إيغا شفيونتيك قصة نجمة ألهمها نادال لتكتب التاريخ في قطر

إيغا شفيونتيك.. قصة نجمة ألهمها نادال لتكتب التاريخ في قطر

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 18-02-2024 م الساعة 02:45:56 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2012666.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

نجحت النجمة البولندية إيغا شفيونتيك في الحفاظ على لقب بطولة قطر المفتوحة للتنس للسيدات للمرة الثالثة على التوالي، إثر فوزها على الكازاخستانية إيلينا رايباكينا، المصنفة الثالثة في البطولة، وذلك في مواجهة الدور النهائي التي أقيمت يوم السبت، بنتيجة مجموعتين دون رد، بواقع 7-6 و6-2.

طريق سهل نحو اللقب الثالث على التوالي

تمكنت النجمة البولندية البالغة من العمر 22 عاماً والمصنفة الأولى عالمياً، من تحقيق لقب بطولة قطر المفتوحة للتنس، عبر اجتياز اللاعبة المخضرمة البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا التي تبلغ من العمر 34 عاماً، وتعتبر بطلة قطر في عامي 2012 و2013، وذلك بعدما فازت عليها في المواجهة بواقع 6 ـ 4 و 6 ـ صفر، قبل أن تتأهل إلى المباراة النهائية عقب انسحاب منافستها التشيكية كارولينا بيلسكوفا، بسبب الإصابة.

 عائلة رياضية

تُعد إيغا شفيونتيك من مواليد 31 مايو/ أيار لعام 2001، ترعرعت وسط عائلة رياضية، إذ يُعد والدها توماس شفيونتيك بطلاً في منافسات التجديف، وهو الذي شارك في الألعاب الأولمبية في سيول عام 1998، فيما تعتبر شقيقتها الكبرى "أغاتا" لاعبة في رياضة التنس أيضاً.

بداية مبكرة مع التنس

كانت بداية شفيونتيك مع رياضة التنس مبكرة جداً، قبل أن تبدأ بالبروز على الساحة الدولية وهي في عمر الـ 15 عاماً، وذلك بعد تتويجها بلقب استوكهولم في السويد، قبل أن تتعرض لإصابة خطيرة أبعدتها عن المنافسة لعدة أشهر، ولكنها لم تستسلم، وعادت بقوة لتحقق لقب بطولة ويمبلدون للشبان في العام 2018، لتتواصل رحلة الألقاب بالحصول على أول ألقاب "رولان غاروس" في دورة 2020.

شفيونتيك وكتابة التاريخ في قطر

رفعت شفيونتيك رصيدها إلى اللقب رقم 18 في مسيرتها الاحترافية والأول ببطولات الـ 1000 نقطة، وذلك عقب تتويجها الأخير، كما تُعد النجمة البولندية اللاعبة الوحيدة التي حققت بطولة قطر المفتوحة للتنس سواء للسيدات والرجال، في ثلاث مناسبات على التوالي للبطولة التي انطلقت في العام 2001، علماً أنه سبق لها التتويج بلقب العام الماضي على حساب اللاعبة الأميركية جيسيكا بيغولا، في المباراة النهائية بنتيجة مجموعتين دون رد، بواقع 6-3 و6-0، وقبلها بانتصارها على الإستونية أنيت كونتافيت، بنتيجة 6-2 و6-0.

لقب آخر يضاف إلى بطولات "الغراند سلام"

تمتلك شفيونتيك 17 لقباً في رصيدها قبل بطولة قطر المفتوحة للتنس للسيدات، بما فيها 3 ألقاب ببطولة فرنسا المفتوحة خلال سنوات 2020 و2022 و2023، وكذلك لقب بطولة أميركا المفتوحة للتنس عام 2022، لتسير على خطى النجم الإسباني رافاييل نادال الذي تعتبره ملهماً بالنسبة لها، كما منحها ذلك صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، وكذلك تمكنت من حصد لقب أفضل لاعبة تنس في العالم لمرتين على التوالي، لتؤكد بذلك سيطرتها الكاملة على فئة السيدات في السنوات الأخيرة، رغم وجود أسماء كبيرة تنافسها على ذلك.

منافسة قوية وتنظيم مميز لبطولة قطر 

شهدت النسخة الحالية من بطولة قطر للتنس للسيدات، منافسة قوية جداً، خاصة في ظل وجود العديد من أفضل اللاعبات بالعالم في البطولة، بما فيهنّ إيغا شفيونتيك، المصنفة الأولى عالمياً، وكذلك النجمة الأميركية كوكو غوف، الثالثة عالمياً، والكازاخستانية إيلينا رايباكينا، المصنفة الرابعة عالمياً، وأيضاً التونسية أنس جابر المصنفة في المركز السادس عالمياً، والصينية كين وين زهانغ، السابعة، والتشيكية كارولينا بيلسكوفا، صاحبة المرتبة الثامنة، وبقية اللاعبات، كما تميزت هذه النسخة بالحضور الجماهيري الكبير الذي شهدته مباريات البطولة، بالإضافة إلى المستوى التنظيمي، وهو ما ساهم في نجاحها وخروجها بصورة مشرّفة كما كانت عليه بقية النسخ السابقة.

مشاركة الخبر: إيغا شفيونتيك.. قصة نجمة ألهمها نادال لتكتب التاريخ في قطر على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الأونروا 37 طفلا يفقدون أمهاتهم كل يوم في غزة

الأونروا 37 طفلا يفقدون أمهاتهم كل يوم في غزة

منذُ 56 دقائق

حذرت منظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا من أن الأوضاع في غزة مروعة مشيرة إلى أن 37 طفلا يفقدون أمهاتهم كل يوم ...

أوستن يستبعد تخطيط حماس لمهاجمة القوات الأمريكية في غزة

أوستن يستبعد تخطيط حماس لمهاجمة القوات الأمريكية في غزة

منذُ 56 دقائق

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ردا على سؤال حول إمكانية قيام حماس بمهاجمة القوات الأمريكية في غزة أنا لا أناقش...

واشنطن تعلق على انضمام أنقرة إلى دعوى الإبادة ضد الاحتلال الإسرائيلي

واشنطن تعلق على انضمام أنقرة إلى دعوى الإبادة ضد الاحتلال الإسرائيلي

منذُ 56 دقائق

أعلنت تركيا انضمامها إلى دعوى الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل...

كلوب يعود للحديث عن أزمته مع صلاح لن أغير عاداتي بسببه

كلوب يعود للحديث عن أزمته مع صلاح لن أغير عاداتي بسببه

منذُ 56 دقائق

عاد المدير الفني لنادي ليفربول يورغن كلوب للحديث عن ما جرى بينه وبين لاعبه المصري محمد صلاح في مباراة وست هام يوم السبت...

وفد من حماس ومدير CIA إلى القاهرة لبحث ملف الهدنة في غزة
وفد من حماس ومدير CIA إلى القاهرة لبحث ملف الهدنة في غزة
منذُ 56 دقائق

تجري دولة الاحتلال وحماس منذ أشهر مفاوضات غير مباشرة متعثرة للتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى ووقف إطلاق...

بيرني ساندرز الاحتجاجات الطلابية قد تكون فيتنام بايدن
بيرني ساندرز الاحتجاجات الطلابية قد تكون فيتنام بايدن
منذُ 56 دقائق

قال السيناتور الديمقراطي الأمريكي بيرني ساندرز أشعر بقلق شديد من أن بايدن يضع نفسه في موقف يؤدي فيه إلى نفور ليس الشباب...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

قطر نشر معلومات مضللة حول علاقتنا بالجامعات الأميركية أمر غير مسؤول
مطالبات دولية بالتحقيق في مقتل عاملين بمنظمة إغاثة دولية في غزة
علي جاسم يحصد جائزة هداف كأس آسيا تحت 23 سنة في قطر
هنية متمسكون بمطالبنا لوقف إطلاق النار والاحتلال ما زال يراوغ