تطورات الضفة الغربية | الاحتلال يقتحم نابلس ومواجهات في مخيم شعفاط

تطورات الضفة الغربية | الاحتلال يقتحم نابلس ومواجهات في مخيم شعفاط

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 17-02-2024 م الساعة 02:46:13 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2011057.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

تستمر قوات الاحتلال في اقتحام مناطق متفرقة من مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس، تزامناً مع حربها على قطاع غزة التي دخلت يومها الـ134، ترافقت تلك الاقتحامات مع حملات دهم واعتقال، وإحكام إغلاق مناطق. فيما تصدى مقاومون لتلك الاقتحامات واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، مدينة نابلس وبلدة بورين جنوباً. وأكدت مصادر محلية أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت المدينة من جهة جبل الطور، وتمركزت في منطقة التعاون بالمدينة، دون أن يبلغ عن اعتقالات او إصابات.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بورين وعراق بورين، وسيرت آلياتها في شوارعها.

وكانت المواجهات قد تجددت بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، في مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة، وأغلقت قوات الاحتلال حاجز مخيم شعفاط ومنعت الدخول والخروج من المخيم، وسط اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال التي داهمت عدداً من المنازل.

وأطلق شبان المفرقعات النارية تجاه قوات الاحتلال، خلال المواجهات المندلعة في المخيم. كما أغلق الاحتلال حاجز الزعيم شرق القدس المحتلة، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، شاباً من بلدة سيلة الظهر على حاجز عسكري، واقتحمت قرى وبلدات في المحافظة. وقالت مصادر أمنية لوسائل إعلام فلسطينية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب ربيع زبيدي على حاجز عسكري جنوب جنين.

في السياق، قالت المصادر إن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت خمسة شبان من قرية طورة من عائلةً قبها، أثناء تواجدهم داخل أراضي الــ48 بحجة عدم حيازتهم تصاريح.

أيضاً، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، مخيم الجلزون شمال رام الله. وقالت مصادر محلية إن عدة سيارات عسكرية اقتحمت المخيم، ومنعت المركبات من الخروج أو الدخول إليه، وأطلقت الغاز المسيل للدموع بشكل عشوائي باتجاه منازل المواطنين.

إلى ذلك، قالت حركة "السلام الآن" اليسارية إن الاستيطان الإسرائيلي بالضفة الغربية سجل في العام الأول من حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أرقاما قياسية، ولاحظت في تقرير لها ارتفاعاً بالنشاطات الاستيطانية أيضا منذ بدء الحرب على غزة في 7 أكتوبر/تشرين أول الماضي.

وأشارت في هذا السياق إلى أنه "في عام 2023، أنشأ المستوطنون ما لا يقل عن 26 بؤرة استيطانية جديدة غير قانونية، منها ما لا يقل عن 10 أقيمت خلال الحرب منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، و18 منها على الأقل عبارة عن بؤر استيطانية زراعية".

وذكرت أنه "في ارتباط مباشر بإقامة البؤر الاستيطانية، اضطر حوالي 1345 فلسطينياً إلى الهروب من منازلهم بسبب الهجمات العنيفة التي نفذها المستوطنون". وقالت: "تم تهجير واقتلاع 21 تجمعاً فلسطينياً، 16 منها خلال الحرب منذ 7 أكتوبر، و5 تجمعات قبل ذلك".

وأضافت أنه تم بنفس العام "الترويج لعدد قياسي بلغ 12349 وحدة سكنية في مستوطنات الضفة الغربية وبما لا يشمل المستوطنات في القدس الشرقية"، وتابعت إنه تم في نفس الفترة "المضي قدماً في إضفاء الشرعية على 15 بؤرة استيطانية غير قانونية".

تطورات المشهد في الضفة الغربية المحتلة يتابعها "العربي الجديد" أولاً بأول..

مشاركة الخبر: تطورات الضفة الغربية | الاحتلال يقتحم نابلس ومواجهات في مخيم شعفاط على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الأهلي يفوز على الجونة بثلاثية في الدوري

الأهلي يفوز على الجونة بثلاثية في الدوري

منذُ 20 دقائق

نجح فريق الأهلي في تحقيق الفوز على الجونة بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت على استاد...

الأهلي يفوز على الجونة بثلاثية في الدوري

الأهلي يفوز على الجونة بثلاثية في الدوري

منذُ 20 دقائق

حقق النادي الأهلي الفوز على الجونة بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت على استاد القاهرة ضمن...

غرق سفينة نفطية في ميناء عدن

غرق سفينة نفطية في ميناء عدن

منذُ 21 دقائق

غرق سفينة نفطية في منطقة المخطاف بميناء...

حقيقة نشر فيس بوك صور ومقاطع فيديو خاصة بالمستخدم تلقائيا طريقة إلغاء التحديث

حقيقة نشر فيس بوك صور ومقاطع فيديو خاصة بالمستخدم تلقائيا طريقة إلغاء ...

منذُ 21 دقائق

أثار مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة مستخدمي فيس بوك الجدل في الساعات الأخيرة بعدما ترددت أنباء عن وجود تحديث على ...

قبل مواجهة الريال بايرن ميونيخ يتجرع خسارة قاسية أمام شتوتغارت
قبل مواجهة الريال بايرن ميونيخ يتجرع خسارة قاسية أمام شتوتغارت
منذُ 21 دقائق

تجرع فريق بايرن ميونيخ خسارة قاسية أمام مضيفه شتوتغارت بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما اليوم...

إيبسويتش تاون يعود للدوري الإنجليزي الممتاز بعد 22 سنة من الغياب
إيبسويتش تاون يعود للدوري الإنجليزي الممتاز بعد 22 سنة من الغياب
منذُ 21 دقائق

حقق فريق إيبسويتش تاون الصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عقب فوزه على ضيفه هادرسفيلد تاون بهدفين دون رد في...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

واشنطن تفكر بإرسال مساعدات إنسانية إلى غزة عبر إنزال جوي
التجمع يحقق نتائج لافتة في الانتخابات المحلية بالداخل الفلسطيني
نجم الجزائر أولوية آينتراخت فرانكفورت لتعويض المصري مرموش
رويترز عن البيت الأبيض القصف المتعلق بالمساعدات الغذائية الذي وردت تقارير عنه في غزة حادث خطير