بوتين يهنئ الجيش الروسي بالنجاح والنصر المهم في تحرير مدينة أفدييفكا

بوتين يهنئ الجيش الروسي بالنجاح والنصر المهم في تحرير مدينة أفدييفكا

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 17-02-2024 م الساعة 11:22:52 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2012146.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : روسيا اليوم

تاريخ النشر:17.02.2024 | 20:22 GMT |

آخر تحديث:17.02.2024 | 20:35 GMT | أخبار العالم

Sputnik

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، القوات المسلحة الروسية على النجاح والنصر المهم بتحرير مدينة أفدييفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، بعد أن استمع إلى تقرير وزير الدفاع سيرغي شويغو.

وقال المتحدث باسم الرئاسة دميتري بيسكوف: "استمع فلاديمير بوتين إلى تقرير وزير الدفاع سيرغي شويغو في الكرملين بشأن السيطرة على مدينة أفدييفكا. وهنأ الرئيس جيشنا ومقاتلينا على هذا النصر والنجاح المهم".

وأبلغ وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الرئيس فلاديمير بوتين مساء اليوم السبت، بفرض السيطرة الكاملة على مدينة أفدييفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية والعمل على تطهيرها من المتطرفين الأوكرانيين.

وأشارت الدفاع الروسية إلى أنه يتم حاليا اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطهير المدينة نهائيا من المسلحين ودحر الوحدات الأوكرانية التي غادرت المدينة واستقرت في مصنع أفدييفكا للكيماويات.

وأكدت الوزارة أن "تحرير مدينة أفدييفكا أتاح نقل خط المواجهة بعيدا عن دونيتسك، وبالتالي حمايته بشكل كبير من الهجمات الإرهابية التي يشنها نظام كييف الإجرامي"، مضيفة أنه "لم يتم نشر المعلومات حول تقدم قواتنا إلا بعد هزيمة العدو بالكامل والسيطرة على المدينة".

وقد أعلن القائد الأعلى الجديد للقوات المسلحة الأوكرانية ألكسندر سيرسكي فجر اليوم السبت، انسحاب الوحدات الأوكرانية من مدينة أفدييفكا والانتقال إلى الدفاع "على خطوط أكثر فائدة"، وفي الأيام الأخيرة، اعترف الجيش الأوكراني بأن الوضع هناك حرج بالنسبة لهم، وهو أسوأ مما كان عليه في أرتيوموفسك، التي انسحبت منها كييف في مايو 2023.

وصرح وزير الدفاع الأوكراني رستم عميروف اليوم السبت، بأن انسحاب القوات المسلحة الأوكرانية من مدينة أفدييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، كان بسبب نقص الأسلحة.

أكدت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية، أن عملية تحرير مدينة أفدييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، تعتبر بمثابة نصر كبير للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وسبق لكييف ورعاتها في الغرب أن أكدوا "صمود أفدييفكا وتحقيق انتصارات كبيرة فيها ومنع الجيش الروسي من اجتياحها"، فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية مؤخرا أنها قطعت طرق الإمداد عن قوات زيلينسكي في أفدييفكا، التي لم يتبق أمامها سوى الاستسلام أو الانسحاب عبر ممر وحيد لا يزال مفتوحا.

وفي نهاية يناير الماضي، وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين محور أفدييفكا بأنه أحد أهم المحاور، وقال إن مجموعة من المحاربين القدامى، أمام القوات النظامية، اخترقت دفاعات العدو ووصلت إلى مشارف المدينة، وسيطرت على ما يقرب من عشرين منزلا.

وتواصل القوات المسلحة الروسية منذ 24 فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات الموجهة إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس، الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات للاضطهاد من قبل نظام كييف.

المصدر: RT

مشاركة الخبر: بوتين يهنئ الجيش الروسي بالنجاح والنصر المهم في تحرير مدينة أفدييفكا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعه

أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعه

منذُ 15 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعه عيار 24 يسجل 3543 جنيها عيار 21 يسجل 3100 جنيه عيار 18 يسجل 2657 جنيها ...

أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعه

أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعه

منذُ 15 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعه سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى 4729 جنيه للشراء 47 جنيه...

وزير الدفاع الإسرائيلي يهدد نتنياهو خلافات الاحتلال تخرج من الغرف المغلقة للعالم

وزير الدفاع الإسرائيلي يهدد نتنياهو خلافات الاحتلال تخرج من الغرف المغ...

منذُ 15 دقائق

قال الدكتور سهيل دياب أستاذ العلوم السياسية إن التصدعات في الحكومة الإسرائيلية تأتي بعد أسبوع من الدخول إلى معبر رفح...

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الجمعه

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الجمعه

منذُ 15 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الجمعه سعر الدولار اليوم 4732 جنيه للشراء 4742...

مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة
مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة
منذُ 15 دقائق

يشهد اليوم الجمعة العديد من المباريات في مختلف المسابقات حول العالم يتصدرها مباراة الهلال والنصر في ديربي الرياض...

المقاومة اللبنانية تعلن استهداف مقر قيادة كتيبة المدفعية الصهيونية 411 بالمسيرات
المقاومة اللبنانية تعلن استهداف مقر قيادة كتيبة المدفعية الصهيونية 411...
منذُ 15 دقائق

أعلنت المقاومة اللبنانية حزب الله اليوم الجمعة استهداف مقر قيادة كتيبة المدفعية الصهيونية 411 في جعتون شمال الاراضي...

widgets إقراء أيضاً من روسيا اليوم

إلغاء مناظرة المرشحين الجمهوريين للرئاسة الأمريكية بسبب قلة المشاركين
ماذا يحدث لأسنانك مع تقدمك في العمر
غلطة زوجتي محترف الاتحاد السابق يغادر السعودية بمشهد غريب
مناورات لغواصات روسية على عمق يزيد عن 500 متر