من جامعة عدن رئيس الوزراء الحوثي يسعى للسيطرة على كل اليمن ولدينا تركة كبيرة من الأزمات حتى من قبل الحرب

من جامعة عدن.. رئيس الوزراء: الحوثي يسعى للسيطرة على كل اليمن ولدينا تركة كبيرة من الأزمات حتى من قبل الحرب!

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 20-02-2024 م الساعة 08:49:48 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2015933.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : المشهد اليمني

قال رئيس الوزراء، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، في كلمة له خلال زيارته لجامعة عدن اليوم الثلاثاء، إنه يطلع يوميا على تقارير المؤسسات المختلفة، ويلتقي بكل المؤسسات.

وأضاف "لدينا في كل القطاعات بدون استثناء تركة كبيرة مبعثها الرئيسي كبير، وهي حتى من قبل الحرب، نتيجة لسياسات كثيرة جدا، هيكلية، سواء متعلقة بنمطنا الاقتصادي، متعلقة بمنظومتنا الإدارية، بالإرادة السياسية، بعوامل كثيرة جدا، قادت على مدار السنوات، إلى ما نحن عليه اليوم".

واستدرك في كلمة له نشرها حساب رئاسة الوزراء، واطلع عليها "المشهد اليمني"، أن "المعضلة الرئيسية التي تواجهنا اليوم والتي أحيانا تغيب عننا، هي الحرب، نحن لا زلنا في حالة حرب مفتوحة مع هذه المليشيات، نحن لا زلنا في حالة حرب مع طرف يعمل ليل نهار، للاستحواذ على كل اليمن،مشروع لا يحصر نفسه ، كما نعتقد، أنه سيحصر نفسه في المناطق التي يسيطر عليها".

وتفقد رئيس الوزراء كليتي الطب والصيدلة بجامعة عدن والمرافق التابعة لهما، والاطلاع على جانب من فعاليات وانشطة أسبوع الطالب الجامعي، وزار المختبرات العلمية المتخصصة بكلية الصيدلة، ومختبر البحث الجنائي بكلية الحقوق في الجامعة، والممولة من قبل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن والحكومة.

وطاف الدكتور احمد عوض بن مبارك، بمختبرات الكلية، واستمع من عمادة الكلية والقائمين على المختبرات الى شرح عن مكوناتها حيث تشمل 28 مختبراً بينها مختبر نوعي متكامل مختص بالصناعات الدوائية، كأول مختبر في الجامعات اليمنية، كمختبر حقيقي غير مقتصر فقط على العملية التعليمية.. منوهاً بأهمية هذه المختبرات في توفير كوادر نوعية مطلوبة لسوق العمل المحلية والإقليمية، وربط الجانب النظري بالجانب التطبيقي العملي، وتوفير بيئة تعليمية وتدريبية مناسبة وفقاً للمعايير الأكاديمية والفنية المطلوبة في هذا النوع من التعليم المتخصص.

وثمن الدكتور بن مبارك، دعم الاشقاء في المملكة العربية السعودية عبر البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن في تجهيز مختبرات كلية الصيدلة ضمن دعمها التنموي للشعب اليمني. بحسب وكالة سبأ.

كما زار رئيس الوزراء وزير الخارجية، المكتبة المركزية واطلع على محتوياتها من الكتب والمراجع التعليمية، إضافة الى المكتبة الالكترونية التابعة لها والتي تحتوي على (١٦) جهاز كمبيوتر مع خط أنترنت يتيح للطلاب وأساتذة الكلية متابعة كل جديد في مجال الطب.

وتفقد رئيس الوزراء وزير الخارجية، المختبرات التعليمية في كلية الطب والعلوم الصحية، وتجول في اقسامها المختلفة والتي تحتوي وسائل تعليمية وعملية حديثة وذلك بهدف تحسين جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية محفزة للطلاب والطالبات، تُسهم بتخريج كفاءات عالية لرفد المستشفيات والمنشآت الصحية..وتبادل الاحاديث مع الكادر الاكاديمي والطلاب حول سير العملية التعليمية والتطبيقية في الكلية.

الى ذلك، اطلع رئيس الوزراء، على فعاليات وأنشطة أسبوع الطالب الجامعي الـ(24) في حرم كلية الطب، حيث طاف على عدد من الأنشطة الطلابية المقامة والمتضمنة فعاليات ومعارض متنوعة تبرز قدرات ومواهب ومهارات الطلاب والطالبات الإبداعية.

وأشاد الدكتور احمد عوض بن مبارك، بما شاهده من أنشطة وفعاليات ومواهب متنوعة.. منوهاً بما يمثله أسبوع الطالب الجامعي من فرصة كبيرة للطلاب لإظهار ابداعاتهم ومواهبهم المختلفة.

رافق رئيس الوزراء وزير الخارجية، رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور، وقيادات الجامعة وكليتي الطب والصيدلة، ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس باحارثة.

مشاركة الخبر: من جامعة عدن.. رئيس الوزراء: الحوثي يسعى للسيطرة على كل اليمن ولدينا تركة كبيرة من الأزمات حتى من قبل الحرب! على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

غزة تكشف عيوب النظام الأمريكي

غزة تكشف عيوب النظام الأمريكي

منذُ 20 دقائق

غزة كشفت زيف الحضارة الغربية التي تدعي الإنسانية من الخارج ولكنها مجبولة على العدوان والقتل والتدمير والتمييز وفنون...

لماذا يريد بلينكن صفقة الآن

لماذا يريد بلينكن صفقة الآن

منذُ 20 دقائق

حين تتورط الولايات المتحدة إلى جانب إسرائيل في حرب بشعة تؤدي من بين نتائج أخرى إلى عزل الحليفين على المستوى الدولي وتترك ...

زوجة الصحفي المصري المعتقل أحمد سبيع تكشف عن وضعه المزري في السجن

زوجة الصحفي المصري المعتقل أحمد سبيع تكشف عن وضعه المزري في السجن

منذُ 20 دقائق

ناشدت زوجة الصحفي المصري المعتقل أحمد سبيع السلطات تأمين العلاج اللازم لزوجها بعد تدهور حالته الصحية في...

لبنان استثمارات جديدة رغم شبح الحرب

لبنان استثمارات جديدة رغم شبح الحرب

منذُ 29 دقائق

لا يزال اللبنانيون يجدون في بلدهم أرضا خصبة لتنفيذ المشاريع والاستثمارات الاقتصادية المربحة ولا سيما في القطاع...

الجيش الأمريكي يكشف ملابسات قتل مدنيا في غارة على سوريا عن طريق الخطأ
الجيش الأمريكي يكشف ملابسات قتل مدنيا في غارة على سوريا عن طريق الخطأ
منذُ 32 دقائق

اعترف الجيش الأمريكي الخميس بأنه قتل رجلا مدنيا في غارة جوية شنها على سوريا قبل عام تقريبا بعد أن أخطأ في تحديد هويته على ...

أمريكا ننتظر رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار والحركة ندرسه بـروح إيجابية
أمريكا ننتظر رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار والحركة ندرسه بـروح إيج...
منذُ 32 دقائق

قالت وزارة الخارجية الأمريكية الخميس إن الولايات المتحدة وإسرائيل تنتظران رد حركة حماس بشأن مقترح وقف إطلاق...

widgets إقراء أيضاً من المشهد اليمني

تصاعد حدة الخلافات بين الحوثيين واكثر من 22 قتيلا خلال اقل من اسبوع
بعد إمتلائه لأول مره مصادر تشقق جدار سد مأرب يهدد بإنهياره ويثير مخاوف المواطنين
دعاء الحر الشديد  ردد 5 كلمات للوقاية من جهنم وتفتح أبواب الفرج
الأمطار تعم معظم المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة وتحذيرات مهمة للأرصاد