أول غرامة أوروبية على آبل بتهمة الاحتكار

أول غرامة أوروبية على "آبل" بتهمة الاحتكار

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 18-02-2024 م الساعة 06:52:01 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2012978.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

يعتزم الاتحاد الأوروبي فرض أول غرامة احتكار ضد شركة "آبل" الأميركية قد تصل إلى 500 مليون يورو (539 مليون دولار)، مشيرا إلى انتهاكها قانون الاتحاد فيما يتعلق بخدمات بث الموسيقى التي تقدمها، إلى جانب حظر قواعد متجر التطبيقات التي يعتقد أنها تعيق المنافسة.

وبدأ التحقيق في هذه القضية عام 2019 بشكوى تقدمت بها شركة "سبوتيفاي" Spotify السويدية، والتي قالت إنها أُجبرت على رفع سعر الاشتراك الشهري لتغطية التكاليف المرتبطة بسيطرة "آبل" على طريقة تشغيل متجر التطبيقات.

وركزت المفوضية الأوروبية على ما يسمى بقواعد "منع توجيه المستخدمين" الخاصة بشركة آبل في لائحة اتهام رسمية في فبراير/شباط من العام الماضي 2023، قائلة إن هذه الشروط غير ضرورية وتؤدي إلى ارتفاع الأسعار التي يدفعها العملاء.

وذكرت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية، أمس الأحد، أن من المتوقع ال عن الغرامة في أوائل مارس/آذار المقبل. وهذه واحدة من أهم العقوبات المالية التي يفرضها الاتحاد الأوروبي على شركات التكنولوجيا الكبرى.

ويتم الطعن في سلسلة من الغرامات المفروضة على شركة "غوغل" على مدى عدة سنوات، والتي تصل إلى حوالى 8 مليارات يورو في المحكمة. ولم يتم تغريم شركة "آبل" من قبل أبداً بسبب انتهاكات مكافحة الاحتكار من قبل بروكسل، لكن الشركة تعرضت في عام 2020 لغرامة قدرها 1.1 مليار يورو في فرنسا بسبب سلوك مزعوم مناهض للمنافسة. وتم تخفيض الغرامة إلى 372 مليون يورو بعد الاستئناف.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن الإجراء الذي يتخذه الاتحاد الأوروبي ضد شركة "آبل" سيشعل من جديد الحرب بين بروكسل وشركات التكنولوجيا الكبرى، في وقت تضطر فيه الشركات إلى إظهار مدى امتثالها للقواعد الجديدة التاريخية التي تهدف إلى فتح المنافسة، والسماح لمنافسيها في مجال التكنولوجيا الصغيرة بالازدهار.

ويتعين على الشركات التي تم تعريفها على أنها حراس البوابة، بما في ذلك "آبل" و"أمازون" و"غوغل" الالتزام الكامل بهذه القواعد بموجب قانون الأسواق الرقمية بحلول أوائل الشهر المقبل.

ويتطلب القانون من عمالقة التكنولوجيا الالتزام بقواعد أكثر صرامة، وسيجبرهم على السماح للمنافسين بمشاركة المعلومات حول خدماتهم. لكن هناك مخاوف من أن القواعد لا تتيح المنافسة بالسرعة التي كان يأملها البعض، فيما تؤكد بروكسل أن التغييرات تتطلب وقتاً.

مشاركة الخبر: أول غرامة أوروبية على "آبل" بتهمة الاحتكار على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

28 يونيو موعد إعلان جوائز الدولة لعام 2024

28 يونيو موعد إعلان جوائز الدولة لعام 2024

منذُ 38 دقائق

حدد المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي موعد إعلان جوائز الدولة لعام 2024 حيث من المقرر أن يكون فى نهاية شهر...

ذاكرة اليوم استرداد أنطاكية من الصليبيين وميلاد يوسف إدريس

ذاكرة اليوم استرداد أنطاكية من الصليبيين وميلاد يوسف إدريس

منذُ 38 دقائق

وقعت فى يوم 18 مايو العديد من الأحداث المهمة التى غيرت خريطة العالم حيث ولد فى مثل هذا اليوم العديد من نجوم الفن والسياسة...

مؤشرات خطيرة تظهر على كبار السن في الطقس الحار تتطلب المساعدة الطبية

مؤشرات خطيرة تظهر على كبار السن في الطقس الحار تتطلب المساعدة الطبية

منذُ 38 دقائق

بعض الفئات تكون معرضة للخطر أكثر من غيرها عند التغيرات الجوية السريعة والمفاجئة ولعل كبار السن والمسنينن هم الفئة التي...

الرئيس السيسى يهنئ نظيره التشادى إدريس ديبى على فوزه في الانتخابات الرئاسية

الرئيس السيسى يهنئ نظيره التشادى إدريس ديبى على فوزه في الانتخابات الر...

منذُ 38 دقائق

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى اتصالا هاتفيا بالرئيس التشادي محمد إدريس ديبي وجه خلاله الرئيس التهنئة للرئيس ديبي على...

أمين عام شعبة المصدرين الاستراتيجية تقلل الاحتياج إلى العملة الصعبة للاستيراد وتقلل العجز في الميزان التجاري للدولة
أمين عام شعبة المصدرين الاستراتيجية تقلل الاحتياج إلى العملة الصعبة لل...
منذُ 38 دقائق

قال أحمد زكي امين عام شعبة المصدرين بالغرفة التجارية بالقاهرة ورئيس لجنة الشؤون الافريقية بشعبة المصدرين إن اتجاه...

افتتاح المقر الرئيسي لبنك أبوظبي التجاري مصر بالقاهرة الجديدة
افتتاح المقر الرئيسي لبنك أبوظبي التجاري مصر بالقاهرة الجديدة
منذُ 38 دقائق

احتفل بنك أبوظبي التجاري مصر بافتتاح مقره الرئيسي الجديد الكائن بالقاهرة الجديدة وذلك في حضور قيادات البنك وعلى رأسهم...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

هل يحقق ريال مدريد أرباحا مالية كبيرة من برنابيو الجديد
قصف جديد على قواعد أميركية والتحالف الدولي يعزز قواته شرقي سورية
الصومال يعلن مقتل 4 من عناصر الشباب في غارة أميركية جنوبي البلاد
كاساس مدرب العراق يبدأ حملة التجديد وهؤلاء أبرز المستبعدين