المهندس الشرجبي  الحفاظ على البيئة واجب اخلاقي وانساني ووطني وقانوني

المهندس الشرجبي : الحفاظ على البيئة واجب اخلاقي وانساني ووطني وقانوني

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 20-02-2024 م الساعة 05:04:01 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2015662.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : تحديث نت

عدن/تحديث نت/خاص:

دشنت الهيئة العامة لحماية البيئة صباح اليوم في العاصمة عدن فعالية اليوم الوطني للبيئة الذي يوافق ال 20 من فبراير من كل عام.

وخلال الفعالية القى المهندس توفيق عبدالواحد الشرجبي وزير المياه والبيئة كلمة اوضح فيها بأن الاحتفال باليوم الوطني للبيئة في ال20 من فبراير كل عام يأتي للتذكير على أهمية الحفاظ على البيئة كواجب اخلاقي وانساني ووطني وايضا قانوني.


مؤكدا أن الاحتفال بهذه المناسبة هذا العام يأتي في ظل متغيرات شديدة الاهمية تتعلق بالسلوكيات الحادة لتغيير المناخ من خلال ازدياد الاعاصير المدارية، وارتفاع موجات الجفاف وكذلك تغير موسم الأمطار..ما ادى إلى هجرة الاسر الزراعية من الريف إلى المدن التي تعاني هي ايضا بنقص في الخدمات ناهيك عن النازحين الوافدين اليها خلال وقت قصير،ليشكلوا بعد ذلك أحزمة الفقر والتشرد حول المدينة،وهذا يبقي الامر مفتوح على مصراعيه لكل مايعيشه الإنسان في خلاف مع نظافة البيئة. منوها بأن قضية تغيير المناخ ليست قضية مهنية صرفة وأنما هي قضية سياسية واجتماعية واقتصادية وقانونية .


من جانبه القى الأستاذ فيصل الثعلبي رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة كلمة اشار فيها بأن الاحتفال باليوم الوطني للبيئة في بلادنا في ال20 من فبراير من كل عام والذي يتم بناءا على الاستفتاء الذي عقد بتعديل المادة رقم 35 من الدستور التي تعتبر الحفاظ على البيئة تقع على عاتق الدولة والمجتمع معا، وهو النص القانوني الملزم الذي نحتفل في اطاره اليوم.


موضحا بأن الهيئة العامة لحماية البيئة كانت ولازالت حريصة في سياستها على بناء الخطط الوطنية ومشاريع التكيف التخفيف مع التغيرات المناخية. مشيرا إلى قيامها بتعزيز المشاريع المستقبلية التنموية والانسانية التي من شأنها منح القدرة والمرونة لليمنيين للصمود أمام التغيرات المناخية المستقبلية.


كما القى الأستاذ صلاح العاقل وكيل محافظة عدن كلمة الأخ وزير الدولة - محافظ محافظة عدن كلمة أكد خلالها وقوف ومساندة السلطة المحلية لكل الجهود التي تتخذها الهيئة العامة للحماية البيئة في العاصمة عدن موضحا أن حماية البيئة في بلادنا تظل واجب ديني وانساني واخلاقي واجتماعي وقانوني يحفظ للانسان العيش دون خوف من مسببات ماينتجه تدمير البيئة من قبل سلوكيات المتهاونين بسلامة البيئة ونظافتها.

بعد ذلك قام الأخ وزير المياه والبيئة المهندس توفيق عبدالواحد الشرجبي وعدد من المسؤولين بتكريم الموظفين النشطاء في مجال البيئة في عموم محافظات الجمهورية وكذا الهيئات والمؤسسات ذات العلاقة بحماية البيئة.

حضر فعالية التدشين الأستاذ نائف مسعد وكيل وزارة المياه والبيئة لقطاع البيئة، وعدد من وكلاء الوزارات ومسؤولي الهيئات والمؤسسات ذات العلاقة بحماية البيئة وجمع من المختصين.


من : رياض مطر

مشاركة الخبر: المهندس الشرجبي : الحفاظ على البيئة واجب اخلاقي وانساني ووطني وقانوني على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تشيد بالتصعيد الرابع ضد العدو الصهيوني  الردود اليمنية أذهلت العالم بقوة تأثيرها وشجاعتها وجرأتها

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تشيد بالتصعيد الرابع ضد العدو الصهيوني ا...

منذُ 1 ساعة

أشادت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بإعلان حركة أنصار الله والقوات المسلحة اليمنية بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد ...

شاهد مراحل جبهة الإسناد اليمنية لفلسطين وأبرز عملياتها

شاهد مراحل جبهة الإسناد اليمنية لفلسطين وأبرز عملياتها

منذُ 1 ساعة

ما المراحل الأربعة لجبهة الإسناد اليمنية وما أبرز عملياتها القوات المسلحة اليمنية تعلن بدء المرحلة الرابعة من الإسناد...

طائرات ومدفعية الجيش الإسرائيلي تستهدف منازل الفلسطينيين والأراضي الزراعية وسط وجنوب غزة

طائرات ومدفعية الجيش الإسرائيلي تستهدف منازل الفلسطينيين والأراضي الزر...

منذُ 1 ساعة

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا اليوم الأحد بأن طائرات الجيش الإسرائيلي الحربية والمدفعية قصفت منازل الفلسطينيين...

مفاوضات الهدنة بغزة وصفقة الأسرى قد تستغرق أسبوعا قبل الاتفاق

مفاوضات الهدنة بغزة وصفقة الأسرى قد تستغرق أسبوعا قبل الاتفاق

منذُ 1 ساعة

أكد مسؤلوون أمريكيون وإسرائيليون أن أي اتفاق محتمل حول إطار عمل من شأنه وقف إطلاق النار في غزة وعقد صفقة تبادل جديدة...

ملك المغرب يتحدث عن مستقبل غزة ويطالب بوقف فوري للعدوان
ملك المغرب يتحدث عن مستقبل غزة ويطالب بوقف فوري للعدوان
منذُ 1 ساعة

تحدث العاهل المغربي محمد السادس السبت عن مستقبل قطاع غزة في أعقال الحرب الإسرائيلية الوحشية والتي خلفت دمارا هائلا في...

الداخلية تقيم معرضا للتوعية بالسلامة المرورية والتعريف بتخفيض المخالفات
الداخلية تقيم معرضا للتوعية بالسلامة المرورية والتعريف بتخفيض المخالفا...
منذُ 2 ساعة

تقيم وزارة الداخلية معرضا توعويا لتعزيز السلامة المرورية والالتزام بقواعد السير على الطرق لحفظ الأرواح...

widgets إقراء أيضاً من تحديث نت

تعيين دبلوماسي عراقي نائبا لرئيس بعثة الأمم المتحدة في اليمن
المحافظ لملس يوجه بإيداع مبيعات الغاز في البنك المركزي بـ عدن
ناطق المقاومة الوطنية يوجه دعوة لقيادي حوثي
أسعار الذهب اليوم الخميس 15-2-2024 في اليمن