أول تعليق للمصري صاحب فيديو إلقاء البرتقال على شاحنات متوجهة إلى غزة

أول تعليق للمصري صاحب فيديو إلقاء البرتقال على شاحنات متوجهة إلى غزة

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 18-02-2024 م الساعة 01:50:10 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2012574.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

يقف بائع الفواكه المصري، ربيع أبو حسن، الذي اشتهر باسم "عم ربيع" على ناصية إحدى طرق محافظة الجيزة، غرب العاصمة القاهرة، منتظراً "قوت يومه". لكنه ربح أضعاف ذلك المال المنتظر مع مشهد هرولته إلى إلقاء حبات البرتقال مجاناً إلى شاحنات المساعدات المتجهة إلى غزة عندما لمحها تمرّ من أمامه.

المشهد الذي جرى تداوله في منصات التواصل عربياً بصورة كبيرة، جعل "عم ربيع" الذي يعود أصله للصعيد جنوبيّ مصر، "بطلاً"، خسر بالمعيار التجاري حبات من البرتقال، لكنه ربح دعوات وإشادات الملايين بموقفه الداعم لغزة التي تواجه حرباً إسرائيلية منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

        View this post on Instagram                      

A post shared by التلفزيون العربي Alaraby TV (@alarabytv)

كذلك ربح بائع البرتقال المصري، وفق إعلام محلي، تبرعات من معجبين بموقفه، شملت رحلتي حج وعمرة ومحلاً لبيع الفواكه بدلاً من البيع في الشارع، فضلاً عن اسمه الذي نحت عبر هاشتاغات (وسوم) أشهرها #بائع_البرتقال #الصعيدي_الجدع.

المصري "عم ربيع": مشهد أطفال غزة الجوعى يبكيني

"عم ربيع"، كما اشتهر على منصات التواصل، وبعبارات تحمل شجناً، تحدث لوسائل إعلام عربية ومصرية، عن قلبه الذي طار من الفرحة عندما رأى شاحنات المساعدات المتجهة إلى غزة تمرّ من أمام عينه، يبدو أنه لم يصدق، إذ يتابع الأخبار كل ليلة وينام حزيناً على ما يحدث في فلسطين، كما يقول.

مشهد بحث الأطفال في غزة عن طعام، كان "يوجعه" عندما يراه على الشاشات و"يبكيه" كما يقول، ولكن ظهور تلك الشاحنات شكل طاقة أمل بأن يصل إليهم الغذاء قريباً، يضيف عم ربيع.

و"لو كان عندي حاجة أغلى كنت عملت"، يستطرد عم ربيع في حديث آخر عبر الهاتف مع الإعلامي عمرو أديب مساء الجمعة، عبر قناة إم بي سي مصر الخاصة، مضيفاً أنه استشعر أن تلك الشاحنات "تحمل أثراً من أهل غزة".

وأبلغ عم ربيع السائقين أن يأكلوا من البرتقال الذي ألقاه إليهم، ويتركوا ثمار البرتقال الأخرى التي ألقاها فوق الشاحنات التي يستقلونها من أجل أن تصل إلى غزة.

وفي مفاجأة غير متوقعة، أبلغه عمرو أديب، خلال المحادثة الهاتفية، بتكفل رجل أعمال بشراء محل لبائع البرتقال وتكفل آخر بمصاريف حجّ له، وختم حديثه بالقول: "يا عم ربيع البرتقال بتاعك (الذي تملكه) ذهب".

إشادات لا تتوقف بموقع المصري "عم ربيع"

الداعية الفلسطيني جهاد حلس، عبر حسابه بمنصة إكس، علّق قائلاً: "يعلم الله يا عم ربيع أن أثر هذه الحبات من البرتقال لامست شغاف قلوبنا، وإنّا لنجد طعمها في فمنا أشد حلاوة من العسل"، ويغرد بالعبارة ذاتها، حساب محمود أبو صالح الذي يضع علم فلسطين بجوار اسمه.

يعلم الله يا عم ربيع أن أثر هذه الحبات من البرتقال لامست شغاف قلوبنا، وإنا لنجد طعمها في فمنا أشد حلاوة من العسل !! pic.twitter.com/4oHyJmd9fK

— جهاد حلس، غزة (@Jhkhelles) February 17, 2024

عبد الله غباين، من غزة كما يعرف نفسه، غرّد أيضاً عن هذا الموقف الإنساني، قائلاً: "المواطن المصري الأصيل العم ربيع بائع الفواكه، مرّت من أمام بسطته شاحنة مُساعدات، فقام على الفور بإلقاء حبّات البرتقال فوقها لتصل إلى أهلنا في القطاع الحبيب". يقول العم ربيع: "لو كنت أقدر أعمل أكتر من كده كنت عملت"، مضيفاً: "ما أعظم صنيعك".

المواطن المصري الأصيل "العم ربيع" بائع الفواكه؛ مرّت من أمام بسطته شاحنة مُساعدات فقام على الفور بإلقاء حبّات البرتقال فوقها لتصل إلى أهلنا في القطاع الحبيب. يقول العم ربيع: "لو كنت أقدر أعمل أكتر من كده كنت عملت".
ما أعظم صنيعك pic.twitter.com/dRUgsrnlVC

— عبد الله غباين - غزة (@Abdalaahghabain) February 17, 2024

وغرد خليفة الهنائي، حول هذا الموقف قائلاً إن موقف عم ربيع "شغل قلوب العرب"، موجهاً الشكر له ومضيفاً: "مصر عظيمةٌ بأهلها، وبتاريخها، وببطولاتِ رجالها".

لم أكن أعرف أنّ العمّ ربيع الذي وضع محصوله من البرتقال على قارعة الطريق في صعيد مصر قد شغل قلوب العرب عندما قام برمي برتقاله في الشاحنات المتّجهة إلى غزّة، فقد كان ابني محمد @zz_yqk -قبل اطّلاعي على هذا الخبر بساعة- يقول لي بأنّ مصر هي أهمّ حصون العرب، فإذا سقط هذا الحصن -وهذا ما… pic.twitter.com/QTyWsOZNZ1

— د. خليفة الهنائي (@Khalifa_Alhinai) February 17, 2024

معاذ بن فيصل الحربي، لم يختلف عن الهنائي، في الإشادة، حيث غرّد قائلاً: "أرفع لك القبعة احتراماً وجزاك الله خيراً (..) أصيل يا ربيع".

العم ربيع مصري جدع من الصعيد يبيع البرتقال بجانب الطريق شاهد الشاحنات تتجه إلى غزة فقام برمي حبات البرتقال من بسطته فوق الشاحنات كنوع من المساعدة . ارفع لك القبعة احتراما وجزاك الله خير وتحيا مصر ، اصيل يا ربيع #بائع_البرتقال#مصر #غزة pic.twitter.com/teX8hLXOIk

— معاذ بن فيصل الحربي (@moaadharbe) February 17, 2024

وقال حساب باسم عز الشيخ أيبك في تغريدة أخرى: "عم ربيع وهو يرمي البرتقال (للشاحنات) كان يرمي رزقه ورزق عياله لأهله وأولاده وإخواته في غزة لأنه حاسس (يشعر) أنه واجب عليه يساعد".

وأضاف: "عم ربيع هو النموذج المشرف وهو الرسالة من ربنا إنك لما تقرر تتصدق لله بنيه خالصة ربنا مش هيسيبك (لن يتركك) وسيعوضك أضعاف أضعاف ويفتح لك أبواب الخير".

عم ربيع وهو بيرمي البرتقال كان بيرمي رزقه ورزق عياله لأهله وأولاده وإخواته في غزة علشان حاسس أنه واجب عليه يساعد مش إختياري
عم ربيع هو النموذج المشرف و هو الرسالة من ربنا إنك لما تقرر تتصدق لله بنيه خالصه ربنا مش هيسيبك وهيعوضك أضعاف أضعاف ويفتحلك أبواب الخير 🇵🇸🤍 pic.twitter.com/I9y9U0uesO

— عز الشيخ أيبک 🇵🇸 (@ezzelshekhaybak) February 17, 2024

وقال محسن اليزيدي: "عم ربيع يمثل روح كل مواطن عربي يتمنى يقدم أي شيء لأهل غزة ".

عم ربيع المصري صاحب بسطة البرتقال ، انتشر له فيديو وهو يرمي البرتقال على الشاحنات المتجهه إلى غزة لعلها تصل إلى بطن جائع وكنت قد نشرت الفيدو قبل أيام في حسابي ..

عم ربيع يمثل روح كل مواطن عربي يتمنى يقدم اي شيء لأهل غزة ..#مصر #غزة #رفح pic.twitter.com/okbvvRaVlU

— محسن اليزيدي (@mohsinQtr) February 17, 2024

ومنذ 7 أكتوبر 2023، تشنّ إسرائيل حرباً مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلاً عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية".

(الأناضول)

مشاركة الخبر: أول تعليق للمصري صاحب فيديو إلقاء البرتقال على شاحنات متوجهة إلى غزة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

قناة مفتوحة تنقل مباراة الأهلي والترجي بنهائي دوري أبطال إفريقيا

قناة مفتوحة تنقل مباراة الأهلي والترجي بنهائي دوري أبطال إفريقيا

منذُ 44 دقائق

تقام اليوم العديد من المباريات الهامة في مختلف الدوريات وأبرزها نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي المصري والترجي...

وزير التنمية المحلية 6 دورات تدريبية في الأسبوع التدريبي الـ36 بمركز سقارة يستفيد منها 176 و دورة جديدة حول حماية البيئة

وزير التنمية المحلية 6 دورات تدريبية في الأسبوع التدريبي الـ36 بمركز س...

منذُ 44 دقائق

في ضوء استراتيجية عمل وزارة التنمية المحلية بوضع ملف تدريب العاملين بالإدارة المحلية كأولوية لتحقيق رؤية الدولة...

وزيرة التعاون تهنئ جمهورية أرمينيا بالاستضافة الناجحة للدورة 33 من الاجتماعات السنوية للبنك

وزيرة التعاون تهنئ جمهورية أرمينيا بالاستضافة الناجحة للدورة 33 من الا...

منذُ 44 دقائق

ألقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية كلمة جمهورية مصر ...

بعد النجاح العالمي لأغنية TSHWALA BAM نسخة جديدة مع النجم BURNA BOY

بعد النجاح العالمي لأغنية TSHWALA BAM نسخة جديدة مع النجم BURNA BOY

منذُ 44 دقائق

بعد أسابيع من الترقب أعلن النجمان TITOM وYUPPE عن إصدار ريمكس رسمي جديد لأغنيتهما الشهير TSHWALA BAM مع النجم النيجيري الحائز على...

50 قتيلا بفيضانات جارفة في أفغانسان أضرت بآلاف المنازل شاهد
50 قتيلا بفيضانات جارفة في أفغانسان أضرت بآلاف المنازل شاهد
منذُ 45 دقائق

كانت وزارة الدفاع قالت إن طائرة هليكوبتر تستخدمها القوات الجوية تحطمت الأربعاء بسبب ما وصفته بمشكلات فنية وذلك خلال...

مقتل ثلاثة سياح إسبان في هجوم مسلح وسط أفغانستان
مقتل ثلاثة سياح إسبان في هجوم مسلح وسط أفغانستان
منذُ 45 دقائق

قتل مسلحون سياح إسبان ومواطن أفغاني رميا بالرصاص في مدينة بامايان وسط...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

حفيدة آلان ديلون تطلب فحص حمض نووي
أوزبكستان تتأهل وتواجه قطر في ربع نهائي كأس آسيا
نتنياهو أبلغت بايدن بأنه من المستحيل تحقيق النصر دون دخول رفح
رفاق حافظ الأسد قصص السجن والانقلاب على الحزب 4