اللواء العبيدي ليس أولهمقائمة بأشهر حالات الوفيات الغامضة والاغتيالات التي تعرض لها يمنيون بالقاهرة

اللواء العبيدي ليس أولهم...قائمة بأشهر حالات الوفيات الغامضة والاغتيالات التي تعرض لها يمنيون بالقاهرة

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 19-02-2024 م الساعة 12:03:12 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2013370.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : المشهد اليمني

في حادثة جديدة تضاف إلى سلسلة من الاغتيالات والوفيات الغامضة التي طالت شخصيات يمنية في العاصمة المصرية القاهرة خلال السنوات الماضية، أعلنت السفارة اليمنية في مصر مقتل اللواء حسن بن جلال العبيدي مدير دائرة التصنيع الحربي في وزارة الدفاع اليمنية في شقته بالقاهرة.

وقالت السفارة في بيان إنها تتابع الحادثة وتكلفت مختصين للتواصل مع كافة الجهات الأمنية في مصر ومتابعة التحقيقات للوصول إلى حقيقة الحادث المؤلم¹. ولم توضح السفارة ملابسات وأسباب الحادث، ولم تذكر متى وقع.

ونقلت وسائل إعلام يمنية عن مصادر أن العبيدي عثر عليه مكبل اليدين والقدمين وعلى جسده عدة طعنات، وأن الجريمة تمت قبل يومين ولم تكتشف إلا بعد فقدان أصدقائه الاتصال به.

وعُرف العبيدي بأنه قائد التصنيع الحربي والقائم على عمليات التصنيع والاستيراد لصالح الجيش اليمني، وأنه كان واحدا من أهم الضباط المتخصصين في مجال التصنيع الحربي، ومن أبرز قادة الجيش الوطني.

ويأتي مقتل العبيدي بعد عدة حوادث مماثلة تعرضت لها شخصيات يمنية في القاهرة خلال السنوات الماضية، منها ما كان حادثة قتل ومنها حوادث دهس قيل انها مدبرة بحسب مراقبون ؟

وفيما يلي بعض الحالات التي شهدتها القاهرة منذ عام 2016:

- في عام 2016، مقتل الباحثة اليمنية منى مفتاح التي عثر على جثتها متفحمة في مسكن كانت تستأجره جنوب القاهرة، والتي كانت تعمل في مجال حقوق المرأة والطفل واللاجئين وتم الامساك بالقاتل من قبل السلطات المصرية.
- في عام 2019، مقتل المواطن الدكتور نجيب محمد طاهر والذي اغتيل خنقا في شقته بالقاهرة، والذي كان يعمل في مجال الطب النفسي والتنمية البشرية وتم كذلك الامساك بالقاتل واتضح انها حادثة جنائية .
- في عام 2019، توفي اللواء عبد القادر العمودي مستشار وزير الدفاع اليمني دهسا في منطقة فيصل جنوب العاصمة المصرية القاهرة، والذي كان يشغل منصب مدير مكتب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي سابقا وبعد التحقيق اتضح انه مجرد حادث ولا شبهة جنائية فيما جرى .
- في عام 2021، عملية دهس عضو مجلس الشورى صالح عبدالله النخعي توفي على اثرها بأحد مستشفيات القاهرة، والذي كان ينتمي إلى حزب الإصلاح اليمني واتضح انه حادث طبيعي ايضا .
- في عام 2021، وفاة عضو الهيئة الاستشارية لوزارة حقوق الانسان مراد الغارتي بظروف غامضة في القاهرة، والذي كان يعمل في مجال الإعلام والتوعية الحقوقية.
- في عام 2022، وفاة عضو مجلسي الشورى والنواب ووزير الاوقاف الأسبق ناصر الشيباني في العاصمة المصرية القاهرة، والذي كان ينتمي إلى حزب الإصلاح اليمني أيضا.
- في عام 2022، وفاة الصحفي والباحث اليمني مهيب زوى أصيب بحادث مروري في العاصمة المصرية القاهرة، والذي كان يعمل في مجال الدراسات السياسية والاستراتيجية.
- في عام 2023، عضو المحكمة العليا القاضي فهيم الحضرمي عثر عليه في شقته بالقاهرة متوفيا ، وبعد التحقيق اتضح انها وفاة طبيعية.
- في عام 2023، وفاة مستشار وزير الداخلية اللواء عبدالله علي صالح طرموم الدياني بظروف غامضة في أحد مستشفيات القاهرة، والذي كان يشغل منصب مدير عام الشرطة العسكرية.

- في 2023 وفاة الصحفي اليمني "عبدالله هاشم الحضرمي" رئيس تحرير صحيفة "اليمن اليوم" بظروف غامضة بالقاهرة واتضح انها وفاة طبيعية.

مشاركة الخبر: اللواء العبيدي ليس أولهم...قائمة بأشهر حالات الوفيات الغامضة والاغتيالات التي تعرض لها يمنيون بالقاهرة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

هل تراجعت كتب التنمية البشرية ناشرون يجيبون

هل تراجعت كتب التنمية البشرية ناشرون يجيبون

منذُ 38 دقائق

تعتبر كتب التنمية البشرية من أهم الكتب التي يتم تقديمها للقراء ومحبي ذلك النوع من الأدب حيث أنها تعمل على تلبية...

بدور القاسمي الكتب توحدنا فى نسيج إنسانى عالمى متعدد الثقافات

بدور القاسمي الكتب توحدنا فى نسيج إنسانى عالمى متعدد الثقافات

منذُ 38 دقائق

أكدت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة مجلس إدارة هيئة الشارقة للكتاب والمؤسسة والرئيسة التنفيذية لمجموعة كلمات...

تقنين أوضاع العاملين بمجال إدارة المخلفات والحاصلين على التدريب ودمجهم فى القطاع الرسمى

تقنين أوضاع العاملين بمجال إدارة المخلفات والحاصلين على التدريب ودمجهم...

منذُ 38 دقائق

أطلقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة فعالية كبرى بحضور كلا من الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعى واللواء ...

تزامنا مع أجازة نهاية العام  مطار سوهاج الدولي يستعد لإستقبال عودة المصريين العاملين بالخارج من أبناء الصعيد

تزامنا مع أجازة نهاية العام مطار سوهاج الدولي يستعد لإستقبال عودة الم...

منذُ 38 دقائق

تماشيا مع توجهات الحكومة المصرية لتنمية مدن صعيد مصر وفي ضوء اهتمام وزارة الطيران المدني بتقديم كافة التسهيلات...

أوكرانيا تدمر كاسحة ألغام روسية وموسكو تسقط 60 طائرة مسيرة
أوكرانيا تدمر كاسحة ألغام روسية وموسكو تسقط 60 طائرة مسيرة
منذُ 40 دقائق

أعلن الجيش الأوكراني اليوم الأحد تدمير كاسحة ألغام روسية في البحر الأسود فيما أكدت وزارة الدفاع الروسية أنها أسقطت...

ما مصير الرئيس الإيراني عربي21 تتابع تطورات البحث عن طائرة رئيسي لحظة بلحظة شاهد
ما مصير الرئيس الإيراني عربي21 تتابع تطورات البحث عن طائرة رئيسي لحظة ...
منذُ 40 دقائق

اختفت طائرة كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومسؤولون آخرون بينهم وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان بعد هبوطها...

widgets إقراء أيضاً من المشهد اليمني

الحوثيون يستحدثون إنشاءات جديدة في أراضي المواطنين التي نهبوها بمدينة الحزم
تسعيرة جديدة للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية
عاجل هجمات مباغتة على مواقع عسكرية في إيران وسقوط قتلى وجرحى
إرهاب اقتصادي ممارسات الحوثيين تدفع بتجارة ذمار إلى الهاوية