاب تماماً عن حسابات مدربي منتخب مصر حسام البدري وكارلوس كيروش وإيهاب جلال وروي فيتوريا في فترات سابقة، وكان يوسف أوباما اسماً مطلوباً للعب في أندية قادها حسام حسن أكثر من مرة دون جدوى، مثل المصري البورسعيدي والاتحاد السكندري عندما كان يجلس بديلاً في الزمالك، ولكن لم تتم الصفقة، وتعرّض أوباما لظلم كبير في المنتخب المصري خلال كأس أمم أفريقيا الأخيرة، بسبب تجاهل المدير الفني السابق تألقه مع الزمالك في مباريات الدوري المصري والكونفيدرالية الأفريقية.

شلبي وشريف ونظرة أخرى

ومن الأسماء التي تنتظر فرصة ذهبية في منتخب مصر من جانب حسام حسن تلمع أسماء أخرى في حسابات الفترة المقبلة عانت أيضاً التجاهل، مثل مصطفى شلبي جناح أيسر الزمالك والذي لم يستدعه روي فيتوريا عدة مرات، رغم تألقه مع  "الأبيض"، بالإضافة إلى محمد شريف مهاجم الخليج السعودي الذي كان لاعباً دولياً مع روي فيتوريا، ثم استبعده الأخير في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة بشكل مفاجئ، وكان قراراً أثار جدلاً واسعاً في ظل تألق شريف في الدوري السعودي رفقة فريقه بخلاف امتلاكه أرقاماً أفضل من لاعبين آخرين دولياً، مثل محمود كهربا وأحمد حسن كوكا.

عواد وعادل على رادار حسام حسن

كما يدخل في حسابات حسام حسن في الفترة المقبلة لاعبان آخران، مثل محمد عواد حارس مرمى الزمالك الحالي الذي كان حسام حسن دائم الإشادة به في سنوات سابقة، حينما كان يلعب في الإسماعيلي قبل انتقاله إلى الزمالك، بالإضافة إلى إبراهيم عادل لاعب وسط بيراميدز وقائد المنتخب الأولمبي الذي يعتبره حسام حسن خليفة اللاعب عبد الله السعيد الأول في مركز صانع الألعاب في السنوات الأخيرة.

مشاركة الخبر: 7 نجوم ينتظرون الانضمام إلى منتخب مصر مع حسام حسن على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

قصف سعودي استهدف منزلا في باقم صعدة

قصف سعودي استهدف منزلا في باقم صعدة

منذُ 25 دقائق

استهدفت قوات العدو السعودي منزل مواطن في منطقة الحرف بمديرية باقم في محافظة...

بروكسي VPN فيبي vpnify v219 - برو

بروكسي VPN فيبي vpnify v219 - برو

منذُ 25 دقائق

نسخة بريميوم برو vpnify هو أفضل VPN غير محدود مجاني 100٪ عالي السرعة على Android vpnify هو أفضل VPN و VPN غير محدود 100 ٪ مجاني عالي السرعة...

أكسيوس إسرائيل توافق لأول مرة على مناقشة مبدأ إنهاء الحرب على غزة

أكسيوس إسرائيل توافق لأول مرة على مناقشة مبدأ إنهاء الحرب على غزة

منذُ 25 دقائق

نقل موقع أكسيوس الأمريكية عن مسؤولين إسرائيليين أن الاقتراح الإسرائيلي الجديد لصفقة محتملة مع حماس يتضمن الاستعداد...

مسؤولون أمريكيون إسرائيل ربما انتهكت القانون الدولي في غزة

مسؤولون أمريكيون إسرائيل ربما انتهكت القانون الدولي في غزة

منذُ 25 دقائق

نأبلغ بعض كبار المسؤولين الأمريكيين وزير الخارجية أنتوني بلينكن في مذكرة داخلية اطلعت عليها رويترز أنهم لم يجدوا...

معاريف نتنياهو مرعوب وخائف من اعتقاله بموجب مذكرة دولية
معاريف نتنياهو مرعوب وخائف من اعتقاله بموجب مذكرة دولية
منذُ 25 دقائق

كشف الكاتب الإسرائيلي المعروف بن كاسبيت أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مرعوب ومتوتر بشكل غير طبيعي في الأيام الأخيرة...

عملية تحرير بانافع شجاعة رجال الأمن تعيد الأمل لأهالي شبوة
عملية تحرير بانافع شجاعة رجال الأمن تعيد الأمل لأهالي شبوة
منذُ 26 دقائق

نجحت الحملة الأمنية في محافظة شبوة اليوم السبت في تحرير المواطن ورجل الدين علي عمر بانافع من قبضة خاطفيه في إحدى المناطق ...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

خاص | احتمالات حلحلة في أفق مساعي وقف إطلاق النار في غزة
تظاهرات في مدريد لمطالبة بيدرو سانشيز بالعدول عن استقالته
في تحقق فكرة صناعة الحياة
مستوطنون ينفذون اعتداءات في الضفة الغربية