دولة خليجية تمنع أمريكا من شن ضربات واسعة ضد الحوثيين ووكلاء إيران بالمنطقة موقع أمريكي يكشف التفاصيل

دولة خليجية تمنع أمريكا من شن ضربات واسعة ضد الحوثيين ووكلاء إيران بالمنطقة.. موقع أمريكي يكشف التفاصيل

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 16-02-2024 م الساعة 10:04:40 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2010839.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : المشهد اليمني

قال موقع بوليتيكو الأمريكي إن دولة خليجية تعمل على تقييد الولايات المتحدة بشكل متزايد من استخدام المنشآت العسكرية على أراضيها لشن غارات جوية انتقامية على وكلاء إيران، وفقًا لأربعة أشخاص مطلعين على هذه القضية.

وأوضح الموقع الأمريكي في تقرير ترجمه "المشهد اليمني"، أن الإمارات تعمل على تقييد الولايات المتحدة من توسيع ضرباتها على المليشيات التابعة لإيران، في اليمن والعراق وسوريا.

وقد نشرت الولايات المتحدة منذ فترة طويلة آلاف الجنود في منشآت في الإمارات العربية المتحدة والكويت وعمان وقطر وأماكن أخرى في الشرق الأوسط، وخضع دور الدول العربية في دعم الأنشطة العسكرية الأمريكية لتدقيق مكثف منذ الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المحاصر، التي اندلعت في أكتوبر الماضي.

السبب وراء قيام الإمارات العربية المتحدة على وجه الخصوص بذلك، وفقًا لأحد المسؤولين الغربيين، هو "أنهم لا يريدون الظهور وكأنهم ضد إيران ولا يريدون الظهور بمظهر قريب جدًا من الغرب وإسرائيل أمام الرأي العام". الأسباب." كما أثارت الإمارات العربية المتحدة في السنوات الأخيرة مخاوف بشأن تزايد هجمات الحوثيين في اليمن. وكانت الجماعة المتمردة قد أطلقت في السابق صواريخ على دولة الإمارات العربية المتحدة.

ورفض ممثل عن سفارة الإمارات العربية المتحدة التعليق على هذه القصة. وفق الموقع الأمريكي.

لقد وضع الصراع مصالح الحكومات العربية في تهدئة غضب مواطنيها تجاه إسرائيل ضد رغبتهم في مساعدة واشنطن على صد الهجمات المدعومة من إيران. وتعكس القيود المفروضة على الأنشطة الأمريكية على أراضيها الحسابات العربية حول مدى الدعم الذي يمكن أن تقدمه - دون إغضاب إيران. وفق الموقع.

وتستند الأخبار التي تفيد بتقييد الوصول إلى بعض الدول إلى معلومات من مسؤول أمريكي ومساعد في الكونجرس ومسؤولين غربيين، تم منحهم جميعًا عدم الكشف عن هويتهم لمناقشة قضية أمنية حساسة.

وسط ارتفاع عدد الشهداء المدنيين في غزة، فإن العديد من الدول العربية، وخاصة تلك التي "تحاول التوصل إلى انفراج مع إيران"، "تقيد بشكل متزايد" الولايات المتحدة وشركائها من إجراء عمليات للدفاع عن النفس من أراضيها، وفقا للمسؤول الأمريكي. وقال المسؤول إن ذلك يشمل قيودا على الضربات الانتقامية ضد الهجمات في العراق وسوريا والبحر الأحمر.

وأمر الرئيس جو بايدن في الأسابيع الأخيرة بعدة ضربات جوية وصاروخية انتقامية، بعضها بالاشتراك مع حلفاء الولايات المتحدة، ضد التهديدات المدعومة من إيران في الشرق الأوسط. وهاجمت الميليشيات المدعومة من إيران القوات الأمريكية في العراق وسوريا والأردن باستخدام مزيج من الطائرات بدون طيار والصواريخ والقذائف 170 مرة منذ أكتوبر، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من أفراد الخدمة الأمريكية وإصابة العشرات. وفي الوقت نفسه، شن المتمردون الحوثيون في اليمن 46 هجومًا على السفن في البحر الأحمر وخليج عدن منذ بدء الحملة في 19 نوفمبر/تشرين الثاني.

وقال المسؤول إن بعض الدول العربية تقيد الوصول إلى القواعد والتحليق للأصول المشاركة في هذه الضربات الانتقامية. ليس من الواضح عدد الدول التي تتخذ هذا الإجراء.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، اللواء بات رايدر، إن الجيش الأمريكي لديه “القدرة على تدفق أصول إضافية إلى المنطقة لدعم جهود الردع الإقليمية وتوفير خيارات لمجموعة واسعة من حالات الطوارئ” عند الضرورة.

وقال رايدر ردا على سؤال للتعليق: "نحتفظ أيضا بالقدرة في جميع أنحاء منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية للدفاع عن قواتنا وتنفيذ ضربات دفاع عن النفس في الأوقات والأماكن التي نختارها".

وتستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة قاعدة الظفرة الجوية، التي تستضيف العشرات من الطائرات الأمريكية المشاركة في العمليات في جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك الطائرات المقاتلة وطائرات الاستطلاع بدون طيار مثل MQ-9 Reapers.

وفي أكتوبر/تشرين الأول، نفذت طائرات مقاتلة أمريكية من طراز F-16 ضربات انتقامية ضد منشأتين في شرق سوريا يستخدمهما الحرس الثوري الإسلامي الإيراني ووكلائه. وعلى الرغم من أن البنتاغون في ذلك الوقت لم يكشف عن المكان الذي جاءت منه الطائرات، إلا أن الظفرة هي واحدة من أقرب المنشآت في المنطقة التي تستضيف عادةً طائرات F-16.

شكك أحد مسؤولي وزارة الدفاع في فرضية وجود توتر بين الولايات المتحدة والإمارات بشأن القواعد العسكرية الأمريكية، مشيرًا إلى أن طائرات هجومية من طراز A-10 وطائرات بدون طيار مسلحة من طراز MQ-9 قد عملت مؤخرًا خارج منطقة الظفرة لدعم عمليات حماية الشحن. في الخليج العربي.

لكن بعد وقت قصير من ضربة أكتوبر/تشرين الأول، توقف البنتاغون عن الكشف علناً عن العديد من أنواع الطائرات المستخدمة في العمليات الانتقامية اللاحقة ضد وكلاء إيران.

وفي الوقت نفسه، نفذت طائرات مقاتلة تابعة للبحرية الأمريكية من طراز F/A-18 ضربات على الحوثيين منذ يناير/كانون الثاني من حاملة الطائرات القريبة يو إس إس دوايت دي أيزنهاور، الموجودة في المياه الدولية.

وقال البنتاغون إنه بعد هجوم مدعوم من إيران أسفر عن مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في موقع أمريكي صغير في الأردن في يناير/كانون الثاني، طارت الولايات المتحدة قاذفات بعيدة المدى من طراز B-1 من قاعدة إلسورث الجوية في داكوتا الجنوبية.

"كان هذا دليلاً آخر على أننا نحافظ على القدرة على الضربة العالمية، مما يعني أنه يمكننا التحرك بسرعة ومرونة للرد عالميًا في الأوقات والأماكن التي نختارها، وأننا لا نقتصر فقط على الطائرات الموجودة في القيادة المركزية". قال رايدر.

وواجهت عمليات التحليق الجوي في المنطقة مشاكل في السنوات الأخيرة بسبب القتال في اليمن. وكانت إدارة الطيران الفيدرالية قد أصدرت سابقًا تحذيرًا بشأن تشغيل طائرات فوق الخليج العربي وخليج عمان.

وقد كثفت القوات المسلحة الأميركية، إلى جانب العديد من الشركاء الدوليين، أنشطتها في الشرق الأوسط مع تردد أصداء عواقب الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في مختلف أنحاء المنطقة.

مشاركة الخبر: دولة خليجية تمنع أمريكا من شن ضربات واسعة ضد الحوثيين ووكلاء إيران بالمنطقة.. موقع أمريكي يكشف التفاصيل على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أزمة دبلوماسية بين أذربيجان وفرنسا بسبب تصريحات وزير

أزمة دبلوماسية بين أذربيجان وفرنسا بسبب تصريحات وزير

منذُ 16 دقائق

عبرت أذربيجان عن غضبها الشديد إزاء تصريح أطلقه وزير الداخلية...

خطأ ينقذ طفلا في مصر من جريمة بيع أعضائه على يد والدته

خطأ ينقذ طفلا في مصر من جريمة بيع أعضائه على يد والدته

منذُ 16 دقائق

ونجح قوات الأمن المصرية بمحافظة بورسعيد في ضبط السيدة قبل تنفيذ جريمة وحشة في طفلها ببيع لتجار الأعضاء البشرية بعد أن...

جنرال إسرائيلي يطالب باستخلاص ثلاثة دروس خطيرة لمنع الكارثة القادمة ما هي

جنرال إسرائيلي يطالب باستخلاص ثلاثة دروس خطيرة لمنع الكارثة القادمة ما...

منذُ 16 دقائق

في ظل ضغط الوقت الجاري على الاحتلال تطالب جهات سياسية وعسكرية نافذة بعدم الانتظار حتى انتهاء التحقيقات الميدانية في...

فزع أممي من تصاعد العنف في الفاشر غرب الخرطوم شاهد

فزع أممي من تصاعد العنف في الفاشر غرب الخرطوم شاهد

منذُ 16 دقائق

وثق طرفا الصراع في السودان جانبا من المعارك العنيفة في الفاشر ما تسبب في موجة نزوح كبيرة...

البيت الأبيض واشنطن لم تستأنف بعد تزويد إسرائيل بـشحنات القنابل المجمدة
البيت الأبيض واشنطن لم تستأنف بعد تزويد إسرائيل بـشحنات القنابل المجمد...
منذُ 25 دقائق

أفاد مستشار البيت الأبيض للأمن القومي الأمريكي جون كيربي بأن الولايات المتحدة لم تقم حتى الآن بإعادة إمدادات القنابل...

المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في آيسف 2024
المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في آيسف 2024
منذُ 25 دقائق

حقق المنتخب السعودي للعلوم والهندسة 27 جائزة في معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة آيسف 2024 منها 18 جائزة...

widgets إقراء أيضاً من المشهد اليمني

الحوثيون يعرضون مشاهد لإسقاط طائرة أمريكية في أجواء محافظة مأرب فيديو
من الحرب إلى السلام اليمن تسعى إلى تحقيق الاستقرار والرخاء والتنوع في المنطقة - كاتب سعودي يكشف ذلك
المحرمي يوجه وزارة الداخلية بالتصدي لكل من يحاول العبث بأمن واستقرار عدن
منذ 3 شهوراختفاء طفلة ووالدتها في مناطق سيطرة الحوثيين دون تحرك منهم رغم المناشدات