وزير الدفاع الروسي يبلغ الرئيس فلاديمير بوتين بفرض السيطرة الكاملة على مدينة أفدييفكا

وزير الدفاع الروسي يبلغ الرئيس فلاديمير بوتين بفرض السيطرة الكاملة على مدينة أفدييفكا

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 17-02-2024 م الساعة 10:55:12 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2012078.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : روسيا اليوم

تاريخ النشر:17.02.2024 | 19:55 GMT |

آخر تحديث:17.02.2024 | 19:59 GMT | أخبار العالم

أبلغ وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الرئيس فلاديمير بوتين اليوم السبت، بفرض السيطرة الكاملة على مدينة أفدييفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية والعمل على تطهيرها من المتطرفين الأوكرانيين.

وقالت الوزارة في بيان: "اليوم في الكرملين، أبلغ وزير دفاع روسيا الاتحادية الجنرال سيرغي شويغو، القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية (فلاديمير بوتين) عن السيطرة الكاملة من قبل وحدات "المركز" الروسية بقيادة أندريه موردفيتشيف على مدينة أفدييفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، التي كانت تعتبر عقدة دفاعية قوية للقوات الأوكرانية".

وأضاف البيان: "نتيجة لذلك تم تحرير مساحة قدرها 31.75 كيلومترا مربعا كانت تحت سيطرة المتطرفين الأوكرانيين. وبلغت خسائر العدو في معارك أفدييفكا خلال الـ 24 ساعة الماضية أكثر من 1500 عسكري".

وأكدت الوزارة أنه "تحت النيران المستمرة للقوات الروسية، تمكنت فقط التشكيلات الفردية المتفرقة من المسلحين الأوكرانيين من مغادرة أفدييفكا على عجل، وتخلت عن أسلحتها ومعداتها العسكرية".

وأشارت الدفاع الروسية إلى أنه يتم حاليا اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطهير المدينة نهائيا من المسلحين ودحر الوحدات الأوكرانية التي غادرت المدينة واستقرت في مصنع أفدييفكا للكيماويات.

وأكدت الوزارة أن "تحرير مدينة أفدييفكا أتاح نقل خط المواجهة بعيدا عن دونيتسك، وبالتالي حمايته بشكل كبير من الهجمات الإرهابية التي يشنها نظام كييف الإجرامي"، مضيفة أنه "لم يتم نشر المعلومات حول تقدم قواتنا إلا بعد هزيمة العدو بالكامل والسيطرة على المدينة".

وشددت الدفاع الروسية على أن قوات مجموعة "المركز" تواصل أعمالها الهجومية لمواصلة تحرير جمهورية دونيتسك الشعبية من المتطرفين الأوكرانيين.

وقد أعلن القائد الأعلى الجديد للقوات المسلحة الأوكرانية ألكسندر سيرسكي فجر اليوم السبت، انسحاب الوحدات الأوكرانية من مدينة أفدييفكا والانتقال إلى الدفاع "على خطوط أكثر فائدة"، وفي الأيام الأخيرة، اعترف الجيش الأوكراني بأن الوضع هناك حرج بالنسبة لهم، وهو أسوأ مما كان عليه في أرتيوموفسك، التي انسحبت منها كييف في مايو 2023.

وصرح وزير الدفاع الأوكراني رستم عميروف اليوم السبت، بأن انسحاب القوات المسلحة الأوكرانية من مدينة أفدييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، كان بسبب نقص الأسلحة.

أكدت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية، أن عملية تحرير مدينة أفدييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، تعتبر بمثابة نصر كبير للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وسبق لكييف ورعاتها في الغرب أن أكدوا "صمود أفدييفكا وتحقيق انتصارات كبيرة فيها ومنع الجيش الروسي من اجتياحها"، فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية مؤخرا أنها قطعت طرق الإمداد عن قوات زيلينسكي في أفدييفكا، التي لم يتبق أمامها سوى الاستسلام أو الانسحاب عبر ممر وحيد لا يزال مفتوحا.

وفي نهاية يناير الماضي، وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين محور أفدييفكا بأنه أحد أهم المحاور، وقال إن مجموعة من المحاربين القدامى، أمام القوات النظامية، اخترقت دفاعات العدو ووصلت إلى مشارف المدينة، وسيطرت على ما يقرب من عشرين منزلا.

وتواصل القوات المسلحة الروسية منذ 24 فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات الموجهة إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس، الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات للاضطهاد من قبل نظام كييف.

المصدر: RT

مشاركة الخبر: وزير الدفاع الروسي يبلغ الرئيس فلاديمير بوتين بفرض السيطرة الكاملة على مدينة أفدييفكا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير الصحة يشهد فعاليات الاحتفال بمرور عامين على إطلاق مبادرة معا لبر الأمان

وزير الصحة يشهد فعاليات الاحتفال بمرور عامين على إطلاق مبادرة معا لبر ...

منذُ 22 دقائق

شهد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان اليوم الأحد فعاليات الاحتفال بمرور عامين على إطلاق مبادرة الكشف المبكر...

أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات السر في التغيير

أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات السر في التغيير

منذُ 23 دقائق

أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات السر في...

إنتر يكرم ضيفه تورينو بثنائية نظيفة بعد الممر الشرفي

إنتر يكرم ضيفه تورينو بثنائية نظيفة بعد الممر الشرفي

منذُ 23 دقائق

واصل فريق إنتر ميلان نتائجه المبهرة في الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم بعد فوزه الجديد على ضيفه تورينو 20 اليوم...

أمريكا سلمت أوكرانيا سرا شحنات من صواريخ دقيقة وبعيدة المدى

أمريكا سلمت أوكرانيا سرا شحنات من صواريخ دقيقة وبعيدة المدى

منذُ 23 دقائق

قالت وزارة الدفاع الأمريكية إنها سلمت أوكرانيا سرا صواريخ بعيدة المدى لزيادة الضغط على...

ليلة اسثنائية ميسي يقود إنتر ميامي لفوز كبير ويحطم رقما جديدا
ليلة اسثنائية ميسي يقود إنتر ميامي لفوز كبير ويحطم رقما جديدا
منذُ 23 دقائق

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي إلى مواصلة انتصاراته بالفوز على مضيفه نيو إنغلاند ريفوليوشن بأربعة...

الكشف عما جرى في التسيجل الصوتي بقضية حليمة بولند بعد حبسها بتهمة التحريض على الفسق والفجور
الكشف عما جرى في التسيجل الصوتي بقضية حليمة بولند بعد حبسها بتهمة التح...
منذُ 24 دقائق

كشف محامي الشخص الذي رفع قضية على حليمة بولند بتهمة التحريض على الفسق والفجور تفاصيل جديدة بشأن القضية وقال خلال مقطع...

widgets إقراء أيضاً من روسيا اليوم

أكبر مؤسسة نووية روسية تفتتح فرعا في مصر
فنلندا تخطط لاستئناف حركة القطارات مع روسيا خلال بطولة الأمم الأوروبية
هل ستتمكن وحدة SLIM القمرية اليابانية من توليد الكهرباء
دبي تشهد أكبر صفقات عقارية خلال شهر واحد منذ 4 سنوات