فعالية للتعليم الفني وصندوق تنمية المهارات بذكرى سنوية الشهيد القائد والرئيس الصماد

فعالية للتعليم الفني وصندوق تنمية المهارات بذكرى سنوية الشهيد القائد والرئيس الصماد

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 17-02-2024 م الساعة 05:04:59 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2011664.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

السبت، 07 شعبان 1445هـ الموافق 17 فبراير 2024

صنعاء - سبأ :
أحيت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني وصندوق تنمية المهارات اليوم، الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي والرئيس الشهيد صالح الصماد.

وفي الفعالية الخطابية التي حضرها نائب وزير التعليم الفني الدكتور محمد السقاف، أكد وكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني ومدير مكتب التعليم الفني بمحافظة صنعاء عزيز الرجالي، عظم الأثر الذي تركه الشهيد القائد في نهج التصدي لقوى الاستكبار العالمي "أمريكا وإسرائيل" وإطلاق المشروع القرآني خاصة بعد أحداث الـ 11 من سبتمبر وإعلان الصرخة كوسيلة للتبرؤ من أمريكا وإسرائيل.

وتطرقا إلى المحطات الأولى لمقارعة الشهيد القائد لقوى التحالف العالمي الذي شكلته أمريكا بعد تلك الأحداث وتحذيره من خطر المشروع الأمريكي الصهيوني على الأمة.

وذكّر الخولاني والرجالي، بثبات الشهيد القائد وتبشير أصحابه والمرابطين معه بالنصر والسير على النهج الصحيح بعد انكسار القوى العسكرية والسياسية التي حاولت التصدي للمشروع القرآني خلال تلك الفترة.

وقدّما سردا وتحليلا لنصوص وفقرات البيان العسكري الأول الذي تلاه الشهيد القائد على أصحابه وأنصاره، والذي أظهر التباشير الأولى لانتصار المشروع القرآني بتوضيحه كيف تحقق النصر بثبات الشهيد القائد وانطلاق المسيرة القرآنية على مستوى اليمن كافة وما بات له من صدى وتأثير خارج حدود الوطن وصولاً إلى تتويجه بثبات الموقف اليمني في نصرة غزة وأبناء فلسطين بعد أحداث السابع من أكتوبر 2023م.

وتساءل وكيل وزارة الإرشاد ومدير مكتب التعليم الفني بصنعاء، عن مصير من تصدوا وجابهوا مشروع الشهيد القائد في تلك الفترة وصولاً إلى استشهاده فيما هم اليوم خارج اليمن وصفحاتهم تزداد سواداً مع كل نصر وعزة تتحقق لليمن على نهج المسيرة القرآنية.

وأشادا بما سطره الرئيس الشهيد صالح الصماد الذي سار على نهج الشهيد القائد، من نموذج للرئيس الناجح والمسؤول وإيثار مصلحة اليمن وكرامته على مكاسبه أو اعتباراته الشخصية.

ودللا على ذلك بالمشروع الوطني الذي أطلقه الشهيد الرئيس " يد تحمي .. ويد تبني" وما قدمه من تجسيد عملي لتحقيق هذا المشروع على صعيد الواقع وصولاً إلى قوله "لو أن صالح الصماد استشهد لم يجد منزلاً لأبنائه يأويهم غير ما يمتلكه في مسقط رأسه".

وأشار الخولاني والرجالي إلى تفاني الشهيد الرئيس وحرصه على مسؤولياته في ظل الحرب والعدوان على البلاد حتى ارتقائه شهيدا في الحديدة، مذكرين بمقولاته المؤكد فيها "أن مسح الغبار من نعال المجاهدين أشرف من مناصب الدنيا ومنزلة الشهادة وحب الوطن في كيانه وواقعه وتحركاته كافة".

واستعرضا الصمود والمواجهة الأسطورية الجارية للقوات المسلحة في البحرين الأحمر والعربي نصرة وسنداً للمرابطين والسكان المحاصرين في قطاع غزة.

وأكدا استمرار اليمن على النهج الذي سار عليه الشهيد القائد والشهيد الرئيس، حتى وقف الحرب ورفع الحصار عن الفلسطينيين في القطاع، داعين الجميع إلى التفاعل والمشاركة في حملات التعبئة الجارية بالتزامن مع حملة "طوفان الأقصى".

حضر الفعالية وكلاء وزارة التعليم الفني والوكلاء المساعدون وقيادة وكوادر الصندوق وعمداء كليات ومعاهد وطلاب وطالبات.


مشاركة الخبر: فعالية للتعليم الفني وصندوق تنمية المهارات بذكرى سنوية الشهيد القائد والرئيس الصماد على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

ريال مدريد يتأهل رسميا إلى نهائي دوري الأبطال على حساب بايرن ميونخ

ريال مدريد يتأهل رسميا إلى نهائي دوري الأبطال على حساب بايرن ميونخ

منذُ 19 دقائق

فاز ريال مدريد الإسباني على ضيفه بايرن ميونخ الألماني بهدفين لهدف في مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ليعبر بهذا...

الرشق إسرائيل تستخدم المفاوضات غطاء لاجتياح رفح واحتلال المعبر

الرشق إسرائيل تستخدم المفاوضات غطاء لاجتياح رفح واحتلال المعبر

منذُ 20 دقائق

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس عزت الرشق مساء الأربعاء أن الاحتلال الإسرائيلي غير جاد بالتوصل لاتفاق...

سيناريو مثير الريال يقلب الطاولة على بايرن ويبلغ نهائي دوري الأبطال

سيناريو مثير الريال يقلب الطاولة على بايرن ويبلغ نهائي دوري الأبطال

منذُ 20 دقائق

عاد فريق ريال مدريد من بعيد وانتزع بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من ضيفه بارن ميونخ بفوزه عليه 21 في ...

جريمة مروعة تهز مركز امتحاني في تعز طالبتان تصابا برصاص مسلحين

جريمة مروعة تهز مركز امتحاني في تعز طالبتان تصابا برصاص مسلحين

منذُ 31 دقائق

أصيبت طالبتان اليوم الأربعاء في حادثة إطلاق نار على مركز امتحاني للشهادة الثانوية في محافظة تعز جنوب غربي اليمن ووفقا...

في اليوم 215 لحرب الإبادة على غزة 34844 شهيدا و 78404 جريحا  ومشاهد تدمي القلب من رفح
في اليوم 215 لحرب الإبادة على غزة 34844 شهيدا و 78404 جريحا ومشاهد تد...
منذُ 31 دقائق

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة الأربعاء ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر تشرين الأول...

عيدروس الزبيدي يصدر قرارا عسكريا جديدا
عيدروس الزبيدي يصدر قرارا عسكريا جديدا
منذُ 39 دقائق

أصدر عيدروس الزبيدي رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي أمس الأربعاء الموافق 8 مايو قرارا عسكريا أطلق عليه القرار...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية

عمران مسيرات جماهيرية حاشدة في 18 ساحة تضامنا مع الشعب الفلسطيني
صنعاء  استقبال جماهيري لنجم الكونغ فو ثروت السندي
الحزب القومي الاجتماعي يعلن تأييده للمرحلة الرابعة من التصعيد
ورشة تدريبية للفرق التنموية وشركاء التنمية في الضالع